تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أغلى جائزة سلام في العالم بقيمة 1.5 مليون دولار

أعلن الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للسلام العالمي ورئيس مؤتمر دبي العالمي للسلام، موافقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على شعار جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي وقيمتها المالية لتصبح بذلك أغلى الجوائز في مجالها على مستوى العالم.

وقال الشيباني إنه تقرر رفع قيمة الجائزة إلى مبلغ مليون ونصف المليون دولار، "بناء على مقارنة معيارية لجوائز السلام العالمية، ولتصبح بذلك أغلى جائزة على مستوى العالم تعكس رؤية صاحب السمو راعي الجائزة وإيمانه الدائم بأن لا شي أغلى من السلام".

وكشف في مؤتمر صحافي عقده في فندق انتركونتيننتال، دبي فيستيفال سيتي، آلية إختيار شعار الجائزة، وذلك "بعد إجراء مجلس أمناء الجائزة مسابقة لتصميم شعار الجائزة بمشاركة جميع أفراد المجتمع سواء من المواطنين أو المقيمين على أرض دولة الإمارات أرض السلام. وشهدت المسابقة تفاعل الجمهور ليصل عدد الشعارات المقدمة إلى ما يزيد عن  500 تصميم، تم اختيار 15 تصميم بناء على دراسة اللجنة المشكلة، واعتُمد الشعار الذي يتماشى مع رؤية الجائزة ورسالتها".

وكشف أن لجان الجائزة المتخصصة تعكف على إختيار شخصية السلام، وذلك وفق المعايير التي وضعت لإختيار هذه الشخصية التي سيعلن عنها لاحقاً.

بعد ذلك، كرّم الشيباني الفائزة في مسابقة تصميم الشعار، إلى جانب تكريم الفائزين الثلاثة في مسابقة المبادرة الذكية لمؤتمر دبي العالمي للسلام 2014 والتي تم الإعلان عنها في كانون الأول/ديسمبر 2013.

وأكد المنسق العام لمؤتمر دبي العالمي للسلام في دورته الثالثة 2014 الدكتور عمر محمد الخطيب، أن "المسابقة نجحت في تكريس المؤتمـر كحدث ذكي بإمتياز، إنطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (...) راعي الجائزة، بتحويل مدينة دبي إلى مدينة ذكية من خلال تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية في الدولة لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في هذا المجال، بالإضافة إلى مواكبة آخر التطورات التكنولوجية العالمية والاستفادة منها لضمان رضا العملاء، على إعتبار أن رؤية حكومة دبي الذكية تهدف إلى تسهيل تعاملات الجمهور والشركات مع الحكومة والمساهمة في جعل دبي مركزاً إقتصادياً رائداً".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077