تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أول قائمة لأفلام الدورة السابعة من 'مهرجان الخليج السينمائي'

كشف "مهرجان الخليج السينمائي" أول قائمة للأفلام التي سيعرضها خلال الدورة السابعة التي ستقام من 9 إلى 15 نيسان/أبريل المقبل، ويحتفي المهرجان هذا العام بمجموعة كبيرة من صانعي السينما الخليجيين والعرب.

وقال مدير المهرجان مسعود أمر الله آل علي إن جمهور وعشاق السينما الخليجية والدولية والمهتمين بها من حول العالم، سيحظون بفرصة مشاهدة مجموعة كبيرة ومتنوعة من ابداعات صانعي السينما في المنطقة، والتي تعكس جديد السينما في منطقة الخليج العربي وتطورها".

وتتضمن القائمة الأولى للأفلام التي ستعرضها الدورة السابعة من المهرجان فيلم "الصوت المفقود" للمخرجة بافي ياسين، إماراتياً يشارك فيلم المخرجة نجوم الغانم، "أحمر أزرق أصفر" الذي يدور حول الفنانة التشكيلية نجاة مكّي، أوّل امرأة إماراتية تتخصّص في مجال الفن التشكيلي، وهي واحدة بين قلّة من الفنانين الذين حصلوا على التقدير، ليس فقط على المستوى الابداعي في مجال عملهم، ولكن أيضاً على الدور الفني الذي لعبوه في منطقة الخليج.

من الإمارات أيضاً، يشارك فيلم المخرج الإماراتي علي مصطفى، "لا تحكم على موضوع من خلال الصورة"، إلى الدراما العائلية و"تشولو" الذي حصل على دعم برنامج "انجاز" لدعم مشاريع الأفلام في مرحلة الإنتاج، للمخرجة العُمانية مُزنة المسافر. ويعود إلى دائرة الضوء مجدداً فيلم المخرج خالد المحمود "لا تخليني" الذي حصد جائزة "المهر الإماراتي لأفضل فيلم" في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي. إلى جانب فيلم "أخي"، للمخرج علاوي سليم.

إلى الكويت، وفيلم "وقت اللعب"، للمخرج حمد الطوره، ويعود المخرج حيدر رشيد إلى الأفلام القصيرة من خلال "القاع" الذي حصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة المهر العربي للأفلام القصيرة في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077