تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الملكة رانيا زارت كلية الزرقاء واطلعت على برنامج سند

زارت الملكة رانيا العبدالله كلية الزرقاء الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وتبادلت الحديث مع الطلبة حول تفاعلهم مع برنامج سند الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال في الكلية.
وخلال جلسة ضمّت طلبة الكلية من مختلف السنوات والتخصّصات نظّمها مركز تطوير الأعمال، استمعت الملكة رانيا الى شرح من المدير التنفيذي للمركز نايف استيتية حول برنامج سند وشراكته مع جامعة البلقاء التطبيقية.

يعمل البرنامج على إدراج مساق دراسي معني بنشر ثقافة الريادة لطلبة المدارس المهنية التابعة لوزارة التربية والتعليم وكليات المجتمع التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وتنفيذ برامج تدريب حول ريادة الأعمال لمدربين من معلمي ومعلمات المدارس المهنية الحكومية وكليات المجتمع، وعقد ورش توعية للاهالي والقطاع الخاص حول دور المرأة والخريجين في سوق العمل.

وأشارت الملكة رانيا إلى أهمية أن يطلق البرنامج قدرات الطلبة في توفير فرص عمل وليس البحث عنها، منوّهة إلى دور الأهل وأهميته في دعم هذا التوجه.
كما التقت عدداً من أولياء أمور الطلبة الذين شاركوا في جلسات خاصة عقدها برنامج سند لهدف إشراك الأهل في تشجيع الأبناء والبنات على الانخراط في ريادة الأعمال والتوجه نحو التعليم المهني، كما حضر الجلسة أساتذة ومعلمون ومعلمات من مدارس مهنية حكومية وكليات مجتمع تم تدريبهم ضمن برنامج سند.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077