تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مايا دياب : كان في زمن نوال الزغبي ...

لطالما أثارت الفنانة اللبنانية مايا دياب الجدل بحضورها تحت الأضواء وبأزيائها التي تكشف عن أسلوبها الفريد في اختيار ما يليق بقامتها الممشوقة. لكن نجمة "هيك منغني" اعترفت على العلن في الحلقة الثانية من برنامج "المتهم"، بأنها كانت وقحة حين ارتدت فستاناً جريئاً بأسلوب تطريزه للدانتيل الأسود في مناسبة خاصة بدار مجوهرات لبنانية. اعتذرت من جمهورها، لكنها دافعت عن نفسها وسخرت من التعليق على فساتينها بالفضيحة. فقالت باستخفاف : "وما هي فضائح الفنانات الأخريات ... أفلام ؟". نشرت مايا دياب صورة الفستان الأسود عبر موقع Instagram ومسحتها لاحقاً. لم تتردّد في القول: "نعم، كنت وقحة، لكن الفستان بالعين المجردة لا يبدو بهذه الجرأة. أنا أعتذر بجدية تامة من كل إنسان أزعجه هذا الفستان". وتضيف بكل ثقة:"لو ارتديت "كيس خيش" سأبدو ملفتة".


راغب علامة خطفني وعمرو دياب رشحني ووائل كفوري شقيقي

عن إحيائها الحفلات مع السوبر ستار راغب علامة واتهامها بخطفه من النجمة هيفاء وهبي، سارعت مايا دياب بالقول : "راغب علامة هو من خطفني". وأضافت إلى أنها لا تشبه هيفاء وهبي لتشعر بالغيرة منها وأن "الصحافة وضعت هذه المقارنة لكنني لا أتكلم عنها". من جانب آخر، لفتت إلى أن النجم المصري عمرو دياب هو من رشحها للتمثيل في مسلسله "الشهرة" : "لم أطلب أن أكون في هذا المسلسل بل أن عمرو دياب هو من رشحني بنفسه. وأنا أفتخر بالتعاون معه". عبرت عن محبتها مجدداً للموسيقي اللبناني زياد الرحباني وقالت بأنها "مغرومة بفنه وتاريخه وموسيقاه. كنت معجبة به قبل أن أصبح صديقته. وأعتقد أن الناس ليسوا سطحيين لنزرع في رأسهم أفكار "مش لذيذة". وأوضحت أن تعاونهما لم يبصر النور بعد لأن نجل السيدة فيروز يحب أن يتريث فنياً. اعتبرت مايا دياب أن مواطنتها اللبنانية سيرين عبد النور من أنجح الممثلات في العالم العربي اليوم نافية أن تكون قد استخفت بأدائها حين أبدت إعجابها الكبير بالنجم السوري عابد فهد في مسلسل "لعبة الموت". أما عن تقليد الفنان باسم فغالي لها بأسلوب استفزازي ما جعلها تقيم دعوى قضائية ضده، فاكتفت بالقول بأنه : "بلا تهذيب". وأضافت بالمصرية أن هذا الموضوع : "عدا وراح" ملمحة بأنها منعته من تقليدها مجدداً ليلة رأس السنة بعيداً عن أسلوب التهديد.

تتعالى مايا دياب - التي تعيش في عالم "مايا لاند" حسب ما تقول - عن السياسة وتبدي خوفها على لبنان ومن الأوضاع الأمنية : "أعشق لبنان. أخاف على ابنتي كثيراً ولا أحب التفكير في أنها قد تنتقل للإقامة خارجه لمتابعة تحصيلها العلمي". وكان راغب علامة قد صرّح بأنه يفكر في الإقامة في الإمارات.. فعلقت مايا : "حزنت كثيراً لأن راغب علامة هو سوبر ستار لبناني أفتخر به. بالتأكيد فكر بالمغادرة حرصاً على عائلته. كم بات الوضع صعباً ليفكر راغب بالمغادرة. لكنني ضد الهجرة. أمامي فرصة للإقامة خارج لبنان لكن لا أتركه. كما كانت أمامي فرصة لوضع مولودتي في كندا ولم أفعل".


لولا حادث سير مايا دياب لما ختمت إليسا
Dancing With the Stars ؟

لم تتكلم مايا كثيراً عن حادث السير الذي تعرضت له قبل أسبوع من مشاركتها في الحلقة الختامية من برنامج Dancing with the stars  على شاشة Mtv. لكنها أوضحت : "كان حلقة جداً مهمة على شاشة Mtv وأحزن كثيراً بأنني لم أتمكن من أن أحلّ ضيفة فيها لأنني تعرضت لحادث قبل أسبوع". وكأنها تقول بأن لولا الحادث لما كانت نجمة "أجمل إحساس" إليسا ختمت البرنامج. فيما كشفت مايا بأنها تنتظر ألبوم الأخيرة الجديد كل مرة في سياق حديث آخر خلال الحوار. نفت مايا أن تكون المحطة استغنت عنها لصالح إليسا، وإن كان هذا الأمر صحيحاً لما استعدت لعودة قوية لبرنامج "هيك منغني" كما أن كليب أغنيتها المصورة "يا نيالي" لما عرض على شاشتهم. متعالية عن إعطاء تبرير إضافي وسط ما ردّدته الصحافة في أنها أطلقت شائعة حادث السير عادت وقالت : " فقرة C5 في رقبتي "مشعورة" ويمكن التأكد من ذلك" ذاكرة اسم المستشفى حيث تلقت العلاج لمن يشكك بصحة قولها.


أنا لا أشبه نوال الزغبي

لم تنزعج مايا دياب من مقارنة حضورها في أغنيتها المصورة الأخيرة "يا نيالي" بإطلالة بيونسيه في كليب 1+1. والسبب أنه : "لأول مرة تتم المقارنة بين فنانة عربية وفنانة عالمية ولا يتم التطرق لفكرة كليب. الشعر المتطاير في الكليب ليس اختراعاً. لم تخترع بيونسيه البارود ولا أنا. برافو مايا وبيونسيه أقول". ولفتت مايا إلى أن لديها نظرية في موضوع الغيرة حين سُئلت عن تقليدها للنجمة نوال الزغبي : "الإنسان يغار عادة من أحد ...". قصدت أفضل منه. أحضرت مايا ورقتين أمامها وقارنت بينهما قائلة: "لتصح المقارنة على الورقتين أن تكونا بالطول نفسه، وقد كتب عليهما كمية الكلمات نفسها". تبدي دهشتها من تشبيهها بنوال الزغبي في إحدى الصور متسائلة : "هل أشبه نوال الزغبي ؟ وما بها نوال الزغبي ؟ هي فنانة افتخرنا بها وتعلمنا أغانيها ونحب أغانيها وفرضت موضة". من يروّج للموضة بأسلوب أناقته اليوم نوال الزغبي أم مايا دياب ؟ "لا أعرف. أنا بعيدة عن الغرور. أنا Fashionista لكنني لن أجيب. كان في زمن نوال الزغبي ولا يعني أننا لم نعد نحبها". كان يُقال زمان نوال الزغبي ووائل كفوري بينما اليوم "وائل كفوري ومايا دياب أو وائل وإليسا". أما عن تهمة قد توجهها لوائل كفوري، فأدت مايا أغنيته "بحبك أنا كتير" وقالت بأنه شقيقها وأن لديها مشكلة مع أغانيه لكثرة ما تحبها. فيما اتهمت ملحم زين بالصوت الذي لا يتكرر وصاحب القلب الطيب.


لا تزال زوجة عباس ناصر

عن حياتها الشخصية، أكدت مايا دياب أنها لا تزال متزوجة من والد طفلتها عباس ناصر ويعيشان تحت سقف واحد. ولفتت إلى أنها لا تدين لأحد بأي توضيح. 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077