تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة Charlotte Perriand Icons ضمن مجموعة Cruise 2014 من Louis Vuitton

تعتبر مجموعة Charlotte Perriand Icons جزءاً من مجموعة Cruise 2014 من Louis Vuitton، علماً أن شارلوت بيريان كانت امرأة فرنسية متعددة المواهب تحبّ المجازفة وصاحبة ضمير اجتماعي واعٍ. كانت امرأة رائدة في القرن العشرين، مهندسة معمارية، ومصممة، ومصورة فوتوغرافية ومخططة مدينية. هدف عملها إلى ابتكار مساحات عيش عملية انطلاقاً من المفهوم القائل إن التصميم الأفضل يساعد على جعل المجتمع أفضل.
وبما أنها عملت مع «لو كوربوسييه» (Le Corbusier) خلال حياتها، تعتبر شارلوت بيريان من أشهر مصممي المفروشات في حقبة الخمسينيات. وقد تركت إرثاً رسمياً وفكرياً لا تزال روحه حية عبر إصدارات Cassina الجديدة. ويبقى عملها، المرتكز مبدئياً على الألوان الأساسية الجريئة، مصدر إلهام بالنسبة إلى العديد من المصممين.
 
لغة مشتركة بين Louis Vuitton وشارلوت بيريان
تترك بعض النساء بصمة مميزة في مسارهن. يكون الوقت حليفهن والعالم أرضهن. وكانت شارلوت بيريان، المتعددة المواهب، واحدة من تلك النساء القليلات. كانت حرة وكريمة، وأعتقت نفسها من التقاليد البالية لابتكار رموز جديدة للأناقة السرمدية. كانت مغرمة بالبساطة الظاهرية، العزيزة على قلب المبدعين العظماء، وتخيّلت عالماً حيث يندمج المفيد مع الجميل لتوفير حياة مصبوغة بالتناغم. تعرفت إلى الأساسي، وأبعدت ما هو غير ضروري، ورسمت أطر العصرية الضرورية، ناقلة الكلاسيكية المستقبلية.
وبما أن دار Louis Vuitton هي ناقلة الأحلام ومبتكرة الأناقة الرحالة التي تجمع بين التقني والجمالي، ها هي اليوم تقدم مجموعة من الملابس، بأسلوب أنيق ومبتكر، صادق وسرمدي، متكيف مع كل الأذواق. وتماماً مثل الأجزاء الملونة المتعددة التي ابتكرتها شارلوت بيريان، يتبدل كل جزء في الملابس حسب الاحتياجات والمزاج. فكل طلة تجمع بين متناقضات، وتضع أجزاء قرب بعضها البعض، وتنطوي على احتمالات لامتناهية لطلة فريدة، عصرية وليست مجرد موضة عابرة.
ترسم طلة المرأة «كما هي الحال دوماً ولكن من دون أن تكون هي نفسها أبداً»، وترفض المعايير القياسية، وتتلاعب بروح العصر وتحدد الأسلوب بحرية. تتابع دار Louis Vuitton أسطورتها الخاصة بضمّها إليها واحدة من أجمل الملهمات في القرن العشرين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077