تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة ذا جاكسنز تحتفي بروح مايكل جاكسون وتبرز إعجابه بالإسلام

 لأول مرة في المغرب حضرت المجموعة الأسطورية لموسيقى السول لأداء أغاني ذات صدى عالمي على منصة السويسي، إنها مجموعة ذا جاكسنز المكونة من الإخوة دجاكي وجيرمين ومارلون وتيتو، التي قدمت عرضا مدهشا ابهر الجمهور الحاضر والذي قدر بعشرات الآلاف، قدموا من خلاله أروع أغانيهم can you feel it و ABC و I Want You Back و The Love You Save، أغاني رددها معهم الحضور طيلة وقوفهم على المسرح، ما يدل على قربهم من الجمهور المغربي.
كما شكّل المهرجان فرصة مواتية لهم للتعبير عن حبهم للمغرب و جاء ذلك على لسان جيرمين قائلا "نحن سعداء بالتواجد في المغرب و موازين يمثل الكثير بالنسبة لنا، و نحن سعداء أكثر بلقاء المعجبين و كذا التعرف على ثقافة جد غنية"، و طيلة الحفل تم عرض صور مايكل جاكسون في شاشة كبيرة.

وعبرت المجموعة عن اندهاشها بوجود معجبين من الشباب في المغرب، على الرغم من أن أغانيهم صدرت في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

وحضرت روح ملك البوب الراحل مايكل جاكسون الممثّلة بأشقائه الأربعة خلال ندوة صحفية نظمت قبيل الحفل لتقديم الفريق الأسطوري المشارك في مهرجان موازين في دورته الثانية عشر.

وأجمع أعضاء الفريق الأمريكي أن غياب شقيقهم يبقى الدافع الأبرز لعودة تجمعهم من جديد، مجمعين على أن قدومهم إلى الرباط، ينبثق من كونهم أرادوا ملاقاة جمهور إفريقي من نوع خاص. وتحدث جيرمن وهو الشقيق الأصغر، الذي كان يضع في عنقه قلادة ماسية تتدلى منها كلمة "الله"، قائلا "شخصياً ليست هذه المرة الأولى التي أزور فيها المغرب، قدمت مرات عديدة بشكل شخصي، بما أني مسلم، كان لزاما علي أن أزور هذا البلد، الذي اكتشفته وعشقت ناسه وأجواءه".

وأضاف جيرمن أنه كان أول من تحدث لمايكل جاكسون عن الإسلام، وأنه أهدى له ستة كتب تشرح الإسلام اشتراها من المملكة العربية السعودية، وقال "لقد قرأها مايكل كلها، وأعجب بمبدأ أن الإسلام دين يتمحور حول العبادة، عبادة الله وحده دون وسيط".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077