تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

باسم يوسف: mbc تعاملت معي بطريقة لطيفة

باسم يوسف: mbc تعاملت معي بطريقة لطيفة

قبل أن يعود الإعلامى الساخر باسم يوسف ببرنامجه "البرنامج" على قناة "mbc مصر"، حل ضيفاً على الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "بوضوح"، على قناة "الحياة"، أدلى باعترافات وآراء عديدة، وقال في البداية: "مجلس إدارة "mbc مصر" يتعامل بطريقة لطيفة معي، وتقدمت بمنتجي وتقبلوه ورحبوا به، ولو رفضوا أي حلقة لي سنتحاور على ذلك، وأتمنى ألا يرفضوا أي عمل لي".

وأضاف: "mbc مصر" خاضعة للقوانين المصرية، وسأسجل برنامجي من ستوديو مصر، ورفضت التعاقد مع العديد من القنوات الأجنبية.

وأكد باسم يوسف أن قوى الثورة لم تحكم سواء بعد "25 يناير" أو "30 يونيو"، وأن ما حدث بعد كانون الثاني/يناير تكرر بعد حزيران/يونيو، حين قام الجيش بعزل مبارك ومرسي، قائلاً: "ما حدث ليس انقلاباً، لكنه أيضاً ليس ثورةً كاملة"، وأضاف أن جماعة الإخوان كانت ستضيع الدولة.

وأكمل أن هناك سلبيات كثيرة بعد 30 يونيو، منها وجود إعلام موجّه، يعبر عن وجهة نظر الأجهزة السيادية، مشيراً إلى العديد من التجاوزات من قبل الشرطة، والقبض على الشباب، محذراً من أن الضغط يولّد الانفجار.

وحول موقفه من ترشح المشير السيسي للرئاسة، قال باسم: "لا أؤيد ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وأرى أنه من الأفضل ابتعاد الجيش عن السياسة والاهتمام بحفظ الأمن في البلاد، وهذه هي مهمة القوات المسلحة الأساسية، وإذا ترشح حمدين صباحي أو عمرو موسى سأنظر في برنامجيهما الانتخابيين وأختار من بينهما".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077