تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

لطيفة وصابر الرباعي عبّرا عن فرحتهما بالدستور الجديد!

لم تتوقع الفنانة لطيفة التونسية لقاء "ولد بلادها" لدى تأديتها "الحومة العربي" خلال تمارين حفلتها في "سوق واقف" في الدوحة، في الفندق الذي ينزل فيه الوفد الإعلامي المشارك في تغطية المهرجان. فقد حرصت على تقديم هذه الأغنية على المسرح في تحية منها لبلدها تونس بعد إقرار الدستور الجديد. ولحظة بدئها إنشاد "الحومة العربي" التي تذكر في مطلعها جملة "يا ولد بلادي"، كان في الصالة إعلامي تونسي قال لها "ولد بلادك موجود هنا إلى جانبك"، مما دفع لطيفة إلى البكاء بتأثّر معربةً عن فرحتها الكبيرة بإقرار الدستور الجديد تحقيقاً لإرادة الشعب في أن يكون صانعاً لتاريخه.

بدوره، عبّر أمير الطرب العربي صابر الرباعي عن سعادته بإقرار الدستور بضحكة عريضة سبقت تصريحاً قال فيه: "استبشرنا خيراً أن الدستور أخيراً انتهت صياغته، وأمنيتي هي أن نكون قد انتقلنا إلى مرحلة جديدة من حياتنا في تونس، مرحلة أخرى تحمل معها الأمل والأمان، وتوفّر للشباب الظروف الكفيلة بتنمية قدراتهم وتفعيل طاقاتهم باعتبارهم قوة فاعلة في بناء الوطن".

وفي ما يخصّ دور الفنان في الفترة المقبلة، قال صابر: "دورنا كفنانين سيتطوّر وسوف يكون أكثر حرية وحرفية، وأقصد في كلامي الحرية المحسوبة التي لا تمسّ بهيبة الدولة والأشخاص. نتمنّى من هذا الدستور أن يعبّر عنّا، عن أنفسنا وتطلعاتنا وطموحاتنا كشباب ومواطنين وفنانين تونسيين". 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077