تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سِحر صابر الرباعي ودموع جنّات في مهرجان سوق واقف...

السفير التونسي مع زوجته ومستشاره الإعلامي

السفير التونسي مع زوجته ومستشاره الإعلامي

صابر مع السفير التونسي في الكواليس

صابر مع السفير التونسي في الكواليس

صابر مع السفير التونسي وزوجته ومستشاره الإعلامي في الكواليس

صابر مع السفير التونسي وزوجته ومستشاره الإعلامي في الكواليس

حقّقت الليلة الثالثة من المهرجان نجاحاً مبهراً، مسجّلة حضور أكثر من 3000 شخص قصدوا السوق من كال أرجاء قطر والبلدان العربي، لتمضية سهرة طربية رومانسية مع أمير الطرب العربي صابر الرباعي والفنانة المغربية جنّات. وكالعادة، حرص السفير التونسي في قطر محمد المنذر الظريف على حضور حفلة ابن بلده برفقة زوجته ومستشاره الإعلامي، والتقى صابر في الكواليس بعد انتهاء الحفلة، وكان لافتاً مناداة الظريف صابر بـ "سفيرنا"، ليردّ صابر: "لا كلّه إلا السياسة... أنتم سفراء السياسة ونحن سفراء الفن"....

 

تألّقت جنّات صوتاً وحضوراً وبدت بجهوزية تامة على المسرح طوال مدّة الحفلة. افتتحت وصلتها بأغنية "حبّ جامد" التي عادت وغنّتها في منتصف السهرة بناءً على طلب الجمهور، وأسرت القلوب حين بكت بتأثّر لحظة تأديتها أغنية "حلوة يا بلدي". كما حرصت على الغناء باللهجة المغربية إلى جانب المصرية، وخلّدت ذكرى الراحلة وردة من خلال تأديتها أغنية "في يوم وليلة".

وعلى أنغام "يا أغلى ما عندي" دخل صابر الرباعي المسرح بحماسة مشعلاً الأجواء بروعة صوته وحضوره، مضفياً على السوق العتيق رومانسية وطرباً. وقد كان التفاعل بينه وبين العازفين العرب والأتراك لافتاً، فقد تأثّر بعزفهم وهم تأثّروا بأدائه مشكّلين لوحة فنية ساحرة امتدّت نحو ساعتين، غنّى فيهما صابر أروع أغنياته القديمة والجديدة، من "يا دلّولة" إلى "يا للا" و"برشا برشا" و"عالطاير" و"يا عسل" و"أجمل نساء الدنيا" وغيرها، ساحراً الحضور بأداء استثنائي لأغنية "عللي جرى" متنقّلاً بين المقامات الشرقية بشكل مبهر، مما جعل الهتافات والـ "آهات" تتناثر بين الجمهور بأعلى صوت.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077