تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ثاني حفلات مهرجان سوق واقف طربية شعبية خليجية

افتتح الفنان فتى رحيمة ثاني حفلات مهرجان ربيع سوق واقف التي خُصّصت للفن الطربي الشعبي السعودي وسط تفاعل كبير من قِبَل الجمهور، تبعه الفنان مزعل الفرحان الذي يمتلك جماهيرية كبيرة في الساحة الغنائية الشعبية الخليجية لما يملكه من رصيد كبير بالفن الشعبي، وختم الحفلة التي قدّمها الإعلامي فوّاز مزهر وأدار فرقتها الموسيقية المايسترو هاني فرحات، الفنان سعد جمعة الذي يملك رصيداً كبيراً من المحبين في قطر والخليج عامة.

وقبل إحياء الحفلة الغنائية، عقد مزعل الفرحان وفتى رحيمة وسعد جمعة 3 مؤتمرات صحافية جمعتهم بممثلي وسائل الإعلام العربية المتواجدين في الدوحة لتغطية المهرجان. وهذا أبرز ما جاء فيها:

 

مزعل فرحان: أنا من المظلومين إعلامياً ومن أكثر الفنانين تعرضاً للسرقة!

اعتبر مزعل فرحان الذي فاقت نسبة مبيعات ألبومه الغنائي في وقت من الأوقات نسبة مبيعات ألبوم فنان العرب محمد عبده، مشاركته في مهرجان "سوق واقف" فرصة ذهبية، وذلك من أجل تأكيد حضور الفن الشعبي وسط الألوان الغنائية المختلفة المشاركة في المهرجان، مشيراً إلى أنه من المظلومين إعلامياً مشدّداً على أنه من أكثر الفنانين تعرضاً للسرقات الفنية حيث تشتهر ألحانه بأصوات مطربين آخرين فقط لكون الإعلام يسلط الأضواء عليهم، ضارباً المثل بجملة موسيقية نسبها خالد الصالح لنفسه في أغنية لحّنها للفنان راشد الفارس.

فتى رحيمة: لا تكرّموني بعد رحيلي...

وصف فتى رحيمة مشاركته في مهرجان ربيع "سوق واقف" بـ"الحلم" الذي تحقّق، مطالباً بأن يُفتح الباب أمام كل الفنانين للمشاركة في مهرجان الجنادرية في السعودية، وأن لا يكون حكراً على أسماء معينة مع اسثتناء الفنانين محمد عبده والراحل طلال مداح لكونهما قامتين فنيتين يعتز بهما العرب جميعاً. مضيفاً في السياق ذاته أنه يطلب من خلال المؤتمر الصحافي من الجهات التي تكرّم الأموات بأن لا تعمد إلى تكريمه بعد رحيله لأنه لن يفيده في شيء ما دام قد تم تجاهله حياً.

سعد جمعة: أنا الفنان الشعبي الأول في الخليج!

أكد سعد جمعة أنه كفنان شعبي موجود الساحة منذ ما يزيد عن ثلاثة عقود، واستغل المناسبة لمناشدة مسؤولي شركة "روتانا" باعتبارها شركة خليجية بإيلاء الأهمية للفن الشعبي الخليجي والأخد بيد الفنان الشعبي من أجل تقديم ألبومات شعبية خاصة من أجل صيانة التراث الخليجي الذي يعدّ قاعدة أساسية لكل الفنون. وشدّد على أنه الفنان الشعبي الأول في الخليج لكونه امتداداً لجيل الرواد، معتبراً هذاً حقاً من حقوقه بحكم أنه أقدم الفنانين الشعبيين الحاليين بمن فيهم خالد عبدالرحمن الذي قال عنه إنه نجم من نجوم الأغنية الشعبية وليس الأول في هذا المجال.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077