تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

كاظم الساهر وستروماي صاحب Formidable في مهرجان 'موازين'

أعلنت جمعية مغرب الثقافات مشاركة النجم العالمي ستروماي في الدورة 13 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" التي ستنظم بين  30 أيار/مايو و7 حزيران/يونيو، وستكون حفلته يوم الاثنين 2 حزيران على منصة السويسي في الرباط.

بول فان هافر (28 سنة)، المعروف باسم ستروماي والمولود في بروكسيل، هو من أصول رواندية. بدأ اهتمامه بالموسيقى وهو في سن الحادية عشرة، مغنياً الراب والروك والموسيقى الإلكترونية، وكذلك الإيقاعات الإفريقية، ويملك حالياً ألبومين حققا انتشاراً واسعاً في العديد من بلدان العالم.

وبمناسبة ألبومه الجديد، سيقوم الفنان ستروماي صاحب الأغنية الشهيرة  Formidable بجولة غنائية ستمتد حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2014، سيمر خلالها للمرة الأولى المغرب، ليحط الرحال في الرباط بمناسبة الدورة الـ13 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" التي ستعرف أيضاً مشاركة مجموعة "كول أند ذا غانغ"، وستحيي حفلتها يوم 3 حزيران في منصة السويسي، وتعد من أشهر الفرق الموسيقية العالمية التي حققت نجاحات في فترة الستينات والسبعينات، وسبق لها السنة الماضية أن شاركت في مهرجان "تيميتار" في أغادير.

ومن بين النجوم الذين سيشاركون في الدورة المقبلة من المهرجان الذي تنظمه "مؤسسة مغرب الثقافات"، الفنانة الإسبانية ليز كاسال.

ومن الأسماء العربية تم تداول اسم قيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر الذي انضم إلى كوكبة الفنانين العرب المتعاقد معهم لإحياء سهرات "موازين".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075