تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

3 استراتيجيات فعالة للعناية بالبشرة

إليك هذه الاستراتيجيات الثلاث السهلة والفعالة التي تتيح تبديل بشرتك إلى الأفضل وجعلها أكثر تألقاً وحيوية.


التنظيف ثم التنظيف

بالإضافة إلى استعمال مستحضر تنظيف الوجه (والذي يستحسن أن يكون على شكل رغوة خالية من الصابون للبشرة الدهنية وعلى شكل بلسم للبشرة الجافة)، ننصحك باستعمال مستحضرات التنظيف أو الأقنعة المشتملة على الأنزيمات أو أحماض الفاكهة. فعند استعمال هذه المستحضرات ثلاث مرات أسبوعياً، تتحسن طبيعة البشرة ومظهرها. لكن تذكري دوماً المبدأ القائل إن الأقل أفضل. فالإفراط في تنظيف البشرة وتقشيرها يمكن أن يؤذي البشرة.


الترطيب العميق

لا شك في أن استخدام كريم الترطيب أساسي للبشرة النضرة. فالبشرة تحتاج إلى محتوى معين من الماء للعمل كما يجب. اختاري المستحضر الذي يرطب البشرة من دون أن يسدّ المسام، وسوف تصبح بشرتك أكثر نضارة خلال أيام معدودة. لكن إذا كانت بشرتك دهنية وكثيرة الإفرازات الدهنية، تجنبي الكريمات الغنية المشتملة على الزبدة أو الزيوت المعدنية.


المعالجة

إذا كانت بشرتك حساسة، يجدر بك استعمال المستحضرات الملطفة والناعمة على البشرة بحيث تلطف الاحمرار والتحسس، وتغذي البشرة في الوقت نفسه.
وإذا كانت بشرتك دهنية أو مليئة بالبقع، يجدر بك تنظيفها وتقشيرها جيداً. والواقع أن مستحضر التنظيف المشتمل على حمض الساليسيليك يقضي على المظهر الدهني خلال أربعة أسابيع. كما يساعد الرتينول على جعل البشرة أكثر نقاوة في ثلاثة أسابيع.
وللقضاء على علامات الشيخوخة، أو على الأقل التخفيف من حدتها، يجدر بك الانتظار ستة أسابيع إلى 12 أسبوعاً لانتظار تراكم الكولاجين الذي يرمم التجاعيد ويموه الأصباغ. ولا يزال الرتينول الأفضل في هذا المجال، إضافة طبعاً إلى الفيتامين C المضاد للتأكسد والمضاد للالتهاب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077