تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بوند كورلز موسيقى كلاسيكية ممزوجة بين النغم التقليدي و موسيقى البوب

كان جمهور مسرح محمد الخامس على موعد مع المجموعة النسائية "بوند كورلز" التي حضرت موازين لأول مرة، فقامت الموسيقيات ذات الأصول البريطانية والأسترالية بتقديم موسيقى كلاسيكية ممزوجة بين النغم التقليدي وموسيقى البوب.

 ثلاث آلات كمان وآلة تشيلو انسجمت في حواريات نغميّة جالت نماذج موسيقية من عدة بلدان٬ لتخطف الفرقة سريعاً جمهوراً شغوفاً اكتشف بسعادة غامرة مغامرة فنية جميلة تصنع الفرح من خلال تجديد التعاطي مع التراث الموسيقي العالمي٬ بتوزيع حديث مصحوب باستعراض مسرحي راقٍ.

وأدت الفرقة٬ مقتطفات من ألبوماتها الأربعة التي بوّأتها مرتبة الرباعي الأكثر مبيعا في العالم بأكثر من أربع ملايين نسخة، مذكّرةً جمهور مسرح محمد الخامس بحفلة أحد كبار ملهميها فنيا٬ً وهو عازف الكمان العالمي نيجيل كينيدي الذي سبق له أن أحيا أمسية استثنائية بنفس الفضاء خلال الدورة السابقة لموازين٬ فتشاركت معه في إعادة تقديم القطع الكلاسيكية برؤية فنية وتوزيع إيقاعي جديدين.

واستمتع الجمهور بإيقاعات مغربية مع الفنانة بشرى خالد والفنانة عواطف مبيّنة للجمهور أن الإعاقة بحد داتها قوة. فيما اتحف الفنان ومؤلف الأغاني الفاسي محمد عنباري الجمهور بأغاني ذات رونق خاص، كما تفاعل الجمهور مع أداء المغنية والممثلة فاطمة الزهراء العروسي، فيما شدّت الانظار الفنانة المراكشية عتيقة عمار. 

من جهته لمع الفنان التونسي زياد غرسة ذو الصوت الرهيب في عزف ألة الكمان والبيانو والعود فاستمتع الجمهور بالموسيقى الكلاسيكية للثرات التونسي. كما استطاع الجمهور المغربي اكتشاف الشعر الإيراني من خلال الفنان هومايون شاجاريان وفرقته العازفين على الطنبور والدف والسنتور الذين أخذوا الجمهور في جو موسيقي فارسي صوفي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077