تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بشرتي حنطية وأعاني ظهور الهالات السوداء تحت جفوني في شكل محرج...

بشرتي حنطية وأعاني ظهور الهالات السوداء تحت جفوني في شكل محرج. ماذا أفعل؟

لولوة

هناك أسباب عديدة تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين منها وراثية ومنها بسبب تأثيرات خارجية. لكن من الأسباب الأكثر شيوعاً هي:
التدخين، السهر لساعات متأخرة من الليل، الجلوس أمام شاشة الكومبيوتر لساعات طويلة، مشاكل صحية في الكبد والكلى، خلل في الدورة الدموية داخل الأوعية الشعرية، التعب، التوتر والضغط النفسي.
أما الحل فيكون بتجنّب العادات السيئة، ومعالجة الأسباب الصحية، واستعمال كريمات العناية التي تحفّز الدورة الدموية وتموّه الهالات الداكنة.
جربي:

  • Chanel Sublimage La Creme Yeux
  • Clinique Even Better Eyes Dark Circle Corrector
  • Estée Lauder Advanced Night Repair Eye Serum

 

لتعزيز فوائد كريم العناية المخصص للعينين والمضاد للهالات السوداء، استخدمي قناعاً مغذّياً ومنعشاً لمحيط العينين مرّة أو مرّتين في الأسبوع مثل: Guerlain Super Aqua-Mask Intensive Mask Optimum Hydration Revitalizer.
أما من الناحية التجميلية، فأنصحك بتمويه الهالات الداكنة بواسطة خافي عيوب مضاد للهالات السوداء ومشرق للنظرة مثل:Clarins Instant Concealer  أو Dior Diorskin Nude Skin Perfecting Hydrating Concealer.
إذا كان السواد مستفحلاً ويؤثر سلباً على نفسيتك، أنصحك باستشارة طبيب الجلد لإيجاد علاج أقوى يعتمد على أشعة اللايزر رغم أنني أجد أن نتائج العلاج بها ليست مثالية.


نصيحتي لك:

اختاري خافي العيوب بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة، وراعي أن تكون صيغته مرطبة وتؤمن تغطية جيّدة دون أن تبرز تجاعيد العينين.
 

إسألي لها

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077