تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

جيسي جي: تختار الرباط لإعلان ألبومها الجديد

واصل مهرجان موازين نجاحه في جذب نجوم العالم، وقد أوفت برمجة يومه الثاني بوعوده وذلك من خلال عرض الفنانة البريطانية "جيسي جي" التي أدت أروع أغانيها ك"  dont Do It Like a Dude,و  Price Tagو Laser Ligh. و تعتبر "جيسي جي" من أفضل الأصوات في العالم واستطاعت بيع ملايين من الأغاني التي تصنف من بين الأغاني العالمية.

أدت "جيسي جي" أمام 95000 متفرج بحسب المنظمين، تواصلت معهم بشكل رائع، فهي معروفة باسم "عاشقة المغرب" و سبق أن احتفلت بعيد ميلادها الخامس و العشرين في مراكش.

 كما أعربت أيقونة موسيقى البوب البريطانية عن سعادتها قائلة: "أنا جد سعيدة بالمشاركة بمهرجان ذي صيت عالمي والمشاركة كذلك إلى جانب ريانا و ميكا". وأمام التفاعل الكبير الذي أبداه جمهورها٬ الذي تشكل في معظمه من شباب وشابات من داخل حدود المغرب وخارجها٬ لم تجد "جيسي جي" بدّاً من التعبير عن إعجابها به٬ قائلة "شكرا على حفاوة الاستقبال التي قابلتموني بها٬ لقد وجدت الترحيب في كل مكان حللت فيه٬ هذا شيء جديد بالنسبة إلي٬ شكرا لكم".

وأهدت الجمهور الذي غصت به المنصة المقاطع الأولى من أغنيتها الجديدة٬ "وايلد"٬ التي تتغنّى بعلاقة المساندة المطلقة التي تجمعها بجمهورها٬ والتي تقول كلماتها "إذا مضيت بقوة٬ دعني أقل لك٬ إن الأمر يستحق. إرم الأوراق الصحيحة٬ لن أخاف من مشاركتك اللعب".

العرض الاستعراضي المفعم بالحركة جعل من النجمة البريطانية  تثير الجدل بلباسها الذي استفزّ كثيرين وخاصة أن حفلتها كانت منقولة عبر القناة الثانية المغربية، فيما استغلّت مجموعات افتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي ذات خلفيات سياسية وإيديولوجية  "لوك" جيسي جي، لشن حملة انتقادات لاذعة على المهرجان وعلى القناة التي بثت الحفلة وعلى حكومة الإسلاميين الذين عارضوا المهرجان من قبل.

واختارت "جيسي جي" الرباط للإعلان عن صدور أولى أغاني ألبومها الجديد٬ "وايلد".

وأوضحت جيسيكا كورنيش٬ التي تعرف فنيا بـ "جيسي جي" في مؤتمر صحافي سبق الحفلة٬ أن هذه الأغنية جاءت هدية لجمهورها الذي لم يبخل عليها بدعمه في الأوقات الصعبة التي مرت فيها، معربة عن سعادتها لإصدار هذه الأغنية التي تدشن ألبومها الثاني٬ مؤكدة أن "هذه الكلمات ستحتفي بجمهور الرباط.

وتحفظت المغنية (25 عاماً) عن الإدلاء بتفاصيل أكثر عن ألبومها الجديد٬ وعند سؤالها عن مصادر إلهامها٬ لم تترد في القول "أجدها في كل الأشياء"٬ ضاربة مثالا على ذلك الأغاني التي يتضمنها ألبومها الجديد٬ فهي تغني مرة "عن أشخاص يتشاجرون على قارعة الطريق"٬ وأخرى "عن مشهد لأم برفقة طفلها وكيف جعلها تشعر"٬ مشددة على أن "مصادر الإلهام توجد أمام ناظريك إذا تركت نفسك تراها"، مضيفة أن إنتاج الموسيقى الجيد٬ يكمن في القدرة على التقاط ذلك الإحساس الذي يبدو "خافتا" وتحويله إلى إحساس عارم تستوعبه أغنية من ثلاث دقائق.

وأبدت اعتزازها بمشاركتها ضمن لجنة تحكيم برنامج  the voice، مؤكدة انها أعجبت بإحدى حلقات نسخته العربية المعروضة على  mbc، داعية الى الاهتمام بالطاقات الشبابية في العالم ككل.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077