تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

جورج بنسون: استعادة ذكريات نصف قرن

على مسرح محمد الخامس أدّت كل من الأوركسترا السمفونية الملكية وجورج بنسون مختارات من أروع أغاني  الفنان الأميركي "كرونور نات كينغ" بغيتاره الفريد. وعزف الفنان الأميركي أغانيه الخالدة كـ Turn Your Love Around و  Give Me The Night على إيقاع أسلوب الخمسينات. 

حلّق جورج بنسون٬ عازف الغيتار والمؤلف والمغنّي٬ بعشّاق موسيقاه من جمهور الرباط التواق للفن الراقي٬ إلى عالم الجاز والسول الذي يخاطب الروح والوجدان٬ مستعيداً ذكريات تجربة فنية حافلة امتدت زهاء نصف قرن. ولأنه عضو في القائمة الذهبية التي لا يتيسر كل يوم التفاعل معها مباشرة٬ فإن جزءاً مهماً من جمهور اليوم الأول حرص على أن يعيد الشريط الحي في حفلة اليوم التالي. كذلك شأن الفن الراقي٬ لا يشيخ٬ ولا يبعث مللا أو اكتفاء.

أدى بنسون الذي رافقته في عرضه الأوركسترا السمفونية الملكية٬ أشهر أغانيه التي مكنته من حصد عشر جوائز "غرامي"٬ فقدم طبقا غنيا حوى بعضا من ألبوماته كـ "بريزين" (1977) و"أون برودواي" (1979) و"بيين ويد يو" وغيرها.

بنسون، الذي حيّا الجمهور بعبارة "Bonsoir" عندما اعتلى المنصة في بداية الحفلة، ودّع الجمهور بعبارة فرنسية أيضا، إذا تمنى للجميع ليلة سعيدة بعبارة "Bonne nuit "، قبل أن يغادر المنصة تحت هدير التصفيقات، محتضنا بين يديه باقة ورد هدية من الجمهور.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077