تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حلقة استثنائية كادت تكون ختاميّة من Arab Idol 2 أحياها 'الكينج' محمد منير

حلقة استثنائية من برنامج Arab Idol 2 كانت اطلالة "الكينغ" محمد منير فيها الحدث، وكادت تكون "ختاميّة" يتوّج في نهايتها 8 نجوم أبدعوا وأثبتوا قدرتهم على تأدية مختلف الأنماط والألوان الغنائية. استهلّها منير برسالة وجّهها إلى مصر، دعاها فيها إلى عدم الخوف من خلال أغنيته الجديدة "مالك خايفة ليه"، وتمكّن من زرع البهجة في كل البيوت العربية في وقت لم تنجح السياسة في زرعها. كما تألق في دويتو "على مين" مع النجمة نانسي عجرم، وفي "ميدلي" ضمّت أغنياته القديمة والجديدة، ختمها بأغنيته "سو يا سو" مع ابن بلده أحمد جمال. وكان لافتاً تأثّر منير لحظة دخول أحمد إلى المسرح، فقد صرخ وقفز له وعانقه بشدّة، وبدا تأثّر ثلاثي Arab Idol المصري، حسن الشافعي وأحمد فهمي وأحمد جمال واضحاً بوجود "الملك" الذي أضاف إلى البرنامج وزاده قيمة.

أما قنبلة الحلقة فكانت من صنع أحلام وبنكهة الدجاج المقرمش... فقد أثارت "الملكة" نوبة من الضحك في الاستوديو بعدما هدّدت مطاعم "دجاج كنتاكي" KFC بافتعالها مشكلة كبيرة إن لم يحضروا لها "الكنتاكي" إلى الفندق.

انطلقت المنافسة مع المغربيّة سلمى رشيد التي اختارت صانع تاريخ الفن المعاصر الملحن بليغ حمدي، وغنّت له أغنية ميادة الحناوي "أنا بعشقك"، فبدا غنائها انسيابياً ومتماسكاً رغم إخفاقها وخروجها عن المقام مرتين.

نجح مهند المرسومي، الشاب العراقي صاحب الحضور الذكي، في جذب أنظار اللجنة والحضور بروحه الجميلة وإيجابيّته في الغناء، وأجاد تأدية "قلّي يا حلو" لناظم الغزالي، فوصفه حسن بالـ "الصوت العظيم"، واكتفت أحلام بقول: "مرسومي...".

تمكّنت برواس حسين من جعل مسرح Arab Idol 2 يهتّز لدى غنائها للسيدة أم كلثوم أغنية "نسيت النوم"، بعد أن علّمتها على تأديتها الفنانة أحلام في الأسبوع الماضي، فأشادت اللجنة بجرأتها وإصرارها وتصميمها على الغناء بالعربية.

أثبت عبد الكريم حمدان أنه فنان يتمتّع بمقدرة غنائية عالية من خلال التنويع الفنّي الذي يقدّمه، مما دفع حسن إلى تعيينه العضو الخامس في اللجنة التحكيميّة.

أجاد زياد خوري تأدية "ولا مرّة" للموسيقار ملحم بركات وأقنع اللجنة بغنائه وبتصرّفه المتمكّن في المغنى، واحتسب له أنّه لم يقلّد بركات.

وبعد طول انتظار، وصل والد محمد عساف ووالدته من غزّة ليدعماه خلال الحلقة، فكانت ليلة الجمعة ليلته. هو صاحب الصوت الذكي الذي لم تسلم من عبقريته أي أغنية، اختار "عنّابي" لكارم محمود وأثبت من جديد أنه يتمتّع بكل مقوّمات نجم Arab Idol.

اختارت فرح يوسف أن  تغرّد خارج سربها في هذه الحلقة، فبعدما أجادت تأدية اللون الطربي والشعبي، اختارت الرومانسي وأظهرت من خلال تأديتها لأغنية النجمة نانسي عجرم "إحساس جديد" بتوزيع جديد مع الموزّع الموسيقي ميشال فاضل الذي رافقها عزفاً على البيانو، أن صوتها كبير وتليق به كل الألوان الغنائية.

وكان مسك الختام مع "الكمان" أحمد جمال، صاحب الصوت النقي الحسّاس والموهبة الفريدة التي لا مثيل لها. اختار أحمد أن يغنّي للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أغنية "سوّاح"، فكان نَفَسه في الغناء يُشبه الإيقاع، آسراً القلوب برومانسيّته في الغناء وبحضوره المحبّب، مما دفع نانسي للاعتراف له بإعجابها الكبير به.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077