تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

محمد منير 'مطرب مع وطن' قريباً على شاشة MBC

نجح "الكينغ" محمد منير في لمّ شمل الجمهور العربي وإسعاده بحلوله ضيفاً على برنامج Arab Idol 2، وخلق جوٍّ من الأُلفة بينه وبين المشاركين الذين زارهم في وقت سابق ووجه لهم الدعم والمحبة والمؤازرة، وأوصاهم بأن تكون اختياراتهم الغنائية منهم، من أحزانهم ومن فرحهم وأوجاعهم. وعاد وغنّى معهم على مسرح البرنامج. وكان لوجوده تأثير كبير على أعضاء اللجنة، فأطال حسن كلامه وطالب بالـ "رغي" في هذه الحلقة، فقد عاش وأحبّ وجُرح على موسيقى منير. تعلّم منه وآمن بفكره وبمبادئه، وتعب وتمنّى أن ينجح مثله ووقف له قائلاً: "إن حضر المعلم وقف تلميذه"، فاكتفى منير بكلمة "لا تعليق". ثم حيّا صديق عمره ومشواره الفنّي راغب علامة، والبنت العربية الشقيّة نانسي عجرم، كما وصفها، والحالة الفنيّة أحلام، وأشاد بإبداع حسن الشافعي الموسيقي مبدياً إعجابه بجيل عربي يحلم بأغنية عربية مختلفة دون التنكّر لماضي الأغنية العربية. فوقف راغب إلى جانبه على المسرح وحيّا صديقه، صاحب التاريخ الفنّي والفكري، الذي التزم بشعبه وببلده وبعروبته وبفنّه وقدّم للعالم العربي تاريخاً فنّياً سيعيش. وأعربت  أحلام عن سعادتها بوجوده قائلة: "دموعك كانت كبيرة ونحن نكبر بوجودك في البرنامج". أما المقدّم أحمد فهمي فلم يصدق أنّه يحاوره...

أطلق أخيراً فيديو كليب "مالك خايفة ليه" على قناة mbc، وينال معاملة لافتة من المجموعة، فهي تذيع حفلاته وأنتجت أغنيته وبنت حلقات من أهم برامجها عليه. كما وقّع عقداً معها للمشاركة فى أحد برامج اكتشاف المواهب كما ورد. رغم أنّه وصف في وقت سابق مشاركة الفنانين في لجان التحكيم بأنهم "أحيلوا إلى المعاش".

تاريخ فنّي كبير بناه هذا الفنان المتفرّد، المتميّز والمختلف، الذي لا يلتزم بتقاليد الطرب والمطربين بمظهره ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء، والذي يُرجع الفضل بتميّزه إلى الله والناس. تجمعه بالجمهور علاقة حب، ويقال إن "كل مطرب وله جمهور إلا محمد منير له شعب".


فور انتهاء البرايم، عقدت مجموعة MBC لقاءً صحافياً خاصاً التقى خلاله محمد منير، وإلى جانبه مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC والمدير العام للعلاقات العامة والشؤون التجارية، الصحافيين المصريين الذين أتوا خصيصاً إلى بيروت لمواكبة الحلقة ولقاء محمد منير.  وفي هذا السياق، أوضح "الكينغ" أن البرامج التي تقدمها MBC في البحث عن المواهب تدعم تواصل الأجيال، مشيراً إلى أن لجان تحكيم تلك البرامج تضمّ خبرات غنائية وموسيقية متنوعة، تنتمي إلى أجيال مختلفة، وهو ما يساهم في تحقيق أحلام الشباب الواعد من أصحاب المواهب.

ورداً على سؤال حول إمكان حلوله عضو في لجنة تحكيم أحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية، أشار منير إلى أنه يملك رأياً خاصاً في هذا المجال، ولا ينبغي تعميمه كونه يُعبّر عن اقتناعه الشخصي، ومفاده أنه يفضل عدم لعب دور الحكم ما دام قادراً على العطاء والغناء على المسرح كفنان، مُفضلاً التفرغ للغناء. لكن في الوقت نفسه، أثنى منير على ما يقدمه زملاؤه النجوم من جهود كبيرة وخبرات قيّمة من خلال وجودهم على مقاعد لجان التحكيم.

بدوره ثمّن مازن حايك مشاركة محمد منير في "البرايم" واصفاً الحلقة بـ "الاستثنائية التي تشبه الحلقة النهائية وإن لم يتم خلالها تتويج حامل اللقب". وأكد أن Arab Idol أصبح ظاهرة تخطّت النجاح التلفزيوني لتصل إلى ما يشبه "الجامعة العربية التلفزيونية" التي تجمع كل العرب حول الشاشة من المحيط إلى الخليج، وذلك باعتراف الصحافة المحلية والعالمية. يُضاف إلى ذلك المهارات الغنائية المبدعة للمشتركين والتي فاقت بأدائها وإمكاناتها كل التوقعات.

وبالعودة إلى محمد  منير، فقد وعد جمهوره بإطلالة قريبة له مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة MBC مصر ليسرد حكاية ما أسماه "مطرب مع وطن" من خلال التطرّق بإسهاب إلى مشواره الفني الطويل والحافل والذي التقى خلاله العديد من الشخصيات التي أثّرت فيه وأثّر فيها، على حدّ قوله، ومنها يوسف شاهين وكمال الطويل وبليغ حمدي وغيرهم من العمالقة. ولدى إجابته عن سؤالٍ عما يحدث على الساحة السياسية المصرية والعربية هذه الأيام، قال منير: "لقد لخّصتُ رأيي بما يجري على الساحة السياسة في أغنيتي الجديدة "مالك خايفة ليه"، فقد دعوت فيها إلى التكاتف والتعاون بين أبناء الشعب الواحد".

وفي ختام اللقاء الصحافي، شدد مازن حايك على وقوف "MBC  مصر" بجانب كل ما يخدم مصر ومصلحة أبنائها ونهضة اقتصادها وعودة الاستثمارات والقطاعات الحيوية إلى ربوعها.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075