تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة باريس نوفيل فاغ من Cartier

كارتييه وباريس، من منهما تستقي الإلهام من الأخرى؟ لا يمكن فصل المدينة عن دار المجوهرات، فهما مرتبطتان بخيط إبداع خفي، وسحر فرنسي بروح متجسّدة في سيدات باريس.

مع مجموعة باريس نوفيل فاغ، نجد معرضاً مبتكراً للمجوهرات والخواتم النفيسة التي تتألّق بأعرق تقاليد كارتييه، المستوحاة من السيدة الباريسية ذات الشخصية المميزة الفريدة. مجموعة صُمّمت كترنيمة من أجل هذه السيدة وأمزجتها المختلفة وظلالها الفريدة وأسرار جاذبيتها.  إنها قصة حب دائمة الحركة، بين السيدة ودار المجوهرات، تتألّق في مخطط من الخواتم والشوارع، والأساور والجسور المتألقة ليلاً ونهاراً.  من حي إلى آخر، تخطو الباريسية بثقة، فهي تعرف طريقها جيداً، خطوة مرحة، وخطوة خطرة، خطوة مشرقة، ومن ثم رقيقة، ولكنها، وأينما ذهبت، مثال للأناقة التي لا تضاهى.  ومن أجلها، تتخيّل كارتييه مجوهرات بديعة تعكس حريتها وروحها المعاصرة.  مجوهرات تليق بشخصيتها، تصاميم مبتكرة تتراقص على أنغام مبادئ كارتييه وقيمها: تصاميم تتجسّد فيها قوة الأنوثة، ولمسة من الأناقة والخيال، وروح معاصرة، وفوق كل شيء، توقيع الكلاسيكية الرائعة لدار كارتييه.

8:30 مساء: مشاغبة التويليري
باريس هي ألعوبة طفل، أرجوحة سحرية تدور مع بدايات المساء. إطار يلتفّ مثل خاتم يلمع بالفرح ويهتز من الضحك. تمتد السماء كرقعة رسم تختلط فيها الألوان: أزرق وأخضر، ظلال من اللازورد المصقول وحجارة كريسوبراز متدلية ومتحركة، تصدر عنها موسيقى الفرح، باقات من البالونات المنفوخة المرصعة بالماس. انطلقي معها، كوني سيدة باريسية للحظة، أطلقي العنان لمخيّلتك، وسافري في دنيا الجمال مع قطعة مجوهرات استثنائية. 

9:00 مساء: شاعرية الأوبرا
لدى المدينة موعد مع الأماكن المزخرفة، حيث تتألق الهندسة المعمارية برقتها وجمالها. قبة كلاسيكية متجددة، بلون ذهبي يخترقه الضوء حاملاً وعد السماوات المبهرة، ومجوهرات تليق بالأمسية المرتقبة. شاعرية من مواد نفيسة. دوائر وخطوط مكسورة، لآلئ وماسات تصور الحميمية في سرية شفافة. خواتم مقببة تعلوها لؤلؤة أو ماسة، أساور عريضة بزخارف ملولبة. روح باريسية تنبض بالحياة والإغراء والشاعرية التي تتجدد من خلالها أسطورة الأنوثة الأبدية.

2:00 بعد الظهر: لعوبة حدائق لوكسمبورغ
يليق بنسيم باريس المنعش كل شيء، حيث تخترق أشعة الشمس الشقيّة الغمام لتداعب حدائق المدينة. ضفة النهر الغربية هي المكان الذي تزدهر فيه أزهار الخيال الباريسي، وتتفجر الألوان في ترتيلة للفرح الذي يرسم الدوائر على الماء. استمتعي بالمجوهرات المتحركة، لوالب تتقاطع فيها جزيئات الأونيكس والماس واللابيس لازولي. تصاميم غير مسبوقة تداعب البشرة وتنبض باللون والانحناءات، إنها لعبة المجوهرات المصنوعة من الأشعة الذهبية.

7:00 مساء: حرة تروكاديرو
إنها باريس بكل أصالتها، المدينة التي تنهض لتطالب بالفكر والثقافة والحضارة. المكان الأمثل للفن والتأمل في درج باليه دو طوكيو، حيث تقوم سيدات باريس بصقل أفكارهن. سيدات معاصرات يصمّمن سحرهن ذا البساطة المخادعة، فنانات يتألّقن في أساور ذهبية مزينة بهندسات مزخرفة. نصفا كرة مدرجان في ظلال متناسقة، وشرائط من الكوارتز الدخاني، وهيماتي وجمشت وماسات نقية. تصاميم بديعة لمجوهرات ذات شخصيات مستقلة، إنها المرأة الباريسية الطليقة الحرة. 

12:00 مساء: متألّقة  مولان روج
باريس هي وليمة متنقّلة. متوهّجة بألعاب نارية تزيّن حياة الليل حيث يجب للعرض أن يستمر... نجوم تتألّق وتومض حتى ولادة الفجر. وفي هذه الليلة، نرى النجوم ترقص بفرح بينما يقفز خاتم مزخرف بحبيبات ذهبية مرصّع بماسات وحجارة زفير وردية. يدخل الترف ويحتلّ خشبة المسرح، ويتمايل مع اللحن، في إيماءة لجوهرة احتفالية تلاحق إيقاع باريس المتوهجة في ليل لا يعرف النوم.

ذات صباح رقيقة شارع باريسي
تحت سماء باريس، سواء كانت رمادية أو زرقاء، تستيقظ المدينة العريقة، أنيقة وحرة، مجسّدة في التفاصيل الدقيقة التي تلحظها العين الخبيرة، شرفة، وكورنيش، وخط غرافيكي مميز. مواد جميلة أصيلة: لون رمادي، وحجر رملي... في غاية البساطة، فمن أين يولد السحر؟ إنه في إطلالة شارع، ووقفة سيدة باريسية معاصرة، رقيقة وحرة مثل خاتمين مسطّحين يصبحان خاتماً واحداً. تلاعب بين الذهب الوردي والرمادي، نصف مرصع بالماس، ونصف عار من الترصيع، خواتم وعقود تتألق بهدوء وروعة. إنه سر الكلاسيكية الهادئة المتحركة إلى الأبد.

9:00 مساء: السحر  مرافئ السين
ها هي تمضي، بخطواتها التي لا مثيل لها وجاذبيتها التي تضفي على المرافئ تألّقاً لا ينسى. مالاكيه، فولتير، بوربون، أناتول فرانس؟ تبحر باريس عند قدميها، تلتفّ المياه حول حجارة المدينة. سيدة باريسية تفتح حقيبة سحرها مثل خاتم من بتلات متفتحة، يهتز بالانعكاسات المتحركة، يتألق بتراقص الظلال والضوء، لَكر أسود وماس. ينهض السين، وتلحق بها قطعة المجوهرات، انحناءة مهيبة، مثل أهداب مثقلة بحجارة كريمة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077