تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

هيفاء والسقا وهاني سلامة وآخرون: نجوم يمنحون السينما قبلة الحياة

هاني سلامة

هاني سلامة

أحمد السقا

أحمد السقا

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

بعد فترة طويلة من الركود في استوديوهات السينما، بدأ عدد من النجوم تصوير أفلام جديدة في محاولة منهم لتحريك المياه الراكدة في الاستوديوهات وإنعاشها، ومنح السينما المصرية قبلة الحياة، بعد فترة مرضت فيها نتيجة الظروف السياسية الصعبة وتخوف المنتجين من مغامرة الإنتاج.
من هؤلاء النجم أحمد السقا الذي بدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» إخراج شريف عرفة، ويشاركه البطولة هند صبري وخالد صالح. ويعتبر الفيلم عودة للسقا إلى السينما بعد غياب سنتين.

وبعد سلسلة من التأجيلات بدأ الفنان هاني سلامة تصوير فيلمه الجديد «الراهب»، تأليف مدحت العدل وإخراج هالة خليل، ومن أجله اعتذر سلامة عن عروض عديدة لتقديم مسلسل جديد، بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل «الداعية». وتشارك النجمة هيفاء وهبي في إعطاء قبلة الحياة للسينما من خلال فيلم «حلاوة روح» الذي تتعاون فيه مع المنتج محمد السبكي والمخرج سامح عبدالعزيز الذي أنجز تصوير معظم المشاهد. ويشارك في البطولة باسم سمرة ومحمد لطفي.

وبعد اعتذار أكثر من نجمة عن بطولة فيلم «سالم أبو أخته»، استقر النجم محمد رجب على الفنانة حورية فرغلي لتشاركه بطولة هذا الفيلم الذي بدأ تصويره مع المخرج محمد حمدي.
أما النجم الشاب آسر ياسين فبعد نجاحه في فيلم «فرش وغطا» الذي حصل على أكثر من جائزة، بدأ تصوير فيلمه الجديد «من ضهر راجل»، تأليف محمد أمين راضي، وإخراج كريم السبكي، بينما يواصل محمد رمضان حضوره السينمائي من خلال فيلمه الجديد «مرزوق أوتو» الذي من المفترض أن يبدأ تصويره خلال أيام قليلة.

ويبدو أن وجود هؤلاء النجوم في الاستوديوهات الآن سوف يشجّع آخرين على الشروع في تصوير أفلامهم المؤجلة، فقد أعلنت أكثر من شركة إنتاج أخيراً أنها بصدد العودة إلى الاستوديوهات بالأفلام التي كانت قد أعلنت عنها من قبل وتوقف العمل بها بسبب الظروف السياسية. ومن هذه الأفلام «قدرات غير عادية» لخالد أبوالنجا ونجلاء بدر، و«ديكور» لماجد الكدواني وخالد أبو النجا وحورية فرغلي، و«كلاكيت» لعمرو عبدالجليل، و«لا مؤاخذة» لكندة علوش وهاني عادل، و«عنتر بن شعبان» لمحمد لطفي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077