تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أفضل أكسسوار طلاء الأظافر

تتوافر ألوان وأنواع متعدّدة من طلاء الأظافر، مما يتيح لك الكشف عن أظافر أنيقة وراقية، أو براقة وغريبة، وإنما حتماً لافتة للأنظار.... إليك كل النصائح والمنتجات اللازمة للكشف عن أظافر جميلة...

طلاء لماع متلألئ
لا شك في أن البرق اللماع يلفت الأنظار على الدوام. ابسطيه بطبقة رقيقة وناعمة فوق الطلاء الملون للكشف عن مظهر جذاب ومغرٍ. باشري أولاً في بسط طبقة من الطلاء الملون، ثم غلفي هذا الطلاء بالطلاء أو الهلام المشتمل على البرق اللماع. وللحصول على نتيجة نهائية مالسة وناعمة، أضيفي طبقة بسيطة من الطلاء الشفاف اللماع.
جربي:

  • L'Oréal Paris-Color Riche Top Coat Confettis.

أشكال ملونة
أطلقي العنان لإبداعك ومخيلتك عبر تلوين الأظافر بألوان متعددة وتزيينها بأشكال هندسية...

تصاميم مرسومة
يمكنك اختيار ظفر واحد أو اثنين من كل يد وتزيينه برسوم جميلة. غطي الظفر أولاً بلون داكن (مثل الكاكي أو الرمادي أو البنفسجي)، ثم استعملي قلماً خاصاً بالأظافر وارسمي خطاً عمودياً من قاعدة الظفر وحتى طرفه، بمساعدة مسطرة. انتظري 30 دقيقة ثم ابسطي طبقة من الطلاء الشفاف الملون للحصول على مظهر لماع ولكي يدوم الطلاء لفترة أطول.
جربي:

  • Yves Saint Laurent La Laque Couture Jade Imperial No 34.

طلاء فرنسي ملوّن
بدل الكشف عن الطلاء الفرنسي التقليدي، اختاري لونين حمضيين. غلّفي أولاً كامل الظفر بطلاء معين وانتظري حتى يجف هذا الطلاء مجدداً. ابسطي بعدها الرقع اللصوقة الخاصة بالطلاء الفرنسي، واملأي الفراغ بلون آخر. أطلقي العنان لمخيّلتك وجرّبي كل الألوان التي ترغبين فيها، مثل الوردي الساطع مع المرجاني، أو الأزرق مع الأخضر...
جربي:

  • Estée Lauder Pure Color Nail Lacquer in Dilettante.
  • M.A.C Archie's Girls Nail Lacquer in Double Trouble.
  • Estée Lauder Pure Color Nail Lacquer in Coral Cult.

المظهر المتشقّق
يبدو أن المظهر المتشقق في طلاء الأظافر رائج جداً. واللافت أنه يسهل الحصول عليه.

- يمكنك الشروع في بسط طبقة أساس شفافة وواقية تحول دون اصفرار الظفر. دعي هذا الطلاء الأساس يجف لمدة دقيقة واحدة، ثم ابسطي طبقة سميكة من طلاء ملون كثيف وباهت. عليك احترام الوقت اللازم ليجف هذا الطلاء، وهو 5 دقائق على الأقل. ابسطي أخيراً طبقة من الطلاء الشفاف المتشقق المظهر على كل الأظافر، لمنح الأظافر شكلاً لافتاً.
- ثمة طريقة ثانية تقضي ببسط الطلاء الملون المتشقق المظهر على أظافر تم تحضيرها بالطريقة نفسها كما ذكرنا قبلاً (أي طبقة من الطلاء الأساس ومن ثم طبقة من الطلاء الملون). تعرض بعض الماركات حالياً مجموعة واسعة من الألوان الجميلة، تراوح من الأسود إلى الفضي، مروراً بالألوان الفلورية أو الأحمر التقليدي. ولا بد أخيراً من بسط طبقة رقيقة من الطلاء الشفاف اللمّاع للحصول على اللمعان. 
جربي:

  • Givenchy Le Vernis No.006.
  • Bobbi Brown Pink-Red Nail Polish.

فن مزج اللونين
يقوم مبدأ المظهر المتشقّق على بسط نوعين من الطلاء- الأول عادي والثاني متشقق المظهر. وتتوافر خيارات عدة لناحية اختيار الألوان...

مع الطلاء المتشقق الأسود اللون...
اختاري الطلاء العادي الفضي للكشف عن أظافر متلألئة مناسبة للسهرات والحفلات. ولا بد من ارتداء فستان أسود للكشف عن طلة متكاملة.
اختاري الطلاء العادي الأبيض اللون للكشف عن مظهر نقوش الحمار الوحشي، علماً أن هذه الطلة ملائمة لكل المناسبات، شرط أن تكون المظهر الغريب الوحيد في كل طلتك، وعليك بالتالي ارتداء الملابس البسيطة والأحادية اللون. اختاري الطلاء العادي البنفسجي (الرائج جداً هذه الأيام) للكشف عن طلة روك لافتة. ويمكنك في هذه الحالة ارتداء السترة الجلدية القصيرة أو التنورة الجلدية أو السوار الجلدي المزين بالمسامير.

مع الطلاء المتشقّق الكاكي اللون...
اختاري الطلاء العادي الخردلي اللون للكشف عن مظهر مموه مثل النقوش العسكرية. وننصحك في هذه الحالة بارتداء الملابس الرياضية المريحة أو الملابس المعتقة الطراز. اختاري الطلاء العادي الكستنائي اللون للكشف عن مظهر شبيه بنقوش الثعبان، علماً أن هذه الطلة تتناغم بشكل رائع مع الملابس البنية أو الرمادية أو الحيادية اللون. اختاري الطلاء العادي الذهبي اللون للكشف عن مظهر أنيق جداً وراق جداً، علماً أن هذه الطلة مناسبة للحفلات ويمكنك مرافقتها مع بلوزة مكسوة بالبرق اللماع أو سترة ذهبية اللون.

مع الطلاء المتشقق بلون فلوري...
- الأزرق الكهربائي يذكرنا بطلة الديسكو ولذلك عليك مرافقته مع ملابس رزينة نوعاً ما، مثل الجينز والقميص القطني، لتفادي المظهر المبتذل.
- الوردي النيون يعطي مظهراً وامضاً رائعاً في الصيف، خصوصاً مع البشرة السمراء، ويمنحك طلة مغناجة جداً.
- اللون الباهت مثالي لتوفير التناقض مع الطلاء المتشقق المظهر وتوليد التوازن بين المظهر الباهت والمظهر اللمّاع. جربي هذا الشكل من الطلاء مع بلوزة من الساتين أو سترة من المخمل.

ألوان مظلّلة متدرجة
الأظافر الملونة بأشكال مطبعة رائجة جداً. فبعد بسط الطبقة الأولى من الطلاء وتركها تجف جيداً، لوني الأظافر مجدداً بطلاء آخر أكثر دكنة وإنما بتركيبة لماعة. استخدمي بعدها الاسفنجة الخاصة بكريم الأساس، المصنوعة من اللاتكس، وربتيها على نصف الظفر لتمويه الطبقة الثانية من الطلاء ومنحها ذلك المظهر الدخاني الجميل. ننصحك بالدمج بين الألوان الفاتحة (Pastel) والألوان اللماعة (Glowy). 

جربي:

  • Dior Vernis Spring Bal No 343.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077