تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

حفل التخرّج السنوي الثالث

أقيم في قاعة سهيل بطحيش، في مبنى وست هول في الجامعة الأميركية في بيروت حفل التخرّج السنوي الثالث لمركز التعليم المستمرّ، لتخريج ١٤٣ طالباً وطالبة من كل الأعمار أتمّوا برامج في المحاسبة والأعمال والتسويق، بالإضافة إلى الاختصاص الجديد في إدارة الموارد البشرية. ويأتي الخرّيجون من لبنان والسعودية والكويت وقطر، من قطاعات الأعمال والصحّة والتعليم والخدمة العامة.
ألقى مدير مركز التعليم المستمرّ، مساعد نائب رئيس الجامعة للبرامج الإقليمية الخارجية، الدكتور جورج فرج كلمة رحّب فيها بالحضور وذكّر بأهداف المركز الذي نجح في إفادة أسرة الجامعة مباشرة من كليات الجامعة الست. وخاطب الدكتور حسّان دياب، نائب رئيس الجامعة للبرامج الإقليمية الخارجية، والتي يتبع لها المركز، المتخرجين: «وجودكم هنا إثبات أن التعليم ليس حكراً على فئة عمرية. والبرامج التي أكملتموها ستدمغ مسيرتكم الأكاديمية بدمغة مركز التعليم المستمرّ للإمتياز». أما الرئيس بيتر دورمان فهنأ المتخرجين ونوّه باندفاعهم وتصميمهم، وبدعم عائلاتهم لهم خلال الدراسة. وعاد بالذاكرة إلى الصعوبات التي اعترضته حين كان يدرس للدكتوراه ويعمل كمسؤول عن دائرة الفن المصري في متحف المتروبوليتان في نيويورك. واستودع المتخرجين بقوله: «أرجو أن تفتح شهادتكم لكم أبواباً وفرصاً جديدة».
آخر الكلمات كانت للمتخرجة الزميلة نتالي بقاعي، وهي نوّهت بالبرنامج الدراسي الذي يتيح للموظفين اكتساب مهارات جديدة تفيدهم في مسيرتهم المهنية، كما يسمح لهم بتبادل الخبرات ومدّ جسور مهنية مثمرة. وشدّدت على أهمية التعلّم مدى الحياة، وهو شعار المركز، واستشهدت بقول اينشتاين: «النموّ الفكري يجب أن يبدأ عند الولادة ولا يتوقف إلا عند الوفاة».

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078