تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Clinique وSarah’s bag

ما الذي سيحتوي الآخر... مستحضرات Clinique أم حقيبة Sarah's bag الصغيرة؟ فعادة ما تختار المرأة الحقيبة، ولاحقاً توضب بداخلها مقتنياتها الجمالية. لا تهمّ الإجابة، فالمضمون كان بحاجة إلى الشكل وكان الشكل المحفظة التي كرّست السمة الشرقية لما أرادته Clinique. فصمّمت سارة بيضون الحقيبة المستطيلة المرصّعة بالكف الفضي بلونين ربيعيين، زهري وبيج.

وحّدت Clinique ودار  Sarah's bag- التي تأسست عام 2000 بظروف مدهشة - مفاهيمهما وتوجهاتهما، المرأة العملية خارج إطار الزمن والمكان. هي كذلك مستحضرات «كلينيك» وحقيبة سارة بيضون التي يمكن أي امرأة، مراهقة أو ناضجة أينما حلّت، حمل عالمها الصغير فيها.


نَسجْنَ في السجن

قالت صاحبة دار Sarah's bag سارة بيضون: «التصميم جاء قاسماً مشتركاً ما بين محفظة الماكياج والClutch أو Pouch بلون الباستيل، اللون الذي يطبع مستحضرات Clinique». لقد صُنعت الحقائب يدوياً، وتطلّب إنجاز كل منها 4 ساعات: «ما زلنا نتمسك بالجذور ولا نستعين بالآلات. لم ندخل عصر المكننة بل نعلي شأن العمل الحرفي الهادف. وهذا تفصيل جوهري أدى إلى التعاون. ف»كلينيك» أرادت دفع قضية متعلقة بالمرأة»، توضّح سارة التي انطلقت في عالم الحقائب من مشروع إنساني يحاول دمج السجينات والمعتقلات السابقات في نسيج المجتمع. هنّ وغيرهن من النساء ربات البيوت نسجْن هذه الحقائب. حرصت سارة على طبع التصميم باللمسة العربية الأصلية، فكان «الكف المعدني المزخرف الذي يحيط به تطريز منسجم».


انسجاماً مع مبادئ «كلينيك» الطبية والموثوقة

لطالما توجّهت سارة إلى المرأة العربية وهي اليوم تخصّ «مناصرات مستحضرات Clinique بتصميم قطني صالح لكل الأوقات والأعمار، مشغول بمهارة وبمواد طبيعية انسجاماً مع مبادئ «كلينيك» الطبية والموثوقة».
وتكشف سارة أن «العناية الثلاثية من «كلينيك» كانت المستحضرات الأولى التي بسطتّها على وجهي. لقد جذبني تصميم العبوات وأدركت لاحقاً أن القالب انعكاس للمضمون الآمن. وثقت بكلينيك التي لا يقترن اسمها بعالم الأضواء بل بالتفاصيل العلمية كإعلان يصوّر بيضة مفضلاً إياها على وجه نجمة». ورغم أن نجمات لامعات حملن حقائب سارة، فقد أخذت على عاتقها منذ البداية الرسالة الإنسانية والإجتماعية التي كانت وقود الفكرة الأولى. ولا تزال سارة منخرطة في الحياة العملية وتولد فرصها في أصعب الظروف التي تواجه المرأة المنتجة.

أما ما الذي تحتويه حقيبة سارة؟ «لا أضع الماكياج نهاراً، وأكتفي بالقليل. في حقيبتي cream BB وأحمر شفاه Chubby المرطب والبودرة المضغوطة Superpowder 04 (جميعها من «كلينيك»)، ومفاتيح وقطع من الأقمشة ودفتر أفكاري».
تتعاون سارة بيضون مع 50 سيدة داخل سجنَي بعبدا وطرابلس اللبنانيين و100 سيدة استعدن حرّيتهن ويحتجن إلى عمل، مما طوّر مفهوم التطريز التقليدي وبات عصرياً مندمجاً مع المجتمع الجديد كالمرأة التي تمسك بأدواتها بكل ثقة.


سيكون للمرأة التي تحمل هذه الحقيبة قصة تخبرها

تعاونت شركة «كلينيك» مع المصمّمة وسيدة المجتمع اللبنانية سارة بيضون لنسج مجموعة محدودة من الحقائب الصغيرة المنسجمة مع ألوان الربيع.
«كلينيك» هي شركة عناية رائدة بالبشرة وماركة تجارية جمالية، و Sarah's bag هي دار معروفة بالشرق الأوسط بأكسسواراتها المطبوعة بالخطوط الشرقية والكلاسيكية والمعاصرة. وقد وجدت لها مكاناً فريداً في عالم التصميم من خلال خطوطها التي تحاكي الثقافات البوب والريترو المترف. وتبقى اللمسة العربية التي تستعيد وتفخر بالأيقونات الفنية، والوطنية التي تمجد الرموز هدفاً نهائياً لهذه الدار. واسم Sarah's bag تجاري لفت العديد من النجمات وسيدات المجتمع في مقتبل العمر والناضجات.
إن الإلهام الذي نسج الحقيبة-المحفظة محدودة النسخ يدوياً جاء من الكلاسيكية التي تحكم تصاميم Sarah's bag بألوان الباستيل بتفاصيل ملائمة للمرأة العصرية والفريدة بأناقتها. وأبعد من التألق بأكسسوار مميّز، سيكون للمرأة التي تحمل هذه الحقيبة قصة تخبرها.


للحصول على محفظة Sarah's bag

ولدت سارة في بيروت وهي تنتمي إلى جيل المصممين الذين تشكلت شخصيتهم خلال الحرب الأهلية. وهي الآن تؤسس هويتها كمصمّمة من خلال ما عايشته بلمسات فنية راقية حملتها إلى أربع قارات في هذا العالم. تقول إنها متأثرة بتعاونها مع «كلينيك» معتبرة أن ثمّة قواسم مشتركة عديدة بينهما، أبرزها «لمسة الترف العملية وذكاء التصميم والفعالية وجودة تفاصيل المكونات المستخدمة».
للحصول على محفظة Sarah's Bag على المرأة اختيار مستحضرات العناية والجمال من «كلينيك» بقيمة 750 درهماً إماراتياً. إضافة إلى المحفظة، ستحصل المرأة على نماذج من مستحضرات «كلينيك» الأكثر مبيعاً :All About Eyes, Deep Comfort Body Wash Deep Comfort Body Butter, Long Last Glosswear SPF15, High Impact Mascara, Blushing Blush, Aromatics Elixir.

هذا العرض متوافر من 20 آذار/مارس حتى 7 نيسان/أبريل في دبي مول
و
Dubai Festival City ومركز Deira City وبرجمان ومول العين ومارينا مول وأبو ظبي مول، و Harvey Nichols في السعودية وفي مركز ABC في الأشرفية ومنطقة ضبيه (لبنان).

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077