تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Q & A إسألي ماغي...

- أعاني من جفاف شديد في بشرتي لدرجة التمزق. ماذا افعل؟
منيرة جبر
أنت تعانين من نقص في الرطوبة، لذا أنصحك بشرب ليترين من الماء يوميا، وترطيب بشرتك مرّتين في اليوم بواسطة كريم مغذي ومعزز للرطوبة ، جربي: مجموعة Chanel Hydra Beauty، و الكريم المغذي والملطف Estée Lauder Re-Nutriv Replenishing Comfort Creme. لكن عليك المواظبة على استعمال المصل المرطب قبل كريم العناية لفترة ثلاثة أشهر على الأقل لاستعادة نداوة البشرة ومرونتها، وإضفاء الألق عليها. كذلك أنصحك بترطيب محيط عينيك بواسطة Guerlain Abeille Royale Eye Care لأن هذه المنطقة الحساسة من الوجه معرضة للجفاف وظهور علامات الشيخوخة المبكرة. من الضروري أيضا، تنظيف البشرة بواسطة مستحضرات مخصصة للبشرة الشديدة الجفاف كالسائل الزيتي Dior Instant Gentle Cleansing Oil، واستعمال الأقنعة المرطبة مثل Lancôme Hydra Intense Hydration Gel Mask مرتين في الأسبوع. باتباع هذه النصائح تحصلين على بشرة ندية ونضرة.

- أنا بحاجة إلى حل سريع لمشكلة تساقط شعري. ما هو العلاج الفعّال لهذه المشكلة، وهل يوجد مستحضر طبيعي يحّد من تساقط الشعر؟ أنتظر ردّك.
س.س.
أنصحك باستعمال العلاج المضاد لتساقط الشعر Dercos Technique Aminexil Pro Intensive Treatment من مختبرات Vichy والمتوافر في الصيدليات . لكن، إذا لم تتحسن حالة شعرك بعد شهر من العلاج عليك أن تستشيري طبيب الجلد للكشف عن سبب تساقط شعرك وإيجاد العلاج المناسب لهذه المشكلة التي قد تكون صحّية. من ناحية أخرى، لا أنصحك بالوصفات الطبيعية لحلّ مشكلة تساقط الشعر إذ لم يثبت أبداً بأنها فعّالة.

نصيحتي لك:
لا تهملي بشرتك في فصل الشتاء بل قومي بترطيبها مرّات عدّة في اليوم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077