تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ربيع يتفتّح نضارة

تهبّ رياح الفرح والنضارة على ماكياج هذا الربيع. إليك لمحة عن أحدث المستحضرات التي تم إطلاقها، وآخر الألوان المعتمدة، علماً أن معظمها يتمحور في خانة الألوان الناعمة والفاتحة.


ألوان نيون على الشفتين

الفم نضر وحمضي هذا الربيع... فهو بحاجة إلى ألوان وامضة تعزز مظهر الطلة النضرة.
إذا كنت تحبين أحمر الشفاه، أبسطيه مباشرة على شفتيك من دون استعمال أية فرشاة. ضعي من ثم القليل من المادة على طرف إصبعك وربتيه على وسط الشفتين لتجميل مظهرهما.

اختاري الألوان الناعمة التي تتناغم مع أجواء الربيع. ويكفي تغليف الأهداب بالقليل من الماسكارا وتسخين الوجنتين ببعض البودرة. عند الحاجة، استعملي ظلال العينين بلون البيج أو الشامبانيا، وتحلي بالخفة أثناء بسط البودرة على الوجنتين. اختاري بودرة الوجنتين بطريقة تولد توازناً مع لون أحمر الشفاه. فإذا كانت الشفتان برتقاليتين، اجعلي الوجنتين ورديتين. وإذا كان الفم أحمر ساطعاً، اجعلي الوجنتين دافئتين مع البودرة البنية. وأخيراً، إذا كان الفم وردياً، لوني وجنتيكِ بالبودرة الوردية.

لناحية التركيبة، ينصح الاختصاصيون باختيار أحمر الشفاه اللماع قليلاً، الذي يعزز المظهر الممتلئ للشفتين. وإذا كانت البشرة سمراء ذهبية، اختاري الألوان المرجانية أو الوردية المائلة إلى الأحمر. وإذا كانت بشرتك مائلة إلى الأصفر، إنسي أمر اللون الوردي واختاري اللون الأحمر. وإذا كانت بشرتك بيضاء أو فاتحة جداً، اختاري اللون البرتقالي.
إذا كنت تفضلين الملمع على أحمر الشفاه، عليك اختياره من دون أصباغ لامعة إذا كانت بشرتك فاتحة، أو مع لمسة قزحية إذا كانت بشرتك سمراء. وإذا كانت بشرتك باهتة، اختاري الملمع بالتركيبة المشتملة على بعض البرق اللماع.
جربي:

  • Gloss Prodige من Clarins.
  • Lèvres Scintillantes من شانيل Chanel.
  • Lip Glow Hibiscus من بوربوري Burberry.
  • Rouge à Lèvres Morange من ماك MAC.
  • Lipfinity من ماكس فاكتور Max Factor.


أظافر بلون السكاكر

مشمشي، أخضر فاتح أو وردي ناعم... تعتمد الأظافر الألوان الربيعية الفاتحة لتبدو أنيقة ومتألقة.
إذا كانت بشرتك باهتة، جربي الألوان المشمشية التي تتناغم مع لون بشرتك. وفي هذه الحالة، غلفي الشفتين بلون مائل إلى الوردي. جربي Vernis June من شانيل Chanel.
إذا كانت بشرتك فاتحة، جربي الليلكي. وفي هذه الحالة، غلفي الفم بألوان التوت أو اللون الوردي الساطع. جربي Color Riche Le Vernis Parce que je le vaux bien من لوريال L'Oréal.

وإذا أردت طلة مرحة ولافتة للأنظار، جربي الطلاء الأخضر الذي يتناغم مع لمسة برتقالية على الجفنين. جربي Vernis Pure Color Teal Topaz من إيستيه لودر Estée Lauder أو Dior Vernis Waterlily من كريستيان ديور Christian Dior.
وإذا رغبت في اعتماد طريقة الطلاء الفرنسي French Manucure، جربي الألوان الناعمة التي تتناغم مع بعضها. جربي Duo Manucure Couture Edition 8 من Yves Saint Laurent.


أخضر على الجفنين

الأخضر: إنه اللون الأكثر رواجاً هذا الربيع، ويمكن اعتباره بمثابة أكسسوار على الموضة. وحتى لو تجاوزت عمر الأربعين، يمكنك تجربته من دون أي تردد. ثمة احتمالات ثلاثة لبسط الظلال الخضراء على العينين:

  • يمكنك بسط الظلال بمحاذاة الأهداب، على طريقة الآيلاينر، أو مباشرة تحت العين، عند الزاوية الخارجية لجعل النظرة متقدة.
  • يمكنك بسط الظلال الخضراء بطريقة متدرجة ومندمجة مع الظلال البنية للحصول على نتيجة دخانية، أو مع الظلال الخضراء الداكنة للحصول على طلة جريئة.
  • يمكنك بسط الظلال الخضراء على كل الجفن العلوي. لكن في هذه الحالة، لا بدّ من تحديد النظرة بواسطة خط آيلاينر أسود رفيع جداً بمحاذاة الأهداب. يمكنك حينها تعزيز الظلال بالقليل من البرق اللماع. فهذا يحفز انعكاس الضوء ويحول دون المظهر الباهت جداً.

وفي أية حال، مهما كانت الطريقة التي اخترتها لبسط الظلال الخضراء على جفنيك، لا بد من تغليف الأهداب بالماسكارا لإيقاظ النظرة. ولا تنسي تغليف الأهداب السفلية أيضاً بالقليل من الماسكارا لإبراز جمالها.

تجدر الإشارة إلى أن الظلال الخضراء تناسب البشرة الفاتحة، وخصوصاً العيون الزرقاء والكستنائية. وهي تتناغم بشكل جيد مع قلم الكحل البني والماسكارا البنية، لأن البني أكثر نعومة من الأسود. ويستحسن عموماً إبقاء الفم حيادياً، أو جعله أحمر قرمزياً ولافتاً جداً للأنظار.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077