تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أوليفيه إيشودميزون: المدير الفنّي لدى غيرلان Guerlain

بنى «أوليفيه إيشودميزون» عالماً رومانسياً- خيالياً متألقاً بواسطة مجموعة الماكياج الجديدة التي ابتكرها لهذا الموسم والتي أطلق عليها اسم: Les Roses et le Noir أي الألوان الزهرية والأسود، إذ تُسيطر على المجموعة الألوان الوردية المفعمة بالأنوثة والتي تُبشّر بحلول فصل الربيع، موسم الأزهار النضرة. أما الأسود فهو اللون الكلاسيكي الذي يبقى الأجمل لتغليف الرموش وتعزيز جاذبية النظرة. ومع الأسود، وُلد المستحضر النجم في هذه المجموعة، Noir G De Guerlain ، ماسكارا فريدة من نوعها من حيث الفكرة والتصميم، وهنا يكمن فن الإبداع الذي يتميّز به أوليفيه، ويجعل من مستحضرات Guerlain تحفة فنية ترغب النساء باقتنائها والتباهي بها.


- من أين تستوحي الإطلالات الجديدة؟

أغذي مخيّلتي الإبداعية من الجمال الذي يحيط بنا في كل مكان.. من الطبيعة، والبلدان التي أزورها خلال أسفاري الكثيرة، والقصص الخيالية، والإبداع الفنّي أينما وُجد.

- لاحظنا أن الماسكارا هي المستحضر النجم في مجموعة Les Roses et le Noir، لماذا؟
اخترت أن تكون الماسكارا المستحضر النجم في هذه المجموعة لأن ماكياج العينين لا يكتمل إلا بها. وأطلقت هذا التصميم الفريد وهو يشبه جوهرة أو تحفة فنية للاحتفال بدور الماسكارا الأساسي في ماكياج العينين ودورها في تعزيز الجاذبية.

- ما الذي يميّز هذه الماسكارا عن سواها؟
تتمتع هذه الماسكارا بمميّزات كثيرة من ناحية التصميم والمضمون. لقد استوحيت ماسكارا Noir G De Guerlain  من أحمر الشفاه Rouge G الذي لاقى رواجاً كبيراً بين مستحضرات التجميل. فهذه الماسكارا هي أول ماسكارا مزوّدة بمرآة ما يُسهّل استعمالها في أي وقت وأي مكان، وهي أوّل ماسكارا قابلة لإعادة التعبئة إذ يمكن تغيير محتواها والاحتفاظ بعبوتها الثمينة لسنوات عديدة. هذه الماسكارا تجمع بين الترف الذي تتمتع به علب المجوهرات والتركيبة الاستثنائية المتعددة الفوائد من أجل نظرة لا تقاوم. فشعار Guerlain كان وسيبقى «التميّز والرقي»، وبما أن المرأة تحب أن تكون مميّزة وتسعى لترتقي بجمالها، أردت أن أبتكر لها تحفة جمالية لا يمكن مقاومتها أو الاستغناء عنها. ومن مميّزات ماسكارا Noir G هو لونها الأسود الداكن والبراق الذي يبقى متماسكاً طوال النهار دون أن يتأكسد إلى اللون الرمادي الباهت. أما تركيبة ماسكارا Noir G فهي مغذية ومرممة للرموش، تطوّل وتكثف حجم الأهداب، وتغلفها بامتياز من الجذور إلى الأطراف، رمشاً رمشاً، بغشاء واقٍ يحول دون تكسّرها، كما أنها تقوّس الرموش، وتُعطرها برائحة البنفسج الخلابة.

- كيف يمكننا تجديد الماسكارا خلال النهار خصوصا عندما تكون الرموش جافة؟
ماسكارا Noir G مصممة لتبقى في حالة مثالية طوال النهار، لكن إذا كنت تفضلين إنعاش اللون، أنصحك بتمرير فرشاة نظيفة وجافة مخصصة للرموش، وتمشيط أهدابك بها لتمليس الشعيرات وتحريرها من أي فائض لوني. بعدها، يصبح بإمكانك وضع طبقة أو طبقتين من الماسكارا من جديد. وأنصح دائماً بعدم استعمال مزيل الماكياج على العينين بهدف تعديل الماكياج خصوصا الماسكارا لأن ذلك يؤدي إلى سيلان اللون وتلطيخ الماكياج.

- ما هي أ فضل تقنية لتطبيق الماسكارا؟
أفضّل دائما إبراز الرموش العليا من خلال وضع طبقتين أو ثلاثة فوق رموش كل عين على حدة، ووضع طبقتين إضافيتين منها بعد ثوانٍ قليلة أي قبل أن تجفّ التركيبة نهائياً، والضغط على الرموش بواسطة فرشاة الماسكارا خلال آخر تمريرة لثنيها وتثبيتها في شكل متقن يعكس الجاذبية على العينين.

- ماذا عن الرموش السفلية؟
أفضّل تلوينها بلمسة خاطفة لأن إبرازها يُثقل النظرة.

- بماذا تتميّز إطلالة الربيع لهذا الموسم؟
إطلالة الربيع لهذا الموسم مهداة للمرأة الزهرة، المرأة الرومانسية المفعمة بالأنوثة. يسيطر على مجموعتي الجديدة ألوان الزهري النضر بدرجات تندرج من الفاتح إلى الداكن فالدخاني لإرضاء كل الأذواق. والظلال الوردية في هذه المجموعة تسيطر على الجفون والخدود والشفاه. لكن الماسكارا السوداء تأتي لتضفي الدفء والغموض على نظرة العينين في الإطلالة الربيعية. أما النساء اللواتي لا يملن إلى استعمال الوردي على العينين، فقد ابتكرت لهن لوحة ألوان بدرجات الأزرق والأخضر الفيروزي المنعشة.

- ما هو الممنوع والمسموح في تقنية تطبيق الماكياج؟
أنصح بعدم استعمال نوعين من الماسكارا من ماركة مختلفة في آن واحد لأن تركيبة كل واحدة منها تختلف عن الأخرى، وقد تضمان مكوّنات لا تنسجم مع بعضها البعض ما يؤثر سلباً على نتيجة الماكياج المتوقعة من المستحضر، أو يثير حساسية العينين ويؤدي إلى جفاف الرموش وتساقطها. لهذا السبب، أنصح دائماً باستعمال ماسكارا من ماركة محددة، وإذا اضطررت لاستعمال واحدة تؤدي غاية مختلفة في آن واحد (أي واحدة لإطالة الأهداب وأخرى لتعزيز حجمها) يمكنك القيام بذلك شرط أن تكون الاثنتان من الماركة نفسها.
لا تطبّقي الماكياج إلاّ بعد تحضير البشرة، أي عليك تنظيفها وترطيبها بالمستحضرات الملائمة لطبيعتها، ثم تجميلها.أبقي ماكياجك خفيفاً وأنيقاً بدون خطوط محددة، فالهدف من الماكياج هو إبراز مفاتن وجهك وليس تغليفها بقناع كثيف من الألوان يُفقدك جاذبيتك الحقيقية.

 

- شخصياً، أكره استعمال كريم الأساس لأنه يعطي انطباعاً مصطنعاً. كيف يمكنك إقناعي باقتنائه، وما هي أفضل تقنية لتطبيقه للحصول على سحنة مثالية بأسلوب شفاف؟
أنا أؤيد رأيك بكريم الأساس، فلا أحد يُحبّذ وضع قناع على وجهه لأن الهدف الأساسي من استعمال كريم الأساس هو إخفاء العيوب وتوحيد لون السحنة بحيث يرى الناس جمال سحنتك دون أن يلحظوا سرّها أي كريم الأساس. وانطلاقاً من هذه المشكلة التي تعاني منها معظم النساء، عملت جاهداً على تطوير تركيبة كريم الأساس إلى أن توصّلت إلى صيغة تُغلف البشرة بأسلوب شفاف وتكون بمثابة بشرة ثانية لها، وهي أشبه بغلاف من الحرير. فكان أن وّلد مستحضر الأساس Lingerie De Peau الذي لاقى نجاحاً كبيرا، وقررت إصدار صيغة جديدة منه فكان أن ابتكرت الصيغة المدمجة Lingerie De Peau Compact Foundation الذي يضم أيضاً مستحضر خافي العيوب في العلبة نفسها. هذا المستحضر المطوّر مثالي للمرأة العصرية والتي تحب الحصول على سحنة نضرة بأسلوب شفاف، فهو سهل التطبيق، يمكنك توزيعه بواسطة الاسفنجة أو بالفرشاة للحصول على تغطية طبيعية جدا. هذا المستحضر هو أشبه بالبودرة القشدية المرطبة، يحتوي على مكوّنات تعكس الضوء وتُعزز إشراقة البشرة، بالإضافة إلى فلترات الوقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. وأنا أنصح المرأة بتجربة كريم الأساس على بشرة عنقها عند اختيار اللون الملائم لسحنتها، لأن العنق لا يتعرّض للشمس بقدر الوجه وبالتالي فإن لونه هو لون بشرتها الحقيقي.

- هل لديك نصائح خاصة بالمرأة العربية؟
لاحظت أن المرأة العربية تعشق الماكياج وتهتم كثيراً بإطلالتها، وتستمتع باستعمال مساحيق التجميل خصوصا كحل العينين. إنها امرأة أنيقة ومفعمة بالأنوثة، تتمتع بعينين جميلتين وكبيرتين، ورموش كثيفة وطويلة، وشفاه مرسومة ومكتنزة. لهذا السبب، أنصحها بعدم المبالغة في استعمال الماكياج لأنها لا تحتاج منه إلا القليل لإبراز ما أنعم به عليها الخالق. كذلك، أنصحها باعتماد الماكياج الخفيف للنهار، وإبقاء الألوان الداكنة للمساء. خلال النهار، أنصحها باعتماد الألوان الوردية النضرة التي تضيء ملامحها كالوردي-الخشبي، أو البيج الوردي. كذلك، يُفضّل استعمال أقلام الكحل باللونين الرمادي أو البني بدلا من الأسود، فهذه الألوان الهادئة تعكس الأنوثة والنعومة. أما في المساء والمناسبات المميّزة، فيمكن تعزيز جاذبية الملامح من خلال الألوان الجريئة كالأسود لتحديد العينين وإبراز الرموش، الأحمر أو الوردي البارز لتلوين الشفاه مع بودرة خدود وردية أو مسمّرة كالمتوافرة ضمن مجموعة Terracotta.

- كيف تصف عملك مع Guerlain؟
أشعر بالفخر وأعتبر تعاوني مع Guerlain من أجمل تجاربي المهنية على الأطلاق خصوصاً أنهم يثقون بي، ويعطونني الحرية المطلقة لابتكار كل جديد. أنا أعشق هذه المهنة، وسعيد لأنني أعمل في مجال يُعّد مركزاً للإبداع وتدفق الأفكار. هنا، باختصار لا أعرف الملل.

- هل يوجد جديد في الأفق؟
هناك دائماً أفكار وابتكارات جديدة، لكنني لا أحب الكشف عنها مسبقاً  بل أفضّل إبقاء عنصر المفاجأة في كل مجموعة أبتكرها للحظة المناسبة، لأنني أحب إذهال عاشقات الموضة والتجدد.


خطوات الماكياج لإطلالة الربيع بالزهري والأسود Les Roses et le Noir من «غيرلان» Guerlain بأنامل «أوليفيه إيشودميزون»Olivier Echaudemaison:

تحضير البشرة

  • تم تنظيف البشرة وإنعاشها بمستحضر Orchidée Impériale Toner
  • وُزّع مستحضر العناية Eye and Lip Cream Orchidée Impériale عند محيط العينين والشفاه، تبعه نشر كريم العناية المرطب Orchidée Impériale Care For Combination Skin

الأساس: تم توزيع المُستحضر التمهيدي L'Or Radiance Concentrate Make-up Base على كامل الوجه.

  • استُخدم كريم الأساس المُدمج Lingerie De Peau Compact Foundation No.02 لتوحيد لون السُحنة وإخفاء عيوبها، كما استُعمل خافي العيوب من العلبة نفسها لتمويه الهالات الداكنة حول العينين وإشراق النظرة.
  • وُزّعت البودرة المضيئة Météorites Cruel Gardenia Illuminating Iridescent Powder No.01 لتثبيت الأساس وإحياء الملامح.
  • تم تعزيز ألق البشرة بواسطة بودرة الخدود الوردية Blush 4 Eclats in Rose Plein Vent no.05 التي تضفي الحيوية والنضارة على ملامح الوجه.

العينان

  • استُخدمت علبة الظلال الرباعية التي تضم درجات اللون الزهري Ecrin 4 Couleurs Long-Lasting Eyeshadows in Les Roses no.11 لإبراز جمال العينين بأسلوب شفاف وأنيق. وُزّع الظل الفاتح من علبة الظلال Les Roses no.11 فوق كامل الجفن الأعلى، والظلال الداكنة عند زاوية العين الخارجية، ثم تم تمويهها من الخارج إلى الداخل فوق الجفن المتحرك وعند طيّة العين. وأضيفت لمسة خفيفة من الظل الدخاني (المتوافر في علبة الظلال نفسها) عند جذور الرموش السفلية لإضفاء الدفء على نظرة العينين.
  • تم تحديد العين بقلم الكحل الأسود Black Eye pencil No.01، وأعيد رسم وملء الحاجبين بالقلم المخصص لهما Eye Brow pencil No.02.
  • اللمسة الأخيرة في ماكياج العينين وهي الأهم بالنسبة لأوليفيه فكانت للماسكارا السوداءNoir G De Guerlain Rechargeable Exceptional Complete Mascara التي تضفي السحر والغموض، وتُعزز جاذبية النظرة.

الشفتان

  • حُددت رسمة الشفتين بقلم Lip Pencil in Rose De Mai No.63.
  • تمّ التمهيد لوضع أحمر الشفاه باستعمال الأساس الذي يصقل ويملس سطح البشرة، ويُثبّت لون أحمر الشفاه Kiss Kiss Lip Lift.
  • غُلفت الشفاه بقلم Rouge G De Guerlain Rose Collection Exceptional Complete Lip Colour in Rose Piquant no.74 باللون الوردي الأنثوي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077