تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

لوني أظافرك هذا الصيف!

هذا الصيف، تتعدد الاحتمالات في طلاء الأظافر، بحيث يمكنك استعمال الألوان الساطعة والمبهرجة لتلوين أظافرك من دون أن ينظر إليك الآخرون باستغراب أو دهشة. جربي الموضة وترقبي ردات الفعل...

يمكن القول إن كل شيء ممكن هذا الصيف. وبفضل التركيبات الجديدة لطلاء الأظافر، يمكنك أخيراً التجرؤ على استعمال الألوان القوية وتلوين أظافرك بالأزرق أو البرتقالي أو حتى الألوان الفوسفورية. إنها ألوان لا يمكنك استعمالها في ماكياج الوجه، ولذلك لا ضير أبداً في تجربتها على الأظافر.
واللافت أن موضة صيف 2009 توجب تلوين الأظافر بألوان قوية وساطعة لتكملة الطلة الإجمالية، أي الملابس والأكسسوارات والحقيبة. واعلمي أن الطلاء الساطع للأظافر يضفي الحيوية على الماكياج الخفيف والطلة الرزينة.
ثمة خبر مفرح وهو أنه لم تعودي بحاجة إلى الانتظار كثيراً حتى تصبح أظافرك طويلة لتتمكني من تلوينها بالألوان الساطعة الرائجة. فالطلاء يمكن بسطه على أظافر قصيرة، شرط أن تكون مرتبة وخالية من الجلد الميت. ويعود إليك أنت اختيار الشكل المربع أو الدائري للأظافر، حسب تفضيلاتك وحسب التكوين الطبيعي لأصابعك وأظافرك.

 

أظافر مثالية
لن يبدو الطلاء جميلاً ولافتاً للنظر إلا إذا كانت الأظافر مرتبة وخالية من العيوب. لذا، من الضروري تلميع سطح الأظافر بمبرد خاص، ولكن من دون إفراط. وكلما نما ظفرك أكثر، عليك تلميع القسم الجديد النامي منه بحيث يبقى سطح الظفر كله ناعماً ومصقولاً. ابسطي بعدها طبقة من الطلاء الشفاف على الأظافر، قبل بسط طبقتين من الطلاء الملون وتغليف الأظافر أخيرا بطبقة علوية شفافة واقية.
من جهة أخرى، عليك صيانة لون الطلاء باستمرار. فالطلاء الأحمر أو الأسود أو الرمادي أو الكحلي لن يبدو جذاباً أبداً إذا كان متشققاً أو محرشفاً. احرصي على بقاء لون الطلاء موحداً في كل الأظافر، واستعملي الطلاء الشفاف لبسط طبقة علوية فوق الطلاء الملون مرة كل يومين بهدف إطالة أمد اللون ولمعانه.

 

للبشرة الفاتحة

إذا كانت بشرتك فاتحة، ركزي على الألوان الساطعة الني تبرز لون بشرتك. ولعل الألوان الأمثل لك هي الرمادي الداكن، الأنيق والأكثر نعومة من الأسود، والأحمر الكثيف، الممكن استعماله بكل ثقة فيما عينيك مغمضتين. يفترض بهذين اللونين أن يعززا أنوثتك وهما يبدوان رائعين مع التايور الأسود أو الفستان الأنيق، علماً أنه يمكنك تلوين أظافرك بهذين اللونين في النهار والمساء على حد سواء. وإذا كنت تحبين الطلة الغريبة واللافتة للنظر، جربي الطلاء الفضي شرط استعمال الأكسسوارات الفضية أيضاً في الطلة، علماً أن اللون الفضي يتناغم مع كل الملابس سواء كانت سوداء أو رمادية أو ملونة. جربي:

  • Resist and Shine Titanium Rouge من لوريال باريس L'Oréal Paris
  • Vernis Please Sun Silver من جيفنشي Givenchy

في المقابل، تجنبي الألوان المحتوية على أصباغ زرقاء، مثل الكحلي أو الفوشيا. فهذه الظلال الباردة تضفي على يديك مظهراً شاحباً يجب تفاديه بأي ثمن.

 

للبشرة الباهتة
إذا كانت بشرتك باهتة، ركزي على الطلاء البيج السميك، المثالي لإبراز جمال لون بشرتك. البيج السميك في غاية الأناقة، وهو أكثر تكلفاً من البيج الشفاف أو اللون الساطع. ويبدو هذا الطلاء مثالياً مع الثياب الحيادية اللون، أي المتمحورة حول المشمشي والقشدي والبيج.

وإذا أردت منح الحيوية لبشرتك، اختاري الألوان الوامضة، شرط أن تتناغم مع لون بشرتك. جربي مثلاً الفوشيا والوردي الساطع، المتناقضين مع لون بشرتك. يمكنك استعمال هذه الألوان من الطلاء مع الثياب المطبعة بالأزرق أو الأخضر أو الأصفر، علماً أنها ألوان رائجة كثيراً هذا الصيف. جربي:

  • Effet Faux Ongles Beige Sophisitiqué من بورجوا Bourjois
  • Dior Vernis من مجموعة Lady Dior من ديور Dior.

 

للبشرة الداكنة
إذا كانت بشرتك داكنة، ركزي على الألوان المتلألئة التي تبرز لون بشرتك، واختاري عند الإمكان الأنواع المشتملة على جزيئات لماعة. جربي المرجاني، والفوشيا، والبنفسجي، والأحمر المتلألئ لأن هذه الألوان تلتقط الضوء بصورة أفضل. يمكنك أيضاً تجربة الكحلي الداكن وإنما الرائع المظهر.

وإذا قررت استعمال لون قوي على أظافرك، لا بد أن تكون ألوان ثيابك متناغمة مع لون الطلاء أو على العكس حيادية اللون. لكن لا تسعي أبداً إلى إبراز تناقض الألوان بين ثيابك وطلاء أظافرك. جربي:

  • Vernis Please من جيفنشي Givenchy باللونين Maharani Pink وMaharani Tangerine.
  • Pure Color Fuschia من إيستيه لودر Estée Lauder
  • Colour Mini Blue Sparkle من نيفيا Nivea

في المقابل، تجنبي الألوان الشفافة مثل الوردي الشاحب أو الأبيض أو البيج لأنها لا تبرز جمال يديك.للبشرة الآسيوية
إذا كانت بشرتك آسيوية، ركزي على الطلاء الأحمر، مهما كانت تدرجاته. جربي الأحمر الداكن، والأحمر الساطع، والأحمر الكرزي، والأحمر الدموي.... إنها ألوان حليفة للون بشرتك لأنها تمنحها الكثافة. يمكنك استعمال هذه الألوان من الطلاء عند ارتداء التايور أو البذلة، أو فستان الموصلين، أو القميص الفضفاض... ولا تترددي في جعل هذا الطلاء متناغماً مع أحمر الشفاه إذا أردت طلة المرأة الجذابة الساحرة. لكن إذا قررت ارتداء ملابس حمراء اللون، اختاري لوناً آخر لطلاء الأظافر مثل الرمادي، أو الأسود، أو البنفسجي... إنها ألوان أنيقة ومثالية مع طلات الثياب الرزينة، مثل التايورات، والعفوية، مثل الفساتين الفضفاضة. جربي:

  • Le Vernis Piha Black من لانكوم Lancôme.
  • Vernis Terracotta Kerala Sunset من غيرلان Guerlain
  • Tenue & Strong, Black is Black من مايبيلين Maybelline

في المقابل، تجنبي ألوان الطلاء الوردية والزرقاء لأنها لا تتناغم أبداً مع اللمسة الصفراء في بشرتك.

 

لليدين الزرقاوين
إذا كان لون يديك يميل إلى الأزرق، جربي الأحمر الكرزي، المشتمل على لمسة سوداء، لأنه يخفف مظهر الازرقاق. يمكنك تلوين أظافرك بالأحمر الكرزي عند ارتداء الثياب الداكنة، مثل الجينز والفستان الأسود. وإذا قررت ارتداء الثياب الفاتحة اللون، لوني أظافرك بألوان طبيعية مثل البيج الشفاف أو الأبيض. فالألوان الطبيعية الحيادية تتناغم بشكل رائع مع كل الثياب، حتى الملونة منها. جربي:

  • Vernis 103 Caprice من لانكوم Lancôme.
  • Vernis Nude Chic من كريستيان ديور Christian dior.
  • في المقابل، تجنّبي اللون الأزرق. قولي وداعاً للكحلي والبنفسجي والفوشيا، وكذلك للأحمر الساطع والمرجاني. فهذه الألوان تبرز العيوب بفعل الخدع البصرية.
  • Nail Touch من ايف سان لوران YSL.

 

الطلاء اللماع
الطلاء المشتمل على البرق اللماع هو بلا شك رائع المظهر ويمنح المرأة طلة أنيقة وجذابة وفريدة. إلا أن إزالة هذا الطلاء عن الأظافر قد يكون صعباً قليلاً. إليك هذه الطريقة السهلة والفعالة: ضعي بضعة نقاط من المستحضر المزيل للطلاء في وعاء صغير واغمسي أظافرك في هذا الوعاء لمدة 30 ثانية تقريبا. امسحي من ثم أظافرك بمحرمة ناعمة وسوف تجدين أن البرق اللماع اختفى تماماً عن أظافرك كما لو بفعل السحر. تجنبي استعمال القطن لأنه يلتصق بالبرق اللماع. استعملي المحرمة الورقية الناعمة.

 

تناغم بين اليدين والقدمين
بالنسبة إلى أظافر القدمين، يمكنك تجربة الألوان التي لا تستطيعين بسطها على أظافر يديك. جربي مثلاً الأسود أو الكحلي الداكن أو الألوان الغريبة الأخرى. لكن عليك التقيد بقاعدتين أساسيتين:

  • تجنبي بسط اللون نفسه على اليدين والقدمين.
  • عليك البقاء دوماً ضمن مجموعة الألوان نفسها: إما ألوان دافئة على اليدين والقدمين وإما ألوان باردة على الاثنين معاً.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077