تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ملمّع لكل إطلالة مشرقة

لا تستعيني بماكياج لامع إن استعملت ملمّع برّاق إلا في السهرات، أما لكل يوم فننصحك أن تعتمدي إطلالة باهتة مع شفتين لامعتين أو إطلالة حيوية ومشرقة مع شفتين باهتتين.

انتشرت موضة استعمال ملمع الشفاه أولا في السبعينيّات لإضافة لمسة ناعمة ومشرقة طبيعيّة وملونة إلى الشفتين، إلا أن تركيبته كانت غير مريحة بتاتا بالإضافة إلى كون قوامها كثيفاً ودبقاً. أما اليوم فيتميّز ملمّع الشفاه بتركيبة لطيفة وعمليّة بالإضافة إلى كونها غير دبقة، تعتني بالشفتين وتدللهما وتحميهما من أشعة الشمس الضارة بفضل عامل الوقاية المزودة به والعناصر العاكسة للضوء كأم اللؤلؤ والمكونات الكريستاليّة النشطة التي تمنحك ابتسامة باهرة كمستحضر Chanel Cristalle Gloss أو Givenchy Pop Gloss Crystal.

أما ملمّع الشفتين فيعزّز تألّق شفتيك وإشراقهما بالإضافة إلى العناية بهما وترطيبهما كمستحضر Clarins Colour Quench Lip Balm.
ويأتي ملمّع الشفاه أيضا حلو المذاق كالفاكهة والشراب الحلو، ولطيفاً لتدليل للشفتين بالإضافة إلى منحهما الرطوبة واللمعان. ورغم أن ثباته الآن أفضل من السابق فإن مدّة الثبات تعتبر نسبياً قصيرة، لذا فأنت في حاجة إلى إعادة استعماله كلّما اقتضت الحاجة.

اختيار ملمّع الشفاه
للحصول على إطلالة مميزة، يستحسن دائما أن تختاري مستحضرات التجميل بألوان تتماشى مع سحنتك، وهذه القاعدة تنطبق أيضا على ملمّع الشفاه. لذا ننصحك إن كنت سمراء أن تقومي باختيار ملمّع لشفتيك من الألوان ذات القاعدة البرتقاليّة والمرجانيّة والمشمشيّة. وإذا كنت شقراء، فاختاري الألوان الباهتة كالخوخي الناعم والزهري الباهت والبيج.

تعزيز ثبات ملمّع الشفتين
بالطبع تريدين أن تحصلي على ثبات طويل لملمّع الشفتين، ولمساعدتك في ذلك اتبعي الخطوات الآتية:
لوّني شفتيك بقلم رسم الشفتين اللامع كمستحضر Chanel Shiny Gloss Pencil من الخارج إلى الداخل بلون طبيعيّ كأساس ثم ضعي فوقه طبقة من الملمّع وسترين كيف ستحافظين بهذه الطريقة على اللون إلا أنك قد تحتاجين إلى إعادة وضع الملمّع للمحافظة على اللمعان، أما إذا كنت تفضلين لون أحمر الشفتين الذي تستخدمينه عادة ولكنك ترغبين في لمعان ملمّع الشفتين، ففي إمكانك استعمال أي أحمر للشفتين  سواء كان لامعا أو باهتا ثم تضعين فوقه طبقة من ملمّع الشفتين الشفاف لكي لا تغيّري اللون أو ملمّع الشفتين الفاكهيّ لإضفاء حيويّة باهرة على إطلالتك.
وقد طوّرت معظم شركات مستحضرات التجميل تركيبة ملمّع الشفتين لتزيد مدّة ثباته كمستحضر Clinique Long Last Glosswear SPF 15 أو Estée Lauder Double Wear Stay-in-Place Lip Duo أو Thierry Mugler Plexi Gloss أو Lancôme Color Fever Gloss.

لكلّ إطلالة ملمّع للشفاه
لإطلالة طبيعيّة
، اختاري ملمّع للشفاه بلون شفاف
لإطلالة مشعّة، اختاري لون الفوشيا وتأكّدي من طلاء شفتيك به طبقات عدّة كمستحضر Dior Creamy Lip Gloss.
لإطلالة السهرات، اختاري ملمّع للشفاه بلمعان مركّز وبرّاق كمستحضر Chanel Lèvres Scintillantes أو Dior Addict Ultra Gloss Collection أو Yves Saint Laurent Golden Gloss أو Estée Lauder Pure Colour Crystal Gloss.
لإطلالة متألقة، امزجي لونين من ملمّع الشفاه الزهريّ والأرجوانيّ.
لإطلالة مرحة، لوّني شفتك العليا بملمّع زهريّ ناصع وشفتك السفلى باللون البرتقاليّ.

الملمّع وشكل شفتيك

للشفتين النحيلتين
لم لا تمنحي شفتيك النحيلتين حجما إضافيا عن طريق تحديدهما بقلم تحديد الشفتين على أن يكون بلون الملمّع، وامنحيهما امتلاءً عن طريق وضع القليل من ملمّع الشفتين اللؤلئي في وسطهما، أو استعيني بالمستحضرات المعززة للحجم والامتلاء كمستحضر Christian Dior DiorKiss Luscious Lip-Plumping Gloss أو Helena Rubinstein Wanted Gloss أو Clarins Gloss Appeal أو Yves Saint Laurent Repulpant Gloss.

للشفتين الممتلئتين
استعيني بملمّع شفاف لتعزيز جاذبيّة شفتيك أو الملمّع الفاكهيّ لإضفاء لمسة من الغنج على إطلالتك أو ملمّع بلون جريء لإثبات أنوثتك الطاغية. جرّبي: Chanel Aqualumière Gloss, Yves Saint Laurent Black Gloss .

طريقة استعماله
تأكدي قبل تزيين شفتيك بالملمع من أن تكونا ناعمتي الملمس ومصقولتين لكي ينزلق الملمّع عليهما بسهولة. افركي شفتيك بمستحضر تقشير الشفتين كمستحضر Yves Saint Laurent Exfoliating Lip Balm، ثم استعيني ببلسم الشفتين لترطيبهما، ثم استعيني بورق المنديل لفركهما وإزالة الخلايا الميتة عن سطحهما.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077