تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الماكياج الطبيعي موضة هذا الموسم

في صيف ٢٠٠٩، يمكنك القول وداعاً للماكياج الباهت الذي يجعل البشرة تبدو صفراء بلا لون. فالموضة الجديدة تركز على اللون الخفيف وتجعل البشرة متألقة بفضل الأصباغ الثابتة وإنما المخفية...

تتيح كريمات الأساس الجديدة التي تم إطلاقها للموسم الجديد الحصول على بشرة مثالية ورائعة وطبيعية المظهر في الوقت نفسه. تمتاز المستحضرات الجديدة بتركيباتها الخفيفة والمريحة، الممكن بسطها بلمح البصر للحصول على نتيجة رائعة وبشرة مخملية. واعلمي أنه مهما كان الماكياج خفيفاً وكريم الأساس ناعماً، يتيح في النهاية تصحيح بعض العيوب، ولاسيما البقع والبثور والندوب الممكن محوها بسرعة من دون مظهر "القناع".

ومع الماكياج العاري الحيادي، لا حاجة لاستعمال كميات كبيرة من مستحضرات التجميل، إذ يكفي تغليف الأهداب بالقليل من الماسكارا، وتلوين الفم بملمّع بيج وتغليف الأظافر بالطلاء اللماع.

المزيد من الضوء للبشرة الباهتة

زيدي جمال بشرتك المتوسطية بلمح البصر وتجنبي تحولها إلى اللون الزيتوني عند بسط الماكياج. امنحي الدفء لبشرتك بواسطة كريم أساس بلون الكاراميل (مزيج من الأصباغ الحمراء والبيضاء). وفي حال وجود بعض المساحات المظللة، ربّتي القليل من المصحح على هذه المساحات ثم ملسي المستحضر بالفرشاة. هكذا، تمتص البشرة الأصباغ ويصبح لونها أفتح كما لو بفعل السحر. وأخيراً، لوّني وجنتيك بالقليل من الظلال البرتقالية. لا شك في أن هذا الماكياج سيبدو أكثر جمالاً مما لو استعملت بودرة الشمس، لأن النتيجة أكثر طبيعية.

جربي:

  • -Givenchy كريم الأساس  Fond de Teint Photo Perfexion  من جيفنشي
  • -ظلال الوجنتين Blush Joues Con- Traste Rose Dust من شانيل

نصيحة:

يمكنك زيادة إشراق بشرتك ببسط القليل من مستحضر الإشراق على أعلى الوجنتين وقوسيّ الحاجبين.

توحيد اللون في البشرة السمراء الداكنة

حتى لو كانت بشرتك السمراء الداكنة تكشف عن بعض العيوب، يمكنك تجربة الماكياج العاري من دون أي تردد. ويكمن سرّ النجاح في استعمال كريم الأساس الغني بالأصباغ، لأن البشرة السوداء تمتص كل شيء، بما في ذلك الأصباغ. ولاختيار الكريم الصحيح، جربيه أولاً على الأنف لأن البشرة الداكنة تفتقد غالباً إلى المظهر الموحد وتكون أكثر دكنة عادة في الفم أو الذقن. لوّني من ثم القسم الناتئ من وجنتيك بالقليل من الظلال الحمراء.

جربي:

  • كريم الأساس Fond de Teint Fluide Lift Lumière من شانيل Chanel
  • ظلال الوجنتين Fard à Joues Irise Sari Glow من جيفنشي Givenchy

نصيحة:

استعملي التركيبات الخالية من العطور والزيوت النباتية والمعادن لأنها تحول دون ظهور البثور والبقع.

النضارة للبشرة الآسيوية

وداعاً للبشرة الباهتة والطلّة المفتقدة إلى الحيوية وأهلاً بالنضارة الجميلة مع هذه الخطوات البسيطة والسريعة والسهلة. حتى لو كانت بشرتك الآسيوية مغطاة ببعض البقع الملونة، يمكنك اعتماد الماكياج العاري، شرط احترام بعض القواعد وعدم محاولة تفتيح البشرة. وحدي لون بشرتك بظلال الكاراميل التي تتناغم جيداً مع طلتك. باشري أولاً في تمويه عيوب البقع الملونة باستعمال أساس بنفسجي يضمن لوناً موحداً في البشرة. ابسطي من ثم كريم الأساس باعتماد تدليكات دائرية لكي يذوب تماماً في البشرة.

جربي:

  • كريم الأساس  Teint Eclat Lissant من كلارنس Clarins
  • البودرة الشفافة Diorskin Nude Natural Glow Fresh Powder 020 Light Beige من ديور Dior

نصيحة:

لا تفوتي أبداً استعمال البودرة الشفافة لأنها تثبت الماكياج وتعطي بشرتك لمسة باهتة جميلة.

تحسين إشراق البشرة الفاتحة

تستحق بشرتك الشاحبة أصلاً بعض الإشراق لتكشف عن كل جمالها. لذا، احترمي لون بشرتك ولا تحاولي أبداً جعلها أفتح أو أكثر دكنة. لاختيار اللون الصحيح من كريم الأساس، جربيه على مساحة الفكين للتأكد من أنه متناغم تماماً مع لون بشرتك. ابسطي من ثم كريم الأساس على وجهك ووزعيه بطرف الإصبع كما لو أنك تحاولين إخفاءه. رشي بعدها القليل من البودرة الشفافة ثم لوني عظميّ الوجنتين بالقليل من الظلال الوردية أو المشمشية.

جربي:

  • كريم الأساس  Diorskin Nude Teint Fraîcheur من ديور Dior
  • البودرة Fleur de Lys Shimmer Powder من استي لودر Estée Lauder
  • ظلال الوجنتين Fard à Joues Irise Sari Glow من جيفنشي Givenchy

نصيحة:

إذا كانت بشرتك عرضة للاحمرار، حاولي تمويه البقع الحمراء بواسطة مصحح أخضر قبل الشروع في بسط الماكياج.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077