تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كنزو Kenzo

لهذه المجموعة، فتحنا الباب على امرأة "كينزو" Kenzo في منزلها، لترويها في بيئتها الخاصّة محاطة بمقتنياتها الشخصية.
ابتكرنا ملابس تعكس جو كلّ أنواع الغرف، بدءاً من غرف النوم وصولاً إلى الحمامات فالصالات، من خلال التصاميم التي ازدادت طولاً وازدانت بطبعات جديدة وصُنعت من أقمشة المخمل والصوف والحرير لخريف وشتاء ٢٠١٢،. وعليه، جمعنا بين العناصر المستقيمة والزوايا الحادّة داخل المنزل وبين المنحينات واللمسات الأنعم التي يتألّف منها أي منزل. فصُمّمت المحبوكات المزيّنة بأنماط لتتّخذ شتى الأشكال وتصطبغ بمختلف التراكيب اللونية، مستمدّة ملامح من المنسوجات الجدارية. وتزاوجت هندسات البلاط مع دوّمات الرخام المقوّسة في الطبعات، إلى جانب أزهار أعيدت صياغتها بحيث تشبه خليطاً من أوراق ورد مجفّفة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ صديقنا المدير الفني الإسباني اللامع "خوان غاتي" قد ابتكر طبعات فواكه تشكّل تلاعباً بطبعات الأزهار نابضاً بالحياة.

والجدير بالذكر أنّ إحدى قواعد الدار الجديدة تتمثّل بالعمليّة. أمّا في مجموعتنا السابقة فتمثّل بإمكانية ارتداء القطع على الوجهين. وللخريف، ابتكرنا ملابس تُفصل أجزاؤها بسحّاب لتمنح المجموعة عنصر التحوّل. كما تُفصل أجزاء من معطف ليصبح جاكيتاً قصيراً وتنّورة. وركّزنا أيضاً على معالجات القماش التقنية، كالمواد التي تُصنع منها الجهة الخارجية من المعاطف والتي تُعالج بالمطاط للوقاية من المطر.
ولصنع المجوهرات، استعنّا بمصمّمة المجوهرات الرومانية "دلفينا ديليتريز" لابتكار مجموعة من القلادات والأساور والخواتم والأحزمة ومشابك الأحذية. فحُفظت حبوب الجوز الحقيقية في الراتنج وغُلّفت بقشور جوز معدنيّة. واصطبغت الخلاخل الرفيعة بمينا ملوّنة تُذكّر بالألوان والطبعات التصويرية التي تميّزت بها مجموعتنا.

 «أومبيرتو» و»كارول»

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077