تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ساعات Altiplano

تمّ عرض هذه الساعة للمرة الاولى في عام 1998 تحت إسم ارتبط مباشرة بالاسم المثير للذكريات والمرتبط مباشرة باسم منتجات Altiplano، من طرازات بياجيه الفائقة الرقّة التي تستوفي معايير التصميم المحدّدة الى حدّ بعيد. وفضلاً عن الخطوط الشديدة الوضوح للعلب الفائقة الرقّة الدائرية أو مستطيلة الشكل، تتميّز ساعات Piaget Altiplano بالموانىء الواضحة المعالم والعقارب الرقيقة الممدودة مع مؤشرات دقيقة عصوية الشكل أو أحرف رومانية.

وتضمّ مجموعة Altiplano تشكيلة واسعة من الطرازات مصمّمة للرجال،  تحتضن حركات ميكانيكية شبه حصرية في علب مصنوعة من معادن ثمينة تأتي في بعض الحالات مرصّعة بالمجوهرات. وانسجاماً مع التقليد الذي تتبعه الدار في تصميم الساعات الفائقة الرقة، التي هي إما كلاسيكية الطراز مستوحاة وإما مطروحة كساعات تحمل فكرة عامة- كطرازي Piaget Altiplano Double-Jeu وPiaget Altiplano Fingerprint- تمثل ساعات Altiplano ايضاً فرصة لاكتشاف عدد من المهارات، نذكر منها فنّ طلاء الرسوم المنمنمة بالطلاء وتصغير أجزاء الساعة إلى أقصى حدّ وترصيع الحجارة الكريمة والمجوهرات على حركات بياجيه الفائقة الرقة. واعترافاً بالجدارة المطلوبة منها في هذا الحقل الصناعي وإتقانها لعلم الجمال الفريد، فازت ساعة Piaget Altiplano بعدة جوائز سواء من الجمهور أم من المحترفين، بما في ذلك الجائزة الكبرى لأفضل تصميم في معرض جنيف للساعات الذي أقيم عام 2003.

وفي عام 2011، نجحت دار صناعة الساعات الراقية في إغناء مجموعة Altiplano بطراز إضافيّ، أصبح أيقونة الدار، عن طريق تقديم نسخ جديدة  منه عملت على تثبيت مكانة الدار الريادية في حقل صناعة الساعات الفائقة الرقّة.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077