تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سنة الاحتفالات عند بياجيه Piaget

إنها سنة الاحتفالات عند بياجيه Piaget إذ تحتفل الدار بمرور 20 عاماً على إطلاق الخاتم Possession ومرور 50 عاماً على إطلاق الساعة Altiplano.
يجسد خاتم Possession الأناقة الرومنسية في عالم المجوهرات. تم ابتكاره عام 1990 في باريس وهو بمثابة خاتم زواج. بالفعل، تم تجسيد الرابط عبر محبسين متشابكين يتحركان حول بعضهما البعض، للدلالة على حرية كل واحد من الاثنين. حلقتان ذهبيتان، مرصعتان أحياناً بالماس، تلمعان بشكل رائع عند برمهما. وخلال 20 عاماً، اختار 200 ألف رجل وامرأة حول العالم تبادل الخاتم Possession، علماً أن أحدث عروسين تبادلا كلمة "نعم" مع المحبسين الشهيرين هما إيفا لونغوريا وتوني باركر. ولمناسبة العيد العشرين، يزدان الخاتم بسلسلة، بحيث يتخذ الامتلاك طابعاً أكثر جاذبية عام 2010.
أما ساعة Aliplano فتحتفل هذه السنة بعيدها الخمسين، الأمر الذي اعتبر بمثابة مناسبة لدار بياجيه Piaget لتقديم التحية إلى إرثها الغني في الساعات مع التقدم خطوة نحو المستقبل. تم ابتكار هذه الساعة عام 1960 وكانت تعمل بحركة ميكانيكية ذات شحن تلقائي. واليوم، بعد خمسين عاماً، باتت الساعة مزودة بالعيار 1208P، الذي يصبح مع الـ2.35 مم، العيار الأوتوماتيكي الأكثر رواجاً في الأسواق. تتخذ ساعة Altiplano الحالية علبة أكبر قليلاً (43 مم) وهي الساعة الميكانيكية الآلية الأكثر تسطيحاً في فئتها: 5.25 مم. تجسد الساعة الجديدة الأناقة الهادئة بعلبتها المصنوعة من الذهب الأبيض والسوار المصنوع من جلد التمساح الأسود. وهي متوافرة أيضاً بالذهب الوردي والرمادي بعيار 18 قيراطاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077