تحميل المجلة الاكترونية عدد 1081

بحث

لوسيا سيلفيستري تتحدث عن مجموعة Aeterna الساحرة من Bvlgari

Lucia Silvestri

Lucia Silvestri

تحدّثت Lucia Silvestri، المديرة الإبداعية لدار Bvlgari عن مصدر الإلهام وراء مجموعة Aeterna الجديدة، التي تم تصميمها للاحتفال بمرور 40 عاماً على وجود Bvlgari في بلغاريا. استلهمت Silvestri هذه المجموعة من أرشيفات الدار، فترة الثمانينيات، ومدينة روما الأبدية، التي تمثل الاستمرارية والخلود. كما أشارت الى الحِرفية العالية في الدار، والورش التي تجمع بين تقنيات تقليدية وحديثة، مما يضمن جودة استثنائية في كل قطعة.


- ما هو مصدر الإلهام وراء مجموعة Aeterna الجديدة؟

تم إنشاء مجموعة Aeterna للاحتفال بمرور 40 عاماً على وجود Bvlgari في بلغاريا. كان تحدياً كبيراً بالنسبة إليّ أن أصمّم شيئاً خاصاً لهذه المناسبة. أنا وفريقي استلهمنا من أرشيفات الدار، ومن الناحية الشخصية، أحب دائماً عقد المقارنات مع الثمانينيات. بالإضافة إلى ذلك، نأخذ عادةً الإلهام من الأحجار الكريمة ومن روما، المدينة الأبدية، التي كانت مثالية لهذه المجموعة التي تحمل اسم Aeterna.

- كيف تختارين الأحجار لكل مجموعة، وما هو دورها في تشكيل التصميم؟

أختار الأحجار قبل البدء بتصميم المجموعة بعامين أو ثلاثة. عندما أشتري الحجر، أفكّر دائماً في كيفية استخدامه، وأركّز على تناغم الألوان بين الأحجار. عندما أجد التناغم الصحيح، أبدأ بالتعاون مع المصمّم لتجسيد الرؤية. إنها عملية جماعية: أنا أقدّم الإلهام وأختار الأحجار، لكن الفريق التصميمي يلعب دوراً حيوياً في تحويل هذه الرؤية إلى منتَج نهائي.

- كيف تلعب الحِرفية دوراً في تصميماتك، وما الذي يميّز حِرفية Bvlgari؟

الحِرفية أساسية في تصميماتنا، ونحن نولي اهتماماً كبيراً للتفاصيل. تمتلك Bvlgari ورشة عمل تضم ثلاثة أجيال على الأقل من الحِرفيين والصائغين الذين يعملون معاً. هذه التوليفة بين الأساليب التقليدية والتقنيات الحديثة تضمن أعلى مستويات الحِرفية. شخصياً، أتابع كل قطعة مجوهرات فاخرة وأشعر بعلاقة خاصة معها، وكأن القطع أطفالي، لأنني أراقبها في كل خطوة من عملية التصنيع.


- هل هناك قطعة معينة في المجموعة الجديدة تحمل لك معنىً شخصياً؟

من الصعب أن أختار قطعة واحدة فقط لأنني أحب كل القطع. ولكن كانت هناك قطعة معينة تمثل تحدّياً كبيراً بالنسبة إليّ، وهي التي صُمّمت للاحتفال بالذكرى الـ140 لـ Bvlgari. في البداية، كنت أرغب في استخدام زمردة كبيرة، ولكن عندما اكتشفت قطعة ماسية ضخمة، قرّرت أن أدهش عملاءنا بشيء مختلف. كان هدفنا هو إيجاد حجر بوزن 140 قيراطاً، وهذا تحدٍ كبير، لكن النتيجة كانت قطعة فنية رائعة. التصميم كان جريئاً وجميلاً، وأفضل مما توقّعت.

- ما أكبر تحدٍ واجهته أثناء تصميم مجموعة جديدة، وكيف تغلّبت عليه؟

أكبر تحدٍ هو الاستمرار في الإبداع كل عام مع الحفاظ على نفس هوية Bvlgari. نريد أن تكون كل مجموعة فريدة من نوعها، مع مزيج جديد من الألوان والأحجار والقصّات، وفي الوقت نفسه نتمسك بإرثنا. إيجاد طرق جديدة لدمج التقليدي مع الابتكار هو ما يجعل العملية مثيرة وجديدة دائماً.

- ما هي تطلّعاتك لمجموعات Bvlgari المستقبلية؟

تطلّعي للمجموعات المستقبلية هو أن نظل مبدعين ومبتكرين بينما نصمّم قطعاً قابلة للارتداء. أريد أن أخلق مجوهرات يمكن ارتداؤها ليس فقط في المناسبات الرسمية أو على السجادة الحمراء، ولكن أيضاً في اللحظات اليومية. الأمر يتعلق بتصميم قطع تبدو سهلة الارتداء، حتى وإن كانت ضخمة أو معقّدة. على سبيل المثال، رأيت أخيراً عميلة ترتدي قطعة صعبة الارتداء مع الجينز، وكانت تبدو رائعة. هذا هو التوازن الذي أسعى لتحقيقه: إنشاء قطع مهمة وجميلة ولكن سهلة الارتداء أيضاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1081  |  كانون الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1081