تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

رأس السنة موسم الأمل الأخير للألبومات المؤجلة

شيرين

شيرين

هيثم شاكر

هيثم شاكر

كارمن سليمان

كارمن سليمان

مصطفى قمر

مصطفى قمر

محمد فؤاد

محمد فؤاد

سامو زين

سامو زين

يعتبر موسم رأس السنة، الذي يهلّ بعد أيام قليلة، بمثابة الأمل الأخير للعديد من المطربين لطرح ألبوماتهم المؤجلة، قبل أن يهلّ عليهم عام جديد تدخل فيه ألبوماتهم دوامة التأجيل مجدداً.

من أبرز أصحاب الألبومات المؤجلة النجم محمد فؤاد، الذي انتهى من تسجيل ألبوم جديد أنتجه لنفسه، وكونه المنتج هذه المرة جعله أكثر خوفاً وتردداً في اختيار توقيت إصداره، واضطر لتأجيله أكثر من مرة، ويفكر في استغلال موسم رأس السنة، وإن كان فؤاد لم يحسم أمره بعد، خاصةً أنه يريد تجهيز حملة دعاية ضخمة للألبوم بالاتفاق مع الشركة الموزعة له.

شيرين تفكر أيضاً في استغلال موسم رأس السنة لطرح ألبومها الجديد، خاصةً بعد أن انتهى الألبوم، وتم تسليم الماستر للشركة المنتجة التي لم تحسم مع شيرين القرار النهائي في ما يخص موعد إصدار الألبوم، في انتظار دري أوضاع الموسم، خاصةً أن ألبوم شيرين سيكون الأضخم خلاله. وقد تعاونت فيه مع عدد من الملحنين والشعراء، منهم نادر عبد الله وبلال الزين وخالد تاج الدين ووليد سعد وعمرو مصطفى وأيمن بهجت قمر.

المطرب مصطفى قمر من أبرز الذين قرروا التعلق بموسم الأمل الأخير هذا العام، وطرح ألبومه «أنا مطمن» بعد أن ظل مؤجلاً لمدة عام نتيجة الظروف السياسية. ويتعاون خلاله مع عدة شعراء، من بينهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ورضا زايد، ومع الملحنين محمد النادي وتامر علي وخالد تهامي وهيثم سليمان. وصوّر قمر كليب الأغنية الماستر في باريس لإصدارها تزامناً مع الألبوم.

نجمة «أراب آيدول» كارمن سليمان تنوي أيضا إطلاق ألبومها، ويحتوي على عشر أغانٍ تعاونت خلاله مع الشعراء محمد رفاعي وأمير طعيمة ونادر عبد الله وناصر الجيل ومحمد الخيامي، والملحنين رامي جمال ووليد سعد والموزعين أسامة الهندي ونادر حمدي وهاني محروس، بجانب أغنية من تلحين محمد عبده وكلمات عبد اللطيف الشيخ وتحمل الطابع الخليجي.

كما يفرج هيثم شاكر عن ألبومه الجديد «أحلى قرار»، الذي يضم 13 أغنية، من بينها «هي حياتي» و«العيون السمر» و«له فاضي مكانك» و«الحنية عيب» و«خالية»، ويتعاون خلاله شاكر مع أمير طعيمة ومحمد عاطف وبهاء الدين محمد وسلامة علي وجمال الخولي ومحمد يحيى وتامر علي وتوما وتميم وحسن الشافعي.

وبعد عامين من التأجيل يطرح لؤي أحدث ألبوماته، الذي يتعاون خلاله مع الشعراء محمد رفاعي وسلطان صلاح وأحمد الجندي وتامر حسين وزوجته رشيدة، والملحنين محمد يحيى ومدين ومحمد نادي، ويلحن له رامي صبري أغنيتين والتوزيع لطارق توكل ووسام عبد الهادي. ويعتبر الألبوم أول تعاون بين لؤي مع شركة مزيكا بعد فسخ عقده مع ريتشارد الحاج.

ويطرح محمد عطية أحدث ألبوماته مع شركة «كيوب»، الذي يضم ثماني أغانٍ، من بينها «فرصة أخيرة» و«ياعالم بالحال» و«ميعادي معاها»، ويلحن عطية لنفسه معظم أغنيات الألبوم.
إلى جانب فريق «واما»، الذي يفرج عن ألبومه المؤجل «ليه»، الذي قاموا بتغيير اسمه إلى «كان يا ماكان»، ويحتوي على تسع أغانٍ يلحن معظمها نادر حمدي وأحمد فهمي، وقام منتج الألبوم محمد علام بتأجيل طرحه أكثر من مرة بسبب الأحداث السياسية.

كما ينتظر سامو زين تجميع آراء جمهوره حول طرح ألبومه الجديد أو الانتظار قليلاً، وتعاون سامو في الألبوم مع فريق ألبومه الأخير «الورد الأحمر».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077