تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

خاص "لها" - ماذا قالت النجمات عن "مهرجان الجونة السينمائي"؟

رانيا يوسف

رانيا يوسف

أمينة خليل

أمينة خليل

هنا يسري

هنا يسري

شارك عدد كبير من النجمات في مصر والوطن العربي في حفل افتتاح الدورة السابعة من "مهرجان الجونة السينمائي الدولي"، وحرصت بعض النجمات على التعليق على مشاركتهن في هذه الدورة، الى جانب الإدلاء برأيهن في تكريم الفنان محمود حميدة.

الفنانة أمينة خليل، التي تم اختيارها عضواً في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، عبّرت عن فخرها بهذا الدور قائلةً في تصريحات للصفحة الرسمية للمهرجان على "فيسبوك": "أنا بعتبر نفسي من عائلة مهرجان الجونة، والسنة دي لي دور مهم في لجنة التحكيم، ودي مسؤولية كبيرة"، مؤكدةً أن هناك معايير محدّدة لاختيار الفيلم الفائز، تشمل جودة الإخراج، التمثيل، وحركة الكاميرا، ما يعكس مدى اهتمامها بتفاصيل العمل السينمائي.


أما الفنانة رانيا يوسف فعلّقت على مشاركتها في المهرجان بالقول: "الحمد لله فيه حاجات فنية اتصوّرت الفترة اللي فاتت كانت كويسة بالنسبة لي زي (بقينا اتنين) وحالياً بصوّر "روج أسود"". وتابعت: "مهرجان الجونة السينمائي الدولي من المهرجانات السينمائية اللي إحنا بنحب نشارك فيها، وهي مهمة بالنسبة للفنان علشان يعمل تحديث لنفسه، وإحنا بنحب الجونة وبنحب مهرجان الجونة خاصة إنه بيجيب أفلام حلوة الحقيقة".


وعلّقت رانيا يوسف على تكريم الفنان محمود حميدة في الدورة السابعة لـ"مهرجان الجونة"، قائلةً: "أشكر المهرجان على تكريم الفنان الكبير".

وقالت الفنانة نجلاء بدر: "كل مرة أتفاجئ بحاجة جديدة في مهرجان الجونة، وأنا بحب المهرجان وحاسة إننا كبرنا مع المهرجان وحضرنا ميلاده وتطوره، والأحلى إنه مهرجان شبابي، والشباب استفادوا سواء من ورش أو لقاءات ومن تواجد مجموعة كبيرة من المخرجين الكبار". وأضافت: "مهرجان الجونة السينمائي عنده طاقة إيجابية حلوة أوي خاصة للشباب وأنا مبسوطة جداً بهذا الأمر... محمود حميدة العشق والحب الأول والأخير وأنا بحبه ومن معجبيه وهو عارف كده ويستحق الكثير من التكريمات وهو فنان له تاريخ كبير وثقافة خاصة وعنده عزة للفن وبحب غيرته على الفن".

ووجّهت الفنانة يسرا اللوزي، من خلال الدورة السابعة لـ"مهرجان الجونة السينمائي الدولي"، رسالة قوية الى العالم دفاعاً عن الفلسطينيين. إذ قالت: "الإبادة اللي بتحصل في الأراضي المحتلة دلوقتي بتبين لنا إن الإنسانية اللي كنا فاكرين إنها موجودة في العالم مش موجودة، فإحنا كلنا مهزوزين وحاسّين بالقهر والعجز، وأتمنى من خلال الفن نقدر نوصّل صوتنا للعالم اللي رافض يقبل الحقيقة". وتابعت: "شعار "مهرجان الجونة السينمائي الدولي" هو "سينما من أجل الإنسانية" فأتمنى نوصل رسالتنا للعالم كله... حضرت من أول الدورة الأولى لمهرجان الجونة وبشوف في كل دورة تجديد وتطوير واكتشاف مواهب جديدة ووجود مشاريع فنية جديدة".


الفنانة مي سليم علّقت على مشاركتها في المهرجان بالقول: "أنا مبسوطة جداً إني موجودة في "مهرجان الجونة السينمائي الدولي"، وعايزة أقول إني باكون فخورة إن مهرجان بالقوة دي معمول في مصر". وأضافت: "فخورة إن مهرجان كبير زي مهرجان الجونة موجود في مصر، والميزة فيه إنه كل سنة بيتطور أكتر من السنة الماضية، وأكون حريصة كل عام على الحضور والاستمتاع بالأفلام الحلوة المشاركة، ونشجع كل الناس اللي أخدت الجوائز، وسعيدة جداً إني اشتغلت مع الفنان محمود حميدة وأقول له ألف مبروك على التكريم".

وعبّرت الفنانة ركين سعد عن سعادتها بحضور فعاليات افتتاح الدورة السابعة من "مهرجان الجونة السينمائي"، لأول مرة كعضو لجنة تحكيم، قائلةً: "مبسوطة إني بحضر مهرجان الجونة لأول مرة كعضو لجنة تحكيم ومبسوطة بالأجواء، ومتحمسة أشوف الأفلام".

كما تحدثت ركين عن مشاركة فيلم "رحلة البحث عن السيد رامبو" في "مهرجان فينيسيا السينمائي"، قائلةً: "فخورة إني كنت جزء من الفيلم ده، حقيقي تعبوا لغاية ما عملوا الفيلم، وفكرة إنه كان في مهرجان فينيسيا ورد فعل الناس هناك كان لطيف، فأنا فخورة بالتجربة وفخورة بيهم".


أما الفنانة نسرين طافش فقد عبّرت عن سعادتها بمشاركتها وحضورها حفل افتتاح الدورة السابعة من "مهرجان الجونة السينمائي الدولي"، قائلةً: "سعيدة جدّاً بحضوري المهرجان وكل سنة باحضر المهرجان وأكون متحمّسة لرؤية الأفلام العالمية الجديدة، لا سيما إن إدارة المهرجان حريصة على اختيار الأعمال الفنية بعناية فائقة". وتابعت: "من خلال "مهرجان الجونة السينمائي" بنشوف السينما وصلت لفين؟، أوقات كتير مبنقدرش نحضر كل المهرجانات فكفاية علينا نيجي مهرجان الجونة، علشان نشوف أحلى الأفلام، ودي ميزة المهرجان. الفن لغة عالمية، ومنتظرة أشوف حاجات مبهرة وإبداع وتفاعل إنساني جميل بين كل الجنسيات المشاركة".

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078