تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

CHANEL وTHE BOAT RACE في شراكة طويلة الأمد: The CHANEL J12 Voat Race

CHANEL وTHE BOAT RACE في شراكة طويلة الأمد: The CHANEL J12 Voat Race

أعلنت "شانيل" CHANEL وشركة "ذا بوت ريس" THE BOAT RACE المحدودة اليوم عن توقيع شراكة طويلة الأمد، حيث ستكون "شانيل" CHANEL الراعي الرئيسي وشريك التوقيت الرسمي، وستحمل فعالية 2025 اسم THE BOAT RACE.

تأسّس السباق التاريخي بين جامعتَي "أكسفورد" و"كامبريدج" قبل حوالى 200 عام في عام 1829. ويُعتبر هذا السباق أقدم حدث رياضي رئيسي في المملكة المتحدة. كل ربيع، تتنافس طواقم "البلوز" الداكنة والفاتحة، المكوّنة من ثمانية مجدّفين، على نهر التايمز.

سيُقام سباق قوارب النساء وسباق قوارب الرجال لعام 2025، الأحد في 13 نيسان/أبريل، على طول 4.25 أميال من مسار البطولة بين بوتني ومورتلاك في لندن. يستقطب سباق القوارب أكثر من 250 ألف مشاهد على ضفاف النهر، ويُبث مباشرةً عبر bbc، ويشاهده الملايين حول العالم. لقد أصبح حدثاً مميزاً في التقويم الرياضي في لندن.

تعكس الشراكة طويلة الأمد فلسفة مشتركة، تتمثل في السعي الدؤوب نحو التميز، والذي يعتمد على الجهود الجماعية لتحقيق النجاح. يُعلّل يوم سباق القوارب سبب وجود "أكسفورد" و"كامبريدج"، وهو تطوير المواهب الاستثنائية وإظهارها، تماماً كما تدعم دار "شانيل" CHANEL الخبرات الإبداعية الفريدة.

منذ تأسيسها في عام 1910، كانت "شانيل" CHANEL مرتبطة بعالم الرياضة. استلهمت غابريال شانيل من ملابس الرجال الرياضية السائدة في ذلك الوقت، وكانت رياضية نشطة بنفسها، مستخدمةً مواد مثل الجيرسي والتويد لتصميم أزياء مبتكَرة. منحت هذه التصاميم النساء حرية الحركة، لركوب الخيل والدرّاجات، والأهم هو حرية اختيار أسلوبهن والشخصيات التي يرغبن في تجسيدها.

في عام 1921، أصبحت "شانيل" CHANEL أول دار فاخرة تطرح عطرها الخاص، وتبعته بطرح مجموعة المجوهرات الراقية في عام 1932. وبعد عقود، في عام 2000 ، قدّمت "شانيل" CHANEL ساعة j12 الشهيرة للجنسين، التي استوحي اسمها من قوارب السباق ذات الـ12 من الفئة j التي تعود الى أوائل القرن العشرين.

يقول رئيس قسم الساعات والمجوهرات الفاخرة في دار "شانيل" CHANEL، فريديريك غرانجييه: "نحن متحمّسون لتوقيع شراكة استراتيجية مع شركة "ذا بوت ريس" التي تشاركنا القيم المتعلقة بالجهود الجماعية والسعي للتميز. يشرّفنا أن نكون أول شريك توقيت رسمي في تاريخ السباق الذي يمتد لـ195 عاماً، ونصبح أيضاً الراعي الرئيسي والشريك الأساسي. إن التزامن في التجديف ضروري مثل الحِرفية في صناعة الساعات لضمان التوقيت الدقيق. يجب أن يعمل كل مجدّف، تماماً كما تعمل كل آلية في الساعة، بتناغم؛ حيث يجب أن يكون كلٌ من التوازن والوزن وحركات المجداف مؤقتة بدقة. نتطلع الى العمل مع شركة "ذا بوت ريس" في السنوات المقبلة لتفعيل هذه الشراكة من خلال عالم "شانيل" CHANEL وساعاتنا الشهيرة J12".

وتعبّر سيوبهان كاسيدي، رئيسة شركة "ذا بوت ريس" THE BOAT RACE المحدودة عن رأيها بالقول: "نيابةً عن مجتمع سباق القوارب بأسره، نحن سعداء جداً بانضمام "شانيل" DHANEL كراعٍ رئيسي جديد. عند لقائنا الأول في 10 حزيران/يونيو، نفس تاريخ أول سباق قوارب في 1829، كان واضحاً أنهم يقدّرون جاذبية حدثنا. نحن واثقون بأن مشاركتهم ستساعدنا في توسيع نطاق الحدث والوصول الى جماهير جديدة، فضلاً عن تحسين التجربة لملايين المتابعين الحاليين لدينا".

تُنتَج ساعة J12 الشهيرة في مصنع ساعات "شانيل" CHANEL في سويسرا، وتعتمد على حركات ذاتية التعبئة من مصنع "كينيسي" KENISSI السويسري، الذي تشترك "شانيل" CHANEL في ملكيته.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078