تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

Piaget تفتتح صالوناً جديداً في "دبي مول" احتفالاً بالذكرى الـ150 لتأسيسها

Polo 79

Polo 79

Polo 79

Polo 79

Polo Ceramic

Polo Ceramic

Polo Couple

Polo Couple

Polo Couple

Polo Couple

Polo HJ Rainbow

Polo HJ Rainbow

Polo HJ Rainbow

Polo HJ Rainbow

Possession Capsule Collection

Possession Capsule Collection

Possession Capsule Collection

Possession Capsule Collection

بمناسبة الذكرى الـ150 لتأسيسها، تكشف دار "بياجيه" Piaget عن "بياجيه صالون" Piaget Salon، وهو فسحة تفاعليّة استثنائيّة، تقع في قلب "غراند أتريوم" في "دبي مول". سيكون الصالون الحصري متاحاً في الفترة الممتدة من 17 تشرين الأول/أكتوبر إلى 3 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث سيمنح الضيوف فرصة استكشاف براعة "بياجيه" Piaget الفريدة ومهاراتها المتقنة من خلال تنظيم مُنسّق لتجارب ورش عمل حِرَفية، إلى جانب عرض غامر لبعضٍ من أشهر ساعات الدار، والإصدارات المحدودة الخاصة بالذكرى السنوية الـ150 وأحدث المنتجات.

مفهوم "بياجيه صالون" Piaget Salon

في العام 1959، كشفت دار "بياجيه" Piaget عن أوّل متجر لها في جنيف، شارع رو دو رون. لم يكن مجرد بوتيك عاديّ، بل صالوناً مُرحّباً، صُمّم ليستقبل فيه السيد إيف بياجيه أصدقاءه وعملاءه المُميّزين. وكان بمثابة فسحة لتبادل الإبداع والخبرات الفنية، من خلال عرض أول ابتكارات المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية من "بياجيه" Piaget. وعلى الرغم من أنّ ساعات "بياجيه" Piaget كانت تُباع في كل أنحاء العالم، إلّا أنّ الصالون أتاح فرصة استثنائيّة للاحتفاء بإبداع الدار الفريد في مكان مُصمّم بأسلوب لا مثيل له. في تباين واضح مع المباني التاريخية التي تصطف على جانبَي شوارع المدينة المُطلّة على البحيرة، كان الصالون بمثابة رمز للحداثة. فخلافاً لواجهات البوتيكات التقليدية التي تعجّ بالمنتجات، تميّز صالون "بياجيه" Piaget بعدم وجود أي نافذة خارجية، ما أثار فضول المارّة وجذبهم لاستكشاف قطع الدار المذهلة المعروضة في الداخل. وكانت مساحة الصالون الداخلية أقرب إلى مساحة معرض فني، تميّزت بتصاميم جريئة وحِرَفية استثنائية، وكشفت عن أكثر الابتكارات حصريّة.

لمحة عن مشاغل "ليه أتولييه دو ليكسترا أوردينار" Les Ateliers De L’Extraordinaire في دار "بياجيه" Piaget

ينقل "بياجيه صالون" Piaget Salon تجربة "ليه أتولييه دو ليكسترا أوردينار" Les Ateliers De L’Extraordinaire إلى دبي، مُتيحاً للضيوف فرصة استكشاف عالم براعة الدار الحِرَفية بشكل مُعمّق. تقع مشاغل "ليه أتولييه دو ليكسترا أوردينار" Les Ateliers De L’Extraordinaire على أطراف جنيف، حيث يحوّل حِرَفيو "بياجيه" Piaget المواد الخام إلى تحف فنية أزليّة، ويُجسّدون الرؤية الجمالية للدار في كل ابتكار دقيق. في هذا المكان، يتحوّل الذهب والأحجار الكريمة إلى أجسام ساعات راقية وأساور حريرية، تتزيّن كلّ منها بزخارف "بياجيه" Piaget المُميّزة، وهي لمسات فنية متجذّرة بعمق في روح الدار.

تجربة نادرة في عالم الترصيع بالأحجار الكريمة

في صالون دبي، تتمّ دعوة الضيوف للتعرّف على هذه المهارة الحِرفية عن كثب. خلال تجربة الترصيع بالأحجار الكريمة، سيصنع الزوّار تدرّجاتهم الخاصة من الأحجار، تحت إشراف حِرَفيي "بياجيه" Piaget، لاختبار الدقة والبراعة اللتين تتقنهما الدار.

ورشة صياغة الذهب "غولد كرافتينغ" Gold Crafting

الحِرفة المُتميّزة "ديكور بالاس" Decor Palace

في ورشة عمل "غولد كرافتينغ" Gold Crafting، سيعمل الضيوف إلى جانب صائغي "بياجيه" Piaget في لقاء ملموس ونادر مع إرث الدار المتميّز في صياغة المعادن الثمينة. تسمح لهم هذه التجربة الاستثنائية بإلقاء نظرة عميقة وخاصّة على الفن الذي يُجسد جوهر "بياجيه" Piaget، حيث تلتقي عناصر الجمال والإبداع مع المهارة الحِرَفية العالية.

اكتشفوا القطع محدودة الإصدار الخاصة بالذكرى السنوية الـ150 لتأسيس الدار

تُقدّم "بياجيه" Piaget هذا العام إصداراً جديداً من مجموعة "بوساشن" Possession المحبوبة، احتفاءً بالذكرى السنوية الـ150 لتأسيس الدار. تستمدّ هذه المجموعة الكبسولة المرحة وحيها من إرث غنيّ بالمهارة الحِرفية وتستعيد تقنيات صياغة الذهب الآسرة، لتكون احتفالاً بخبرة "بياجيه" Piaget الراسخة في العمل بالذهب ونهجها الحيوي في إبراز الحركة.

وفي قلب هذه المجموعة الكبسولة الثمينة، يتجلّى إرث خبراء "بياجيه" Piaget في صناعة السلاسل، الذين لا يحرصون على نقل مهاراتهم الخاصّة فحسب، بل يحافظون أيضاً على خبرات صائغي الذهب البارعين الذين سبقوهم، ليتمّ توارثها من جيل إلى آخر. تشتمل الأشرطة الدوّارة في خاتم "بوساشن" Possession الخاص بالذكرى السنوية الـ150 على باقة من تصاميم السلاسل المحبوبة، وكأنها مجموعة من الجدائل الثمينة. من سلسلة "غورمَت" ذات الحلقات العريضة المصنوعة من الذهب الأبيض إلى السلسلة المجدولة على شكل أوراق النخيل والسلسلة الملتوية، تجتمع هذه التصاميم الثلاثة بانسجام تام، وتأتي مرصّعة بالألماس ومزيّنة بأطراف مصقولة للغاية بأسلوب مزخرف ونافر. وبالتالي، يلتفّ هذا الخاتم بمرح حول الإصبع، بينما تعكس الحبيبات الماسيّة الضوء أثناء دورانها المتألق.

إعادة تفسير عصريّة للإرث الأيقوني "بياجيه بولو" Piaget Polo

ساعة "بياجيه بولو 79" Piaget Polo 79

في العام 1979، كشفت دار "بياجيه" Piaget عن ساعة "بياجيه بولو" Piaget Polo، التي سرعان ما أصبحت رمزاً مميزاً لروح الدار الجريئة، يمزج بين الطابع الرياضي والفخامة، بفضل التكامل السلس بين السوار وجسم الساعة. كانت هذه الساعة أيقونة حقيقية لجاذبية الثمانينيات، حيث زيّنت معاصم نخبة مجتمع "بياجيه" Piaget، من النوادي الليلية في نيويورك إلى ملاعب البولو في بالم بيتش. اليوم، وبعد مرور 45 عاماً، تعود ساعة "بياجيه بولو 79" Piaget Polo 79، محافظةً على أناقتها الفريدة الواضحة، مع بعض اللمسات المرهفة التي تستجيب لذوق خبراء الساعات العصريين. وهي تحتضن داخل شكلها الخارجي الأنيق، نظام حركة "بياجيه" Piaget الثوري فائق النحافة، وهو إنجاز تقني تخطّى عند إطلاقه حدود الدقة والتصميم، ولا يزال حتى اليوم رمزاً لتفاني الدار في الابتكار ضمن عالم صناعة الساعات.

ساعة "بياجيه بولو سكيليتن سيراميك" Piaget Polo Skeleton Ceramic

احتفاءً بإرثها العريق من الابتكارات الجريئة في هذه الذكرى السنوية الـ150 لتأسيسها، كشفت "بياجيه" Piaget عن ساعة "بياجيه بولو سكيليتن سيراميك" Piaget Polo Skeleton Ceramic، وهي إضافة جريئة تجمع بين فن التصميم الهيكليّ الذي تشتهر به الدار وسحر الخزف الأسود. يضفي هذا الإصدار المعاصر لمسة جريئة وحديثة على مجموعة "بولو" Polo، مع الحفاظ على الأناقة غير المُتكلّفة التي أتقنتها "بياجيه" Piaget عبر الأجيال. ولإظهار براعة الدار التقنيّة، تم تصميم نظام الحركة الهيكلي المعقّد وفائق النحافة بدقة لا متناهية، ممّا يحمل حدود الابتكار في صناعة الساعات الحديثة إلى أبعاد أوسع.

الساعة الفاخرة المرصّعة بالمجوهرات "بياجيه بولو دايت" Piaget Polo Date

تُجسّد ساعة "بياجيه بولو دايت" Piaget Polo Date المصنوعة من الذهب الزهري بقطر 36 ملم، إرث الدار العريق في الإتقان، وتكشف عن تصميم عصري يحتفي بالذكرى السنوية الـ150 لتأسيس دار "بياجيه" Piaget، وتتوافر بإصدار محدود يتّسم بطابع جديد وثمين. في العادة، تتميز هذه الساعة، المخصّصة للاستخدام اليومي، بإطار مرصّع بالألماس ذي القَصّة المخروطيّة. إلّا أنّ هذا الإصدار الجديد يجمع اثنين من أكثر الأساليب الجمالية شهرةً لدى دار "بياجيه" Piaget. تم نقش قرص الساعة المصنوع من عرق اللؤلؤ بخطوط أفقية دقيقة، لتبرز من خلاله تقنية "ديكور بالاس" Decor Palace الشهيرة لدى "بياجيه" Piaget، ولكن هذه المرة على مادة جديدة بدلاً من الذهب التقليدي. أمّا الميزة البارزة الأخرى فهي الإطار الذي يعرض تدرجاً لونياً مرهفاً من ألوان قوس القزح، ويتكوّن من 17 حبّة صفير، و5 حبّات ياقوت، و6 حبّات سِترين، و6 حبّات عقيق أخضر، و6 حبّات عقيق أحمر. وبذلك، تم ترصيع الإطار بحوالى 3 قراريط من الأحجار الكريمة ذات القصّة شبه المنحرفة، التي تمّ اختيارها بدقّة من جانب خبير الأحجار الكريمة، وتجميعها بواسطة خبراء الدار المتخصّصين في الترصيع بالأحجار، في عملية استغرقت سبع ساعات، مما أسفر عن أعلى مستوى من التناغم البصري بين الإطار وعلامات مواقع الساعات.

تُجسّد هذه الابتكارات مجتمعةً إرث "بياجيه" Piaget في صناعة الساعات الراقية، وصياغة الذهب، وفن الترصيع بالأحجار الكريمة، حيث تدمج بسلاسة بين التراث والابتكار في احتفال بالحِرفية والتميّز الفاخر.

احتفال غامر بمرور 150 عاماً من الفن والمهارة الحِرَفية

سيدخل زوّار "بياجيه صالون" Piaget Salon إلى عالمٍ راقٍ يُجسّد جوهر الدار ويستعرض ساعات ومجوهرات استثنائية.

تُسلّط شاشة عرض بزاوية 360 درجة الضوء على الخصائص المتوارثة لـ"بياجيه" Piaget وأساليبها الجماليّة في صناعة الساعات فائقة النحافة، وصياغة الذهب، وفن الترصيع بالأحجار الكريمة، ممّا يمنح الضيوف رؤية عميقة للحِرَفية المعقّدة التي ترمز إلى جوهر الدار.

سيكون "بياجيه صالون" Piaget Salon متاحاً في الفترة الممتدة من 17 تشرين الأول/أكتوبر إلى 3 تشرين الثاني/ نوفمبر في "غراند أتريوم - دبي مول"، وسيُقدّم للزوّار فرصة المشاركة في تجارب وورش عمل حصريّة، يمكن الوصول إليها فقط عبر الحجوزات الخاصة.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078