تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

صدمة نجوى كرم وغزل ناصر القصبي بمشتركة سعودية في Arabs Got Talent

لجنة التحكيم

لجنة التحكيم

ASPIRE DANCE

ASPIRE DANCE

DUO VITA

DUO VITA

EMMA MOUFAWAD

EMMA MOUFAWAD

GHARAMTI AND KIBLAWI SWEETS

GHARAMTI AND KIBLAWI SWEETS

 JD THE ICEMAN

JD THE ICEMAN

SARA ROBOT

SARA ROBOT

SULEIMAN ENEIZI

SULEIMAN ENEIZI

URBAN VERBUNK

URBAN VERBUNK

YOSRA ZEKRI

YOSRA ZEKRI

 كورال نجد

كورال نجد

 كورال نجد

كورال نجد

في إطار تشويقي يمزج بين الغناء وعروض السيرك، أطلّ مشتركون من مختلف أنحاء العالم، ليقدّموا عروضهم الإبداعية ضمن الحلقة الثانية من تجارب الأداء على مسرح "ARABS GOT TALENT" على MBC1 و"MBC العراق".

كانت لجنة التحكيم تنتظر مرور المشتركين أمامها تِباعاً، وأولهم الشقيقان التوأمان آدم وأنيس من مصر اللذان يشكّلان فرقة "سبايدر دانس" (Spider Dance)، وقدّما رقصاً تعبيرياً متميزاً، مستلهمَين بذلك من والدتهما التي ساعدتهما ودعمتهما وغذّت موهبتهما. وقالت نجوى كرم: "إحساسكم وصل قبلكم، وإحساس والدتكم وصل معكم"، فيما أشاد ناصر القصبي بتأثير والدة التوأم الإيجابي فيهما، وأثنى باسم يوسف على تحدّيهما للتنمّر وكسرهما للنمط المتعارَف عليه، معتبراً أن هذا الأمر يستحق التقدير، وخرجا بـ 3 نعم.

أما أندرسون، الملقّب بـ"أيسمان"، وهو شاب ثلاثيني من أب أميركي وأم أردنية، فقد حطّم الرقم القياسي في موسوعة "غينيس"، لتحطيمه أكبر جدار جليدي في العالم بجسمه. وبعد عرض لافت، أشار باسم إلى أنه لم يتوقع أن يستمتع بعرض لشخص يكسر الأشياء الى هذا الحد، مردفاً بالقول: "هذا العرض ترفيهي بامتياز"، وعلّق ناصر بكلمة واحدة، إذ قال له "أحسنت!"، وأبدت نجوى إعجابها بالعرض، وخرج المتسابق بـ 3 نعم.

بعدها، أطلّ "كورال نجد"، من الأكاديمية السعودية للترفيه في الرياض، الذي قدّم أكابيلا، أشاد بها باسم يوسف وضغط على البازر الذهبي لينقلهم بذلك مباشرةً إلى نصف النهائيات، وقال ناصر: "لا تعليق يمكن أن يُقال بعد هذا العرض المتميز".

وأبهر سليمان كمال عنزي من الكويت اللجنة برسومات تشكيلية استخدم فيها لغة الضوء، واختتمها بعبارة "حافظوا على الطبيعة" (Save the nature)، وحصل على 3 نعم. وأدت يسرا زكري من تونس غناء أوبرالياً، وقال ناصر: "رغم أن الأوبرا ليست من ثقافتنا فقد نجحتِ بأن تلعبي بمشاعرنا"، وحصلت على 3 نعم.

وتمكنت سارة من إقناع اللجنة بموهبتها، فقد اعتبر أعضاء اللجنة أنها غنّت "ساعات" للشحرورة صباح بطريقة جميلة. وسارة هي أول روبوت صُنعت بأيادٍ سعودية، تُظهر التقدّم السعودي في مجال الذكاء الاصطناعي، وحصلت على 3 نعم.

وغازل القصبي المشتركة قائلاً: "شايف إن الطلة حلوة وجميلة"، لتعلّق كرم مصدومةً: "الطلة حلوة"! ثم كرّر: "الطلة حلوة.. طلتك حلوة يا حلوة"، لتجيب الروبوت: "شكراً جزيلاً على كلماتك اللطيفة". 

وقدّم "ديو فيتا" (DUO VITA) المؤلّف من شاب كولومبي وفتاة كولومبية من أصول عربية، عرضاً أبهر اللجنة والجمهور، وحصلا على 2 نعم و1 لا. أما إيفا مفوض من لبنان، ابنة الـ 13 سنة، فقدّمت عرض سيرك مذهلاً، وحصدت 3 نعم. وقال أحمد موسى وهو شاب من أب مصري وأم هنغارية، إنه ابتكر أسلوباً جديداً للرقص، يراهن فيه على إدخال عناصر جديدة وعصرية إلى الفولكلور من خلال فرقته "أوربان فيربونك"، وهو صاحبها ومديرها. وقد أشادت نجوى بالعرض الاحترافي للفرقة، وكذلك فعل باسم يوسف الذي أثنى على الحضور والكاريزما في الفرقة، واختيارها الجيد للموسيقى، فيما أشاد ناصر بالانسجام والتجانس بين أعضاء الفريق.

وفي الأسبوع المقبل، تطلّ مجموعة من المشتركين في عروض احترافية جديدة، فمَن منهم سيتأهل إلى المراحل المقبلة، وهل بينهم مَن يحصل على البازر الذهبي من نجوى؟

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078