تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

حفلان لحفيدتَي عبدالرحمن أبو زهرة مع الأوركسترا المَلكي البريطاني

مريم أبو زهرة

مريم أبو زهرة

حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة

حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة

تكريم حفيدتَي عبد الرحمن أبو زهرة في بريطانيا

تكريم حفيدتَي عبد الرحمن أبو زهرة في بريطانيا

في حدث يُعدّ تاريخياً، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، تشارك عازفتان مصريتان ضمن الأوركسترا المَلكي البريطاني في حفلين استثنائيين، حيث تستعد مريم وأميرة أبو زهرة حفيدتا الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة لإحياء حفلين متتاليين في المتحف المصري الكبير، منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وتشارك أميرة ومريم أبو زهرة في إحياء الحفلين في المتحف المصري الكبير تحت قيادة المايسترو العالمي ستيفن بيل، وتقدّمان خلالهما توليفة من روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية لكورساكوف وتشايكوفسكي ورافل، ومقتطفات من روائع السينما العالمية، مثل هاري بوتر وحرب النجوم.

وتضع العازفتان أميرة ومريم أبو زهرة لمساتهما الموسيقية في المشاركة المصرية الوحيدة مع الأوركسترا المَلكي البريطاني من خلال عزفهما على الكمان الصولو، في مشاركة تُعد تاريخية وحدثاً استثنائياً في مصر، حيث تعزف أميرة رفقة الأوركسترا في 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، وتعزف مريم في حفل 16 منه.

يُذكر أن أميرة ومريم أبو زهرة حصدتا العديد من جوائز الموسيقى العالمية، وتُوجّت أميرة بجوائز مسابقة "فريتز كرايزلر" في فيينا، ومسابقة "جريمو" البلجيكية، بجانب الجائزة الذهبية في مسابقة "فيرتوزوك" للتلفزيون المجري.

في حين حصدت مريم أبو زهرة جائزة "كسّارة البندق" الروسية في موسكو، وجائزة "النوتة الذهبية" للتلفزيون النمسوي في فيينا، والجائزة الأولى في مسابقة "أرتور جريمو" البلجيكية، كما تم اختيار الأختين لتقديم مقطوعة موسيقية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته ولفيف من كبار الوزراء في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078