تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

مصمّمة المجوهرات نادين قانصو.. تدمج التقاليد والابتكار

Qloyk7jl-0001background_0-1-1200x1800

Qloyk7jl-0001background_0-1-1200x1800

Bil Arabi 24 Aug 24-4

Bil Arabi 24 Aug 24-4

نادين قانصو مصمّمة مجوهرات لبنانية، تعيش في رحلة مستمرة لإعادة تعريف ما يعنيه أن تكون عربياً في عالم اليوم. من خط المجوهرات إلى أعمالها الفنية والتصوير الفوتوغرافي، تطرح نادين هذا السؤال باستمرار، تاركةً الإجابات لكل فرد.


وُلدت نادين في بيروت، لبنان، وحصلت على درجات علمية في فنون الاتصالات وتصميم الإعلانات من الجامعة الأميركية- اللبنانية، مما حفّزها على لعب أدوار مختلفة في التصميم والصحافة قبل أن تغامر في تصميم المجوهرات، حيث أطلقت مجموعتها الأولى Bil Arabi.

تؤمن نادين بقوة التعبير الفني الذي يتجاوز الحدود، ومزج الثقافة والحداثة للحصول على نسيج متناغم. هذا وتدور رحلتها كمصمّمة وفنانة ومصوّرة حول الاحتفال بالتراث العربي في سياق معاصر.

من خلالBil Arabi ، تسعى نادين قانصو جاهدةً إلى تشابك جمال الخط العربي مع حساسيات التصميم الحديثة. كل قطعة عبارة عن قماش، حيث تلتقط جوهر التراث الثقافي الغني في أشكال معقدة.


توثّق عدستها لحظات تتحدث عن مجلّدات عن الهوية والثقافة والتجربة الإنسانية. من خلال التصوير الفوتوغرافي الخاص بها، تهدف المصمّمة إلى كشف النقاب عن قصص صداها مع الروح، ونسج الروايات التي تجمع بين الماضي والحاضر.

يكمن شغف نادين في اندماج التقاليد والابتكار، مما يخلق فنّاً لا يأسر فقط بل يتحدث أيضاً عن لغة عالمية. تتطلّع المصمّمة اللبنانية إلى أن تُلهم عملها، وتُثير الفكر، وتتبنى عمق جذورنا الثقافية مع احتضان العالم المتطوّر من حولنا.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078