تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

بالفيديو - الكشف عن أسباب تأجيل مسلسل يحيى الفخراني

يحيى الفخراني

يحيى الفخراني

يحيى الفخراني

يحيى الفخراني

في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي تقدّمه الإعلامية كريمة عوض عبر قناة "القاهرة والناس"، كشف المنتج جمال العدل أسباب خروج مسلسل "الأستاذ"، الذي كان من المفترض أن يخوض به الفنان الكبير يحيى الفخراني سباق دراما رمضان المقبل، وكان يسير في مرحلة التحضيرات تمهيداً للبدء بتصويره.

وقال جمال العدل: "كان في تحضيرات للمسلسل، والمخرج ماندو العدل كان أمل حياته يعمل مشروع للدكتور يحيى الفخراني نظراً لقيمته الكبيرة جداً وأيضاً نحن كشركة كانت لدينا نفس الرغبة".


وأضاف: "توقفنا لسببين، السبب الأصلي أن الدكتور يحيى الفخراني مابيحبش يدخل العمل إلا بعد ما المسلسل كله يتكتب وواجهنا مشكلة ضيق الوقت، والسبب التاني إن الشركة اللي بتشتري المسلسل تأخرت علينا كتير في الرد... بناء عليه، مانقدرش نقدم دكتور يحيى الفخراني، وهو ركن ركين من أركان الدراما المصرية والعربية، في عمل مش معمول مظبوط، وغير صحيح إن المخرج غادر العمل".

واختتم جمال العدل بالقول: "مفيش نصيب في رمضان، جايز نعمل المسلسل خارج رمضان أو في رمضان 2026".

يُذكر أن يحيى الفخراني عُرض له في شهر رمضان الماضي مسلسل "عتبات البهجة"، الذي قدّم فيه دور "بهجت الأنصاري"، وهو شخصية شغوفة بوسائل التواصل الاجتماعي، ويقدّم محتوى عبر موقع "يوتيوب"، والمسلسل من نوعية الدراما الاجتماعية، ويتناول علاقة جَدّ بأحفاده.

مسلسل "عتبات البهجة" مكوّن من 15 حلقة، وهو بطولة: يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، عن رواية للأديب إبراهيم عبد المجيد، معالجة درامية لمدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج جمال العدل.