تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

مدوّنة الجمال Maram Zbaeda تكشف سرّ رشاقتها ومفتاح العناية بالبشرة

تُعرّف مدوّنة الجمال والموضة البريطانية - الليبية مرام زبيدة Maram Zbaeda نفسها بأنها "أمّ مُحبّة وشغوف بكل ما يتعلق بالجمال والموضة والأناقة". دخلت مرام عالم السوشيال ميديا من أجل مشاركة تجربتها الشخصية في عالم الجمال والعناية الذاتية، بهدف مساعدة أكبر عدد ممكن من السيدات على استكشاف أفضل المنتجات التجميلية وإعطائهن النصائح بطريقة عملية وواقعية.


تقول مرام زبيدي: "أحب أن أكون واضحة في مراجعاتي وأعطي رأيي الصريح في كل المنتجات، سواء كان إيجابياً أو سلبياً. وهذا ما أكسبني ثقة المتابعين من جهة، لأنهم يدركون جيداً أنني أشارك تجربتي الحقيقية، وثقة المعلنين من جهة أخرى، لأنني أركّز دائماً على الشراكات التي تناسب قيمي وتوجّهاتي الشخصية. كل ذلك ساهم في بناء علاقة قوية ومستمرة". وتؤكد مرام أن الانتقادات التي تطاول شخصها وإطلالاتها "جزء طبيعي من حياة أي شخص يظهر في وسائل التواصل الاجتماعي". وتضيف: "أتعامل مع الانتقادات بهدوء وأركّز فقط في الجانب الإيجابي منها، كما أعتبرها فرصة للتطوّر وتقديم الأفضل لي وللمتابعين. ولكن في النهاية، الجمال أمر نسبي، ولا يمكن أن يُرضي الجميع".

الصدق والشغف هما الأساس

وتُسدي مرام التي يتابعها أكثر من مليون ونصف المليون على مواقع التواصل الاجتماعي نصائح الى كل مَن ترغب في دخول عالم الجمال عبر السوشيال ميديا فتقول: "الصدق والشغف هما الأساس. على الشخص أن يقدّم محتوى حقيقياً يعكس شخصيته وتجاربه. كذلك يجب التركيز على التخصّص، سواء كان في مجال العناية بالبشرة أو المكياج أو الأزياء. وأخيراً، من الضروري الالتزام بمواصلة التعلّم واكتساب المعرفة والتفاعل مع المتابعين... كل ذلك يساعد في جعل المحتوى متجدّداً وناجحاً". وتلفت إلى أن "السوشيال ميديا أضافت إليّ الكثير، من خلال التواصل مع أشخاص ملهمين، إلى اكتساب الفرصة لمشاركة شغفي مع الجمهور. كما أخطّط لتوسيع مشاريعي في مجالَي الجمال والموضة، وقد أُطلق علامة تجارية خاصة بي تلبي احتياجات النساء للعناية الشاملة. كذلك أطمح إلى تقديم دورات وتنظيم ورش عمل تساعد النساء على تعزيز ثقتهن بأنفسهن والاهتمام بجمالهن بشكل طبيعي وصحي".



الأمومة تجربة جميلة...

وهذا سرّ رشاقتي

وتتحدث مرام زبيدي أيضاً عن الأمومة فتصفها بأنها "تجربة جميلة وعميقة جداً. أما الحمل فهو رحلة خاصة تتطلب اهتماماً مضاعفاً بالصحة والجمال. ونصيحتي للمرأة الحامل هي العناية بالبشرة باستخدام منتجات طبيعية وآمنة، والحفاظ على الترطيب الدائم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي متوازن، فهذا ينعكس إيجاباً على صحتها وبشرتها معاً". وتكشف السيدة الحسناء الحامل بطفلها الثاني عن سرّ رشاقتها فتقول: "الأمر يرتكز على الموازنة بين الغذاء الصحي وممارسة الرياضة. أحرص على المشي يومياً والبقاء نشيطة مع ابني، كما أتناول الأطعمة الصحية وأبتعد عن الوجبات السريعة قدر الإمكان". وتكشف مرام أيضاً عن روتينها اليومي للعناية ببشرتها لتبقى مشرقة وخالية من الشوائب بالقول: "في الصباح، أغسل وجهي بغسول لطيف، ثم أضع السيروم المرطّب وواقي الشمس. أما في المساء فأستخدم مزيل المكياج ثم التونر، وبعده سيروم الليل وكريم الترطيب الليلي. أركّز دائماً على الترطيب لأنه المفتاح لبشرة صحية ومشرقة".

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078