تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

أفضل 7 مؤثّرات في عالم الجمال على TikTok

nathalie fanj

nathalie fanj

Nathalie Fanj

Nathalie Fanj

Dima Sheikhly

Dima Sheikhly

في الأعوام الأخيرة، أصبح تأثير مؤثّرات الجمال عبر منصة "تيك توك" في الوطن العربي ظاهرة بارزة وملحوظة، لا سيما أن هؤلاء الجميلات يتميزن بالقدرة على الوصول إلى جمهور واسع لتقديم محتوى متنوع يُراوح بين مراجعات المنتجات، ونصائح الجمال، والتوجيهات المتعلّقة بالموضة.

تتمتع هؤلاء المؤثرات بقدرة فريدة على تشكيل آراء الجمهور ونشر الاتجاهات عبر منصة "تيك توك"، مما يجعلهن جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الجمال الحديثة. كما تتنوع أساليبهن، إذ يمزجن بين الأساليب التقليدية وتلك العصرية، مما يعكس التنوّع الثقافي والجمالي في البلاد العربية.


Dima Al Sheikhly

ديما الشيخلي مؤثرة عراقية على مواقع التواصل الاجتماعي. وُلدت في العراق، ولكنها نشأت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلقّت تعليمها هناك. أحبّت ديما الفنون والموضة والأزياء منذ نعومة أظفارها، ودرست تصميم الأزياء، ثم أسّست عملها الخاص في مجال الموضة والأزياء وعمرها لا يتجاوز الـ 21 عاماً. ديما من الشخصيات النسائية العربية التي تتمتع بشهرة واسعة ومتابعة كبيرة على منصة "تيك توك". اكتسبت ديما شعبية هائلة لمشاركتها إطلالاتها المفضلة في مجال الأزياء والمكياج أثناء حضورها الفعاليات المختلفة ونجحت في جمع الكثير من المتابعين من مختلف أنحاء العالم. وباتت ديما الوجه الإعلاني للعديد من الماركات العالمية بفضل جمالها العربي الآسر بحيث تشارك في تصوير الحملات الإعلانية المختلفة.


Yara Ayoob

يارا أيوب هي مؤثرة جمال بحرينية تشتهر بمظهرها الإبداعي ومكياجها الفريد، وواحدة من أفضل المؤثرات الممكن اللجوء إليهنّ للحصول على مظهر ساحر أو برنامج تعليمي للمكياج. يُقال عن يارا إنها مايسترو المكياج، لأنها تبرع في ابتكار كل أشكاله. وتحرص البحرينية الفخورة بجذورها على اتخاذ خطوات واسعة لعرض ثقافتها وفنّها. تشتهر يارا بتركيزها على مظهر الحواجب في المكياج، لأن الحواجب برأيها تتحدث بصوت أعلى من الكلمات. وفي عام 2019، أصبحت يارا خبيرة الحواجب الرائدة والمتحدثة الرسمية باسم Benefit الشرق الأوسط، وهي تجسد حيوية الحواجب. وتشارك يارا أيوب دائماً متابعيها مختلف النصائح المخصّصة للعناية بالحاجبين، إضافة إلى النصائح المعزِّزة للجمال الطبيعي.


Mony Helal

بدأت موني هلال حياتها المهنية كعارضة أزياء في عام 2012 وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2018. هي مقدمة برامج تلفزيونية موهوبة ومؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي إذ لديها ما يفوق ١٧.٢ مليون متابع على منصة "تيك توك". تنشر موني الكثير من الفيديوهات ذات الصلة بالجمال والشعر وأسلوب الحياة، وتقدم الكثير من النصائح لمساعدة كل شابة وسيدة على الاعتناء بجمالها وتعزيز ثقتها في نفسها. كما أطلقت موني علامتها الخاصة من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر والشعر المستعار.

 

Nadine Hossam

تشتهر التيكتوكر المصرية نادين حسام بمظهرها الطبيعي والعفوي، وهي تستخدم منصة "تيك توك" للجمع بين إطلالاتها الملوّنة وموسيقى البوب ​​العربية الرائجة. حققت حسام، المقيمة في دبي، شهرة واسعة وسريعة بحيث حصدت ملايين المشاهدات بين ليلة وضحاها من خلال فيديو مزامنة حركة الشفاه مع مسرحية هزلية باللغة العربية أثناء تطبيقها المكياج، وهو تنسيق يُعرف باسم GRWM أو "استعدّوا معي". وتحظى نادين بمحبة كبيرة من جمهورها لأنها تقدّم محتوى سهلاً ومفصلاً يساعد كل شابة على تقبّل شكلها وتجميل مظهرها.


Najla Massaad

نجلا مسعد هي تيكتوكر لبنانية مشهورة بمحتواها المتخصّص في الجمال. تقدّم نجلا مقاطع فيديو مبتكَرة وعفوية في الوقت نفسه، مما ساعدها في كسب محبّة المتابعين الذين تزداد أعدادهم بشكل مُطرد. ولا تتوانى نجلا مسعد عن نشر مقاطع مصوّرة من حياتها الخاصة، بحيث تبدو على طبيعتها من دون أي تكلّف. كما تتبع نجلا "التراندات" الرائجة فتصوّرها بأسلوبها المميز الذي يلاقي استحسان المتابعين ويشجّعهم على تجربة "التريند" بأنفسهم.


Nathalie Fanj

يبرز اسم المؤثّرة اللبنانية ناتالي فنج كواحدة من أكثر المؤثّرات في وسائل التواصل الاجتماعي شهرةً وجرأةً، حيث ارتبط اسمها بالأناقة التي لا تعتمد فقط على الماركات باهظة الثمن، بل توازي في إطلالاتها بين مختلف العلامات، فتبدو الإطلالة مُحبّبة ومنسّقة وعنوانها الأساسي الذوق الرفيع والثقة العالية في النفس. تقدّم ناتالي لمتابعيها باستمرار أفكاراً جديدة ونصائح دقيقة في عالمَيّ المكياج والأزياء، وهي أيضاً من أبرز مدوّنات السياحة حول العالم. تشتهر ناتالي بأناقتها وجمالها ومكياجها. فهذه ركائز أساسية بالنسبة إليها، وتحرص على الظهور دوماً بأبهى حلّة في حياتها اليومية والمناسبات. وتقول ناتالي إن الأناقة هي التي تصنع المرأة وليست الماركات التي تصنع الأناقة، بل تصرفات المرأة وأسلوبها أيضاً. ولذلك، تشجع ناتالي فنج النساء على الاهتمام بجمالهنّ وأناقتهنّ.


Natasha Zaki

خبيرة التجميل ناتاشا زكي هي مدوّنة تجميل مؤثّرة ومؤسِّسة العلامة التجاريةGlossy Make Up . عملت الشابة البريطانية - المصرية المُقيمة في دبي مع فنان المكياج الشهير بات ماكغراث، وساعدت جميلات مثل جوردان دان وكارا ديليفين في الاستعداد للوقوف أمام الكاميرا. تحرص ناتاشا على مشاركة متابعيها كل أنواع دروس المكياج وكيفية وضع الرموش، وتقدّم نصائح حول كيفية تنظيف فرش المكياج والاطلاع على أحدث الصيحات في هذا المجال. تتصدّر زكي الاستدامة في مجال الجمال من خلال إنتاج رموش وفرش اصطناعية نباتية وخالية من القسوة، وترى أن مستقبل صناعة التجميل سيصبح صديقاً للبيئة وأكثر استدامةً مع المزيد من منتجات المكياج الخالية من الكربون.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078