تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

عطور بعبق الخريف... مشاعر الحنين إلى الماضي

عطور بعبق الخريف...  مشاعر الحنين إلى الماضي

تدعونا جاذبية الخريف إلى احتضان اللحظات المريحة والروائح الجميلة. في هذا الموسم، تجسّد أحدث إصدارات العطور النسائية جوهر الخريف، وتمزج بين الدفء والرقي لتعزيز جمال كل امرأة.

تثير هذه العطور الرائعة مشاعر الحنين إلى الماضي، وتغلّف مَن تتدثّر بها بعناق ناعم من الفانيليا والعنبر والتوابل الدافئة، وهي مثالية لتلك التجمّعات الحميمة أو الأمسيات الهادئة في المنزل.


1. عطر Million Gold من Rabanne

يتميز هذا العطر بنفحات ترتقي بعالم العطور إلى آفاقٍ جديدة، ليمنح عاشقات الرقي رائحة أنثوية تأسر الحواس. تركيبته الجديدة مستخرَجة من عبير الأزهار للمرة الأولى في تاريخ الدار، حيث تجمع بين عبق الورد والأزهار البيضاء الأنثوية، والتي تتناغم مع رائحة المسك المعدني المالح. تبرز النفحات العليا للعطر مع مستخلَص مقطّر وحصري يتميز بقوامه الكريمي ويتكوّن من زيت اللافندر من إبداع العلامة ولاكتون حبوب التونكا®، مع مزيج من زيت اليوسفي المصنوع يدوياً من مدغشقر والجزيء الحيوي Pearadise®. أما النفحات الوسطى فتجمع بين أوكسيد الورد المتجدّد وزيت الإيلنغ إيلنغ الكامل من مدغشقر وعبير زهرة الياسمين. وتتألق النفحات القاعدية للعطر المنعش بمزيج عبير الطحلب المعدني مع إستر المسك الحلقي ومستخلَص فانيليا البوربون من مدغشقر.


2. عطر Gabrielle Chanel Essence من Chanel

تم تأليف هذا العطر العميق والشامل على يد صانع العطور الداخلي Olivier Polge، وهو يستحضر الجوهر الحقيقي لـ Gabrielle Chanel. العطر عبارة عن زهرة خيالية، مع جوانب من الياسمين والإيلنغ إيلنغ وزهر البرتقال والزهرة الأكثر جاذبيةً على الإطلاق: مسك الروم من غراس. إنه عطر شمسي ومشرق مع أثر دافئ، ورائحة امرأة تتّبع طريقها الخاص.


3. عطر Apom من Maison Francis Kurkdjian

عطر عنبري زهري وفوجير، يكشف عن توقيع مألوف على الجلد. إنه أكثر من مجرد وريث لسابقيه. تفسح الروائح العليا المضيئة، المدعومة بإشراق النيرولي البلوري، المجال لنوتات أساسية زهرية حلوة. توازن ماهر من اللافندر العطري المتفجّر وزهر البرتقال السخي بشكل مثير للإدمان ملفوف في سيلاج الفانيليا الدافئ والدقيق. هذا الأثر، المعزّز بلمسات الإيلنغ إيلنغ المُشمسة، يطول في راحة المسك الأبيض.


4. عطر Barénia من Hermès

عطر Barénia هو خاص بامرأة لا يمكن إيقافها... عطر يجمع بين زهرة الزنبق الفراشة، والتوت المدهش، ونفحات دافئة من خشب البلوط، ورائحة الباتشولي القوية، مقترناً باسم حسّي، وعنصر تحفيزي لزجاجته.


5. عطر La Panthère Elixir من Cartier

La Panthère Elixir من Cartier هو خطوة مميزة تُثري باقة العطور التي أبدعتها الدار الفرنسية العريقة ضمن خط La Panthère، لينضح هذا العطر بروائح دافئة تُلهم المخيلة من خلاصة المسك البرّي والياسمين الفوّاح والعنبر.


6. عطر Lucky من Les Esprits de Parfum من La Collection Privée Christian Dior

عطر Lucky الذي أُطلق عليه هذا الاسم في إشارة إلى شخصية Christian Dior المؤمنة بالخرافات، يسلّط الضوء على عبير زهرة زنبق الوادي الجالبة للحظ الموجودة في باقة الأزهار العطرية الرطبة الأصليّة. وقد تم تعزيز جوانب عبير الأزهار بأسلوب أنيق واثق، وإبرازها من خلال تناغم عطري لجلد خشبي باللون الأخضر الداكن، يُنذر بوعد بالحصول على عطر ثابت لا يخشى التألّق. يتميّز العطر بطابع أكثر جذريةً، وكثافة مذهلة.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078