تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تفرض الأنوثة عنواناً Louis Vuitton

دوّامة خيل الموضة الفرنسية هي التي وفرت الموضوع والإطار لمجموعة ربيع/صيف 2012 من مارك جايكوبس للوي فويتون. فيما ترجّلت العارضات، واحدة تلو الأخرى، من الدوّامة البيضاء بجيادها الطافرة مرحاً، بدا واضحاً أنّ دار لوي فويتون هذا الموسم قد توقفت -بحسب كلمات ملاحظات العرض - «في مكان من المتعة الخالصة، والرقة، وفرحة الحياة والحب». في نواحٍ عدة، قدمت مجموعة الربيع والصيف صورة معاكسة لموسم الخريف والشتاء. فارضة الأنوثة عنواناً، فعوضاً عن ألوان الكحلي والأسود، برزت الألوان النابضة الحلوة، وبدلاً من المظاهر الصارمة، سيطرت الأقمشة بانحناءاتها، وكان الريش السلس الطافي. ولكن، تحت المجموعة بقيت البنية الصارمة نفسها وحرفية الخياطة المتقنة التي وصلت إلى مستويات عالية هذا الموسم.


تترجم المنتجات الجلدية لهذا الموسم تلك الخفة والهوائية، اللتين تحدّث مارك جايكوبس عنهما، في أشكال ناعمة وألوان نابضة.
وقد ضمّ العرض اختلافات متنوعة لحقيبة «لوكيت» بقماش النيلون الرقيق الشفاف، وحقائب أنيقة من جلد الحمل بشكل «بوشيت».

كما يتوافر شكل آخر «للبوشيت» على سلسلة فضية من الجلد المتماسك بلونين، يجمع بين جلد الأيّل وجلد الحمل لملمسٍ ناعم وطري للغاية.
وفي ما يتوافق مع روحية الموسم البسيطة على نحوٍ عذب، ترتفع الحقائب المتواضعة على هيئة السلال إلى موقع الحقيبة المترفة في جلد العجل المعدني اللماع المثقب والمنقوش في آن لتأثير ثلاثي الأبعاد.

وتأتي حقيبة «سبيدي» لهذا الموسم في استعادة حديثة زوّدتها بغطاء وبجلد التمساح الفاخر مع غشاء العتق  المبيّض في إصدار محدود ومرقّم لتمثل أوّل حقيبة لهذا الموسم من تشكية Extraordinaires . ولكن تبقى القطعة التي تثير الرغبات حقيبة «المينوديير» الأنيقة بفسيفساء المونوغرام التي جمعت بجهد واستغرقت 600 ساعة من العمل انطلاقاً من 12500 قطعة من قشرة البيض.

وتستكمل أحذية المجموعة الموضوع الرومانسي العذب، بشرائط بدرجتين من الألوان البستلية، والواجهات الشفافة والتخريمات الأنيقة والأزرار الصغيرة، وتوفر تناقضاً رقيقاً بشكل مقدمات مستدقة الرأس بعضها مغطاة بقطع معدنية باللون الفضي. وتبدو أحذية الخف بالكعوب العالية والمستقيمة هي المسيطرة.

أما أربطة الرأس، فتحوّلت إلى تيجان، والأصفاد إلى أساور فضية ترنّ بأجراس صغيرة. كما تتدلى من القلادات الرقيقة حلى متدلية هي بمثابة طلاسم شخصية. وللأكسسوارات أيضاً من أوشحة وبسط مستوحى أسلوبها من أسلوب العرض، حصتها من تشكيلة Extraordinaires.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077