تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

مؤلف موسيقى "عبود على الحدود" يثير الجدل حول وفاة علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين (1)

علاء ولي الدين (1)

كشف الفنان نبيل علي ماهر، مؤلف الموسيقى التصويرية لفيلم "عبود على الحدود"، الذي قام ببطولته الفنان الراحل علاء ولي الدين، وعرض عام 1999، عن سر وفاة ولي الدين، بسن صغيرة، بعد أكثر من 20 عاماً على رحيله.

قال ماهر: "علاء ولي الدين كان صديقًا عزيزًا جدًا على قلبي اشتغلنا مع بعض 3 أفلام عبود على الحدود، والناظر وابن عز، هو كان لطيف جدًا وطيب".

وعن سبب وفاة علاء، قال: "هو اللي موت نفسه بسبب حبه للأكل، لأن كان بيحبه لدرجة الإدمان، وكنا بنقوله بلاش مكنش بيسمع الكلام، ويوم العيد الصبح فطر لية بسمنة مركزة، وهو كان عنده سكر وتخين كان لازم يخلي باله، هو مشتغلش كتير أوي بطولات ولكن هو ساب أثر مع الناس ربنا يرحمه".

يشار إلى أن فيلم "عبود على الحدود"، عُرض عام 1999، وحقق ناجحًا كبيرًا وقت عرضه، وتناول قصة عبود الشاب المشاغب الذي يعيش مع صديقين له، حياة لاهية، تؤدي مشاغباته لحدوث مشاكل مع أسرته، يعرف أنه لن يدخل الجيش لأنه الوحيد لأب كان يعمل ضابط صف في الجيش، يتزوج أبوه من امرأة أخرى ينجب منها طفلًا، فيصبح على عبود أن يلتحق بالجيش، رغم أنه غير لائق، يعمل على الحدود مع زملائه أنفسهم.

فيلم "عبود على الحدود"، ضم بجوار علاء ولي الدين، عدداً كبيراً من النجوم منهم: كريم عبد العزيز، أحمد حلمي، غادة عادل، حسن حسني، عزت أبو عوف، تأليف أحمد عبد الله، وإخراج شريف عرفة.

يذكر أن نبيل علي ماهر حثث مؤخراً نجاحاً كبيراً في مسلسل "برغم القانون"، حيث يجسد في المسلسل دور والد الفنانة إيمان العاصي، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا منذ عرض أولى حلقاته.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078