تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

لقطات مذهلة من أسابيع الموضة تحدّد صيحات هذا الموسم

Chloe

Chloe

Pamella Roland

Pamella Roland

Valentino

Valentino

Carolina Herrera

Carolina Herrera

Prabal Gurung

Prabal Gurung

Alaia

Alaia

Hilfiger

Hilfiger

Michael Kors

Michael Kors

Schouler

Schouler

Burberry

Burberry

Dojaka

Dojaka

Erdem

Erdem

Helen Anthony

Helen Anthony

Richard Quinn

Richard Quinn

Rocha

Rocha

Beccaria

Beccaria

Dolce Gabbana

Dolce Gabbana

ETRO

ETRO

Genny

Genny

Luisa Spagnoli

Luisa Spagnoli

Max Mara

Max Mara

chanel

chanel

BALENCIAGA

BALENCIAGA

DIOR

DIOR

Miu Miu

Miu Miu

HERMES

HERMES

Giambattista Valli

Giambattista Valli

Schiaparelli

Schiaparelli

لقد انتهى شهر الموضة رسمياً، وبلغ ذروته بعرض مذهل من تصميم كوبرني في ديزني لاند باريس، وهو المكان الأكثر سحراً على وجه الأرض. وبينما نتأمل هذا الشهر الاستثنائي، شهدنا مجموعة من اللحظات المذهلة من منصات العرض في نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

لحظات والمجموعات البارزة التي حدّدت هذا الموسم!

طوال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، انغمسنا في العروض الحيّة، احتفالاً بظهور المصمّمين المحبوبين لأول مرة على منصات العرض وعودة المصمّمين الذين نقدّرهم. من المجموعات المذهلة إلى التصريحات التي لا تُنسى، جمعنا لكِ أبرز الأحداث والإطلالات المفضلة لربيع وصيف 2025.

دعينا نتعمق في اللحظات والمجموعات البارزة التي حدّدت هذا الموسم!


New York NYFW

لننطلق من مدينة نيويورك، حيث يبدأ شهر الموضة دائماً. كان لدى Area شرف افتتاح أسبوع الموضة في نيويورك هذا الموسم، لكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي جعل العرض مميزاً. إذ تحتفل العلامة التجارية أيضاً بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها هذا العام.

ومن أبرز الأحداث أيضاً مجموعة Alaïa التي ظهرت لأول مرة على منصة العرض في نيويورك. عرض المدير الإبداعي Pieter Mulier بيتر مولييه مجموعة بعنوان American Ideology of Dress في متحف Guggenheim للفن الحديث، مستكشفاً فكرة الجمال الأميركي.


كما قدّمت دار الأزياء الفرنسية Off-White عرضها الأول في أسبوع نيويورك للموضة في متنزّه جسر بروكلين. واستوحى المدير الإبداعي Ib Kamara في مجموعته Duty Free لربيع 2025 إلهامه من رحلة إلى غانا حيث تنحدر عائلة المؤسِّس الراحل Virgil Abloh.

عرض Tommy Hilfiger مجموعته لربيع وصيف 2025 في مكان غير متوقّع، على متن MV John F. Kennedy، والتي كانت في السابق عبّارة Staten Island Ferry. وقد عبّرت المجموعة، ذات الطابع البحري مع لمسة من الإثارة، عن حبّ المصمِّم الأميركي لعالم البحار بتصميمات بحرية بألوان الأحمر والأبيض والأزرق على طراز Tommy الكلاسيكي.

ومن بين مجموعاتنا المفضّلة، أحببنا Ralph Lauren و Khaite و Tory Burch و Michael Kors و Brandon Maxwell و Tibi.


London LFW

استمرت لندن في الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها بعروض الأزياء والفعاليات الخاصة. استمتع Harris Reed بلحظة رائعة، حيث افتتح أسبوع الموضة في لندن واحتفل بموسمه الأول في جدول أسبوع الموضة الرسمي في لندن. لا يتوقف نهجه المسرحي عن إبهارنا. كما قدّمت Nensi Dojaka وCalvin Klein أول مجموعة مشترَكة لهما.


عرَض Daniel Lee من Burberry، كما أطلق عليه بعض النقاد، واحدة من أفضل مجموعاته حتى الآن في المسرح الوطني. كانت مجموعة ملوّنة، تسعى إلى جلب المزيد من التفاؤل والشعور بالبهجة والخفّة والصيف إلى Burberry.


تميّزت مجموعة Simone Rocha، التي عادت إلى أحد مواقعها المفضّلة Old Bailey بلمسة مميزة من الرومانسية، وتأثرت أحدث مجموعة للدار بالمسرح والباليه وعروض الراقصَين Michael Clark وPina Bausch.


Milan MFW

وصل جمهور الموضة إلى ميلان، وأول ظهور كان من نصيب علامة Fendi العريقة التي افتتحت أسبوع الموضة بإبداعاتها الفريدة. كان الأسبوع مليئاً بالعروض المثيرة التي تجذب الأنظار وتثير الحماسة في قلوب عشّاق الموضة، حيث عرضت علامات بارزة مثل Marni وJil Sander وEtro وMax Mara وPrada وGucci وFerragamo، بالإضافة إلى الكثير من الأسماء الأخرى التي تعتبر من المفضّلات في هذا المجال.


تألّق كل عرض بلمسة فنية خاصة، حيث كانت المجموعات تعكس روح الابتكار والإبداع. عرض Prada كان مليئاً بالمراجع الأرشيفية التي تعيد إحياء لحظات تاريخية في عالم الموضة، مما أثار فضول الحضور وترك انطباعاً قوياً. أما عرض Gucciفقد استوحى إلهامه من أسلوب Jackie Kennedy Onassis، مما أضفى لمسة من الأناقة الكلاسيكية مع لمسات عصرية رائعة.


في المقابل، جاء عرض Bottega Veneta ليأسر الحضور بأجواء مرحة وخاطفة للأنفاس، حيث تم تقديم تصاميم مبهجة تجمع بين الألوان الجريئة والأشكال الجذّابة. كان كل عرض يتضمن تفاصيل دقيقة وقصصاً خلف التصاميم، مما جعل من هذا الأسبوع حدثاً لا يُنسى في عالم الموضة، وأكد مكانة ميلان كعاصمة للابتكار والإبداع في هذا المجال.


Paris PFW

كان ظهور Alessandro Michele لأول مرة على منصة عرض Valentino الحدث الأكثر ترقّباً في أسبوع الموضة في باريس. من الناحية الفنية، كانت مجموعته الثانية للدار، حيث كشف المدير الإبداعي الجديد عن مجموعة Resort المفاجئة عبر الإنترنت في حزيران (يونيو). لكن عرضه الأخير كان الأول الذي أُقيم خلال جدول أسبوع الموضة الرسمي. كان بعنوان Pavillon des Folies، وكان غريب الأطوار ومبالَغاً فيه من سمات Michele. بعد إعادة النظر في أرشيفات Valentino، بنى مجموعة من خلال مزج أنماط من عصور مختلفة من حقائب الستينيات ذات الحواف إلى فساتين الثلاثينيات إلى مجوهرات الوجه في عشرينيات القرن العشرين.

في Dior، استوحت Maria Grazia Chiuri إلهامها من المُثل اليونانية القديمة في مجموعتها لربيع وصيف 2025، حيث ابتكرت مزيجاً مذهلاً من الجماليات الكلاسيكية والرياضية. وكانت إحدى اللحظات البارزة هي رامي السّهام Sagg Napoli، الذي أطلق السّهام على هدف، مسلّطاً الضوء على موضوعات المجموعة المتمثلة في القوة والثقة.

هذا الموسم، خصّص Anthony Vaccarello مجموعة كاملة لأسلوب Yves Saint Laurent، حيث أعاد النظر في القطع الأكثر شهرةً من خزانة ملابس المؤسِّس. لقد أحببنا مظهر Bella Hadid، التي عادت إلى منصة العرض بعد انقطاع دام عامين. كان الموقع مثيراً للاهتمام أيضاً، فبدلاً من برج إيفل، فضّل Vaccarello عرض أزيائه في المقر الرئيس للدار على الضفة اليسرى في شارع Bellechasse، وهو أمر رمزي لأنه المكان الذي أقام فيه عرضه الأول في عام 2016.


كانت علامة Louis Vuitton أيضاً لا تُنسى، حيث صمّمت منصة عرض من 1000 صندوق!

منذ الإعلان في حزيران (يونيو) الماضي عن تنحّي Virginie Viard المديرة الإبداعية لدار أزياء Chanel، التي تولّت المنصب من Karl Lagerfeld عندما توفي في شباط (فبراير) 2019، كانت هناك تساؤلات حول مصير العلامة. وبحسب بيان صحافي، القصة التي قدّمها استوديو الإبداع اليوم تدور حول الطيران في الهواء. وكان قفص الطيور مهماً أيضاً لـ Gabrielle Chanel.

وبالانتقال إلى النهائي الكبير، حظيت Coperni بشرف اختتام أسبوع الموضة في باريس. وقد قدّمت العلامة التجارية للجمهور تجربة خيالية حقيقية، من خلال تنظيم عرض في أكثر الأماكن سحراً على وجه الأرض، ديزني لاند باريس. وكانت هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة الملاهي عرضاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078