تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

الثنائيات الأكثر شهرة التي غيّرت مشهد الموضة

B3-BN257_THEROW_16H_20180824172415

B3-BN257_THEROW_16H_20180824172415

PREEN By THORNTON BREGAZZI

PREEN By THORNTON BREGAZZI

Victor Horsting & Rolf Snoeren

Victor Horsting & Rolf Snoeren

Jack McCollough & Lazaro Hernandez

Jack McCollough & Lazaro Hernandez

Mary-Kate & Ashley Olsen

Mary-Kate & Ashley Olsen

عالم الموضة غني بالمصمّمين المتميزين الذين تركوا بصماتهم من خلال الإبداعات المبتكَرة والجماليات الجريئة. ومن بينهم، تبرز ثنائيات ديناميكية معينة، فترفع من مستوى الصناعة من خلال روح التعاون. غالباً ما تدمج هذه الشراكات وجهات نظر ومواهب متميزة، مما تنتج منه مجموعات فريدة تلقى صدى لدى الجماهير على مستوى العالم. هنا، نستكشف بعض الثنائيات الأكثر شهرةً التي غيّرت مشهد الموضة.


Dolce & Gabbana

Domenico Dolce & Stefano Gabbana

تُعَدّ Dolce & Gabbana مرادفاً للفخامة الإيطالية، وقد نجح مؤسِّسا العلامة التجارية، Domenico Dolce وStefano Gabbana في ترسيخ مكانة خاصة تحتفي بالتراث الإيطالي مع تجاوز الحدود. ومنذ إطلاق علامتهما التجارية في عام 1985، أسر الثنائي عالم الموضة بتصميماتهما الجريئة وطبعاتهما المعقّدة ومنسوجاتهما الفخمة. وغالباً ما تتميز أعمالهما بألوان نابضة بالحياة وصور ظلّية مثيرة تعكس جذور الثنائي في صقلية. وأصبحت مجموعاتهما مفضّلة لدى المشاهير، مما عزز مكانتهما في عالم الأزياء الراقية.


 Preen By Thornton Bregazzi

Justin Thornton & Thea Bregazzi

بعد أن كانا معاً لحوالى 24 عاماً، بدأ Justin Thornton و Thea Bregazzi في التصميم المشترَك عندما كانا يعملان على مجموعة للمصمّمة البريطانية Helen Storey، وقررا إطلاق علامة تجارية خاصة بهما Preen بعد عام واحد. قوبل خطّهما الأول لربيع وصيف 2001 بتعليقات إيجابية، وسرعان ما اكتسب أسلوب العلامة التجارية الذي يجمع بين الرومانسية والغرونج قاعدة جماهيرية خاصة به. شوهدت تصميماتهما أخيراً على الموجة الجديدة من فتيات الموضة مثل Yara Shahidi و Naomi Scottو Nathalie Emmanuel و Halima Aden وغيرهن.


The Row

Mary-Kate & Ashley Olsen

تحوّلت التوأمتان Olsen، Mary-Kate و Ashleyمن نجمتين صغيرتين إلى مصمّمتَي أزياء مؤثّرتين من خلال علامتهما التجارية The Row. أُطلقت الماركة في عام 2006، وهي تشدّد على الفخامة والجودة والبساطة، وتضفي لمسة متطوّرة على ملابس النساء العصرية. غالباً ما تتميز تصميماتهما بخطوط نظيفة وأناقة بسيطة وحِرفية لا تشوبها شائبة. نالت عين الثنائي الحريصة على التفاصيل وفهمهما للأقمشة استحسان النقاد، مما جعل The Row مفضّلة لدى المطّلعين على الموضة والمشاهير على حد سواء.



Viktor & Rolf

Victor Horsting & Rolf Snoeren

يُعرف الثنائي الهولندي Viktor Horsting و Rolf Snoeren بنهجهما الطليعي في عالم الموضة. فمنذ إطلاق علامتهما التجارية في عام 1993، نجحا في طمس الخطوط الفاصلة بين الفن والموضة بتصميماتهما المسرحية وعروضهما المبتكَرة. وغالباً ما تتميز مجموعاتهما بقَصّات درامية وموادّ غير تقليدية، وتحويل الملابس إلى فن يمكن ارتداؤه. والجدير بالذكر أن مجموعتهما Fashion Statement أعادت تعريف عروض الأزياء التقليدية من خلال دمج فن الأداء، مما يُظهر التزام الثنائي بتجاوز حدود الإبداع.


Andreas Kronthaler for Vivienne Westwood

Vivienne Westwood & Andreas Kronthaler

كان Andreas Kronthaler، الطالب السابق لدىVivienne Westwood في مدرسة فيينا للفنون التطبيقية، متزوّجاً من ملكة البانك في عام 1993. قبل زواجهما، كان الثنائي يعملان بالفعل على مجموعات معاً، مع ظهور أول مجموعة مشتركة مستوحاة من عصر النهضة خلال موسم ربيع وصيف 1991، والتي تحمل اسم Cut and Slash. في عام 2016، أقرّتWestwood بالتزام المصمّمة النمسوية وتأثيرها في مجموعة Gold Label التي يحمل اسمها خط الملابس الجاهزة شبه الراقية لأكثر من 25 عاماً من خلال إعادة تسمية الخط Andreas Kronthaler إلى Vivienne Westwood. على قدم المساواة مع قضايا الاستدامة في مجال الموضة، يواصل الزوجان المضي قُدماً بموقف استفزازي مستقلّ بفخر ضد المنافسين المملوكين للتكتلات.


Proenza Schouler

Jack McCollough & Lazaro Hernandez

كان صعود Jack McCollough و Lazaro Hernandezإلى النجاح أشبه بالقصص الخيالية. بعد أن التقيا كطالبَين في Parsons the New School of Design، تم اختيار مجموعتهما التعاونية الكاملة للدراسات العليا والتي تم إصدارها في عام 2002 من جانب متجر Barneys نيويورك الفاخر. منذ ذلك الحين، أثبتت العلامة التجارية نفسها كعنصر دائم في أسبوع الموضة في نيويورك موسماً بعد الآخر.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078