تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

أهم اتجاهات ربيع وصيف 2025 التي يجب أن تعرفيها الآن

الأشكال المنتفخة والمحشوّة

الأشكال المنتفخة والمحشوّة

القمصان من دون أكمام Tank tops

القمصان من دون أكمام Tank tops

الرومانسية المظلمة

الرومانسية المظلمة

التنانير القصيرة والتنانير فوق السراويل

التنانير القصيرة والتنانير فوق السراويل

لفائف التول

لفائف التول

الطابع الرياضي

الطابع الرياضي

المربعات

المربعات

الكرينولين والجوارب الطويلة والحقائب الجانبية

الكرينولين والجوارب الطويلة والحقائب الجانبية

ملابس عملية باللون الكاكي والزيتوني

ملابس عملية باللون الكاكي والزيتوني

قصّات لولبية

قصّات لولبية

أزياء رجّالية

أزياء رجّالية

لا تتحدث الاتجاهات الـ 12 الأبرز في مجموعات ربيع وصيف 2025 عن السياسة، بل عن فكرة القوة الناعمة. إنه استخدام الموضة للتأثير. كان الموسم ككل مليئاً بالبهجة والإيجابية والودّية للنساء؛ وكانت الرسالة العامة، كما قالت نيكول فيلبس: "يجب ألاّ تتخلّي عن قوّتك لتكوني أنثوية".

يمكن الأزياء أن تأخذنا إلى أماكن، وكانت إحدى الوجهات التي اختارها المصمّمون للربيع هي مساحة كان الهواء فيها العنصر السائد مع وفرة من الخيال. طفت أقمشة الشيفون وتأرجحت القمصان في انسجام مع الجسم، وكانت الفساتين الشبيهة بالسحاب مليئة بالحشو في Comme des Garçons و Torishéju، أو منتفخة بالفعل في Anrealage. وفي أماكن أخرى، كانت التنانير البالونية التقليدية حاضرة بقوّة. في الوقت نفسه، تطوّر شغف الخريف بالأسطح ثنائية الأبعاد إلى الحد الذي بدا فيه أن العديد من الملابس تتحدّى الجاذبية، وهي الجمالية التي بدأت منذ مواسم باستخدام جلين مارتنز للأسلاك في Y/Project.

وشجّع المصمّمون هذا الموسم على الشعور بالدهشة مع وجود الأقمشة المنقوشة، التي عادةً ما تكون ذات طابع خريفي/شتوي، كما أنها تستحضر شيئاً من العبث.

وفي Alaïa، قدّم بيتر موليير فكرة الحلزون، بينما ظهر شريط موبيوس في Courrèges، حيث تناول نيكولاس دي فيليس الشعور بالحنين إلى ما بعد الحداثة الذي يعمل وكأنه في حلقة مستمرة.

في الواقع، تُعدّ اتجاهات هذا الموسم إلى حد كبير مزيجاً من الاتجاهات التي كان المصمّمون يلعبون بها منذ العامين الماضيين أو نحو ذلك، مثل الدرابين المستوحى من "مدام غريس"، و"الباليه كور"، وما إلى ذلك.

ويبدو حتى الآن أن أي مجموعة لم تخلُ من نوع من التصميمات الأنيقة والرفيعة للقمصان؛ ولم يتضاءل بعد الهوس بالألعاب الأولمبية في عالم الموضة. ففي عرض "كريستيان ديور"، كان للقمصان ذات الأكمام الطويلة جانب رياضي. كما رأينا لمسات متطورة للرياضة مثل فساتين البولو المنتفخة والسترات الواقية من الرياح المصنوعة من مواد تتراوح من النايلون إلى الساتان، لارتدائها مع الفساتين المزيّنة بالترتر.

ويستند هذا التحليل لأهم اتجاهات الربيع إلى مراجعة لأكثر من 400 علامة تجارية في عواصم الموضة الأربع (نيويورك ولندن وميلانو وباريس)، بالإضافة إلى طوكيو وكوبنهاغن وبرلين، للوصول إلى أهم اتجاهات ربيع وصيف 2025 التي يجب أن تعرفيها الآن:

  1. الأشكال المنتفخة والمحشوّة
  2. القمصان من دون أكمام Tank tops
  3. الرومانسية المظلمة
  4. التنانير القصيرة والتنانير فوق السراويل
  5. لفائف التول
  6. الملابس الرياضية
  7. قماش منقوش للربيع
  8. الكرينولين، الجوارب الطويلة والحقائب الجانبية
  9. ملابس عملية باللون الكاكي والزيتوني
  10. قصّات لولبية
  11. أزياء رجّالية


المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078