تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

أفضل المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Sindalah Island, The Red Sea

Sindalah Island, The Red Sea

Banyan Tree AlUla

Banyan Tree AlUla

Six Senses Southern Dunes, The Red Sea

Six Senses Southern Dunes, The Red Sea

Habitas Al Ula

Habitas Al Ula

تشهد السياحة في المملكة العربية السعودية تحولاً كبيراً في ظل رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع مصادر الاقتصاد وتعزيز قطاع السياحة كإحدى الركائز الأساسية. وتتجلّى روعة السياحة في السعودية من خلال التنوّع الطبيعي بين الصحراء الشاسعة وساحل البحر الأحمر المدهش، حيث يتجسّد جمال المملكة في مزيج فريد يجذب الزوّار من كل أنحاء العالم.


The St. Regis Red Sea Resort

يقع منتجع "سانت ريجيس البحر الأحمر" على جزيرة بكر خاصة، ويقدّم رؤية جذابة لطراز معيشة رائع في أرخبيل أمهات. صُمّمت هذه الوجهة من أحد الكنوز الطبيعية غير المكتشفة في العالم، فهي تمزج ببراعة جوهر رؤية العلامة التجارية والطراز الطليعي والخدمة المخصّصة، مع معيار جديد متطوّر للتنمية المستدامة. تحتل الجزيرة موقعاً منعزلاً في مشروع البحر الأحمر الرائد، ويمكن الوصول إليها من ساحل المملكة العربية السعودية بواسطة قارب أو طائرة مائية. يوفر المنتجع بيئة غنية تتألق بأجواء مبهرة خالدة، إذ يوفر مجموعة من الفيلات تصل إلى 90 فيلا فوق سطح الماء ومواجهة للشاطئ، ويتميز كل منها بمساحة فسيحة ومسبح خاص. يخلق المنتجع أجواء تفيض بالتجارب الغامرة، إذ يضمّ مسابح خارجية، ومركزاً للياقة البدنية عالي التقنية، ونادي "سانت ريجيس الصحي"، ونادياً للأطفال، إلى جانب المطاعم الفاخرة الاستثنائية. تُعزَّز كل إقامة بمجموعة منتقاة من الطقوس المميزة وخدمة الخادم الشخصي من "سانت ريجيس".


Banyan Tree AlUla

يقع منتجع "بانيان تري العُلا" في منطقةٍ تشتهر بأنها أكبر متحف طبيعي في العالم، على بُعد 15 كيلومتراً من موقع الحِجْر وسط الطبيعة الخلاّبة في العُلا في المملكة العربية السعودية، ويضم مجموعةً من الفلل الفاخرة، حيث يستمد إلهام تصاميمه من البيئة الطبيعية لوادي عِشار. ويوفر المنتجع الفرصة لضيوفه للاستمتاع بكامل تفاصيله وسط الأجواء الصحراوية الهادئة والمناظر الرائعة. ويقدّم تجارب الطعام حسب الطلب داخل الفلل، بالإضافة إلى التجارب الصحية والترفيهية التي تُشرف عليها نخبة من الاختصاصيين. وفي إمكان الضيوف استكشاف جوانب جديدة من التراث الغني لمحافظة العُلا من خلال العديد من الرحلات والمغامرات الاستثنائية.

يحتوي المنتجع على 47 فيلا فاخرة بأسقف عالية، ومظلاّت كبيرة على طراز الخِيام التقليدية، وتصاميم أنيقة مستوحاة من الفنون والحِرف العربية. ويُجسّد المنتجع روح العلامة التجارية التي تدعو إلى احتضان البيئة الطبيعية والإرث الإنساني، مع تمكين المجتمع المحلي وتوفير الرفاهية بأسلوب مُستدام.


Six Senses Southern Dunes, The Red Sea

منتجع "سيكس سينسيز ساوثرن ديونز" في البحر الأحمر واحة بتصميم مستوحى من زهرة الصحراء، يحتوي على هيكل ذاتي التظليل، ويقع على بُعد حوالى 100 كيلومتر شمال شرقي محافظة أملج، وهي مدينة شاطئية على ساحل البحر الأحمر. يحرص المنتجع على الاحتفاء بتصميم التراث النبطي للمحيط الصحراوي المهيب بالقرب من ساحل البحر الأحمر، وتم ترتيب الفلل على خطّين متوازيين للاستفادة من إطلالة الكثبان الرملية المحيطة، مما يوفر للزوّار ملاذاً مثالياً فاخراً لقضاء أوقات ممتعة، ونسيان أعباء الحياة اليومية أثناء إقامتهم. وتسود في مكان الضيافة الرائع تدرّجات البيج والكاميل، وألوان تركيبات الخيزران والألوان الكريمية الدافئة، فيما يحوّله مشهد أحواض السباحة إلى ما يشبه الواحة. ويبدو أنه تم تصميم منتجع "سيكس سينسيز ساوثرن ديونز" ليجمع سحر الحداثة وروعة الثقافة السعودية التقليدية. يُشار إلى أن هذا الملاذ الصحراوي يعتمد كلياً على الكهرباء التي يتم توليدها وفقاً لمعايير صديقة للبيئة، ويساهم في تعميم معايير جديدة في مجال الاستدامة على مستوى الضيافة الصحراوية.


Sindalah Island, The Red Sea

تقع جزيرة سندالة في خلفية مذهلة من البحر الأحمر، وتقدّم مزيجاً لا مثيل له من الحصرية والعظمة الطبيعية والضيافة الراقية. تنفرد سندالة بكونها مركزاً نابضاً بالفخامة، حيث تضم قرية حيوية ومنتجعات فاخرة حصرية، تمّ تشييدها بدقة متناهية باستخدام مواد محلّية تتناغم مع جمال الجزيرة الطبيعي. وتعزّز العناصر المبتكَرة مثل المواد النشِطة والتشطيبات الفنية من جاذبية كل مساحة لتخلق جمالاً بصرياً وتجربة حسّية فريدة من نوعها. كما يدمج تصميم سندالة بسلاسة بين تقنيات العمارة الحديثة والعناصر السعودية التقليدية، مما يخلق مزيجاً ثقافياً فريداً يعزّز تجربة الضيوف. وجرى التركيز على الاستدامة من خلال استخدام أشكال غير تقليدية ومواد مخصّصة تم تطويرها بالتعاون مع الحِرفيين المحليين.


Habitas Al Ula

منتجع "هابيتاس العُلا" رائد في مجال الضيافة المُستدامة إذ يجمع بين أسلوب الحياة الفاخر، وتجارب العافية والاستشفاء، والتواصل مع الذات في أحضان الطبيعة الصحراوية. تنتظر الضيوف إقامة مميّزة في واحة تاريخية تُحيط بها صحراء وادي عِشار، بين بساتين النخيل ومنحدرات الحجار الرملية.

يضمّ المنتجع حوالى 96 غرفة مصّممة بشكل بيئي مُستدام، لتحتضن المناظر الطبيعية الخلاّبة التي تحيط بالمكان. وتنقسم الغرف إلى ثلاث فئات، هي: فيلا كانيون، فيلا الكوف، وفيلا سيليستيال. ويوجد في المنتجع مسبح، ومكان مخصّص لليوغا، ومراكز للّياقة البدنيّة والصّحية، وغرف سبا، وغرف لغير المدخّنين، مع مطعمين ومقهى لتوفير أطيب وأشهى المأكولات للنزلاء. وبما أن منتجع "هابيتاس العُلا" يقع وسط الطّبيعة، فقد صُمّم وفقاً لنموذج غير ضارّ بالبيئة ويحفظ سلامة طبيعة العلا، إذ تمّ إنشاء كل مساحة من مواد عضويّة ومن مصادر محليّة تمتزج بسلاسة مع محيطها الطبيعي.


Shaden Resort Al Ula

يقع منتجع "شادن" في مدينة العُلا وسط التاريخ الحي في قلب الصحراء في وادٍ رائع مع بساتين النخيل المحاطة بمنحدرات من الحجر الرملي. وهو يبعد 27.4 كلم من مقابر مدائن صالح، ويمكن الوصول إليه من طريق الرحلات الجوية من جدّة والرياض. يستقبل منتجع "شادن" ضيوفه في موقعه الساحر وسط التكوينات الصخرية، والمعالم الصحراوية المذهلة مع الخدمات المريحة، والمرافق الفاخرة. ويضم المنتجع مجموعة متنوّعة من المطاعم، خيارات متعددة من أماكن الإقامة، مسبحاً كبيراً وغيرها الكثير من المزايا لإقامة استثنائية. الموقع الفريد للمنتجع يتيح للزوّار استكشاف العروض الطبيعية الواسعة في المنطقة وركوب الخيل والجِمال عبر الكثبان الرملية والانطلاق في مغامرات بسيّارات الدفع الرباعي والمشي في المسارات القديمة للكشف عن المزيد من ماضي المملكة العربية السعودية التليد.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078